الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تطبيقية صور تحتفي بالتصوير الضوئي في معرض ملتقى “حكاية عدسة” الثاني
تطبيقية صور تحتفي بالتصوير الضوئي في معرض ملتقى “حكاية عدسة” الثاني

تطبيقية صور تحتفي بالتصوير الضوئي في معرض ملتقى “حكاية عدسة” الثاني

أقيمت على هامشه جلسة فنية حول المسرح والتمثيل والإنتاج

صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي :
افتتح بكلية العلوم التطبيقية في صور معرض التصوير الضوئي الذي ينظمه مركز الخدمات الطلابية ممثل بجماعة نادي Digit Tech، وذلك ضمن فعاليات ملتقى حكاية عدسة الثاني. حيث رعى افتتاح المعرض الشيخ حمد بن سلطان البوسعيدي نائب والي صور، بحضور الدكتورة سالمة بنت خميس المشرفية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة، ورؤساء المراكز الأكاديمية المساندة وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفي وطلاب الكلية، وعدد من هواة التصوير الضوئي.
يأتي افتتاح المعرض ضمن سلسلة الخطط والبرامج التي تضعها جماعة النادي في هذا الفصل الدراسي الثاني الأكاديمي لأعضاء الجماعة، حيث شهد العديد من اللوحات التي أبدعتها عدسات المصورين وهى تنم عن حرفية في التصوير ودقة عالية في اخذ المناظر، وهى تترجم افكار هؤلاء الطلبة المصورين، وايضا تعبر عن مستوى الرقي والثقافة والابداع الذى وصلوا اليه وقد تنوعت أعمال المعرض بين محاور مختلفة منها التصوير المفاهيمي والتصوير التجريدي والطبيعة والوجوه وحياة الناس وغيرها من المواضيع المختلفة في التصوير وسيستمر المعرض على فترتين صباحية ومسائية والدعوة مفتوحة لجميع متذوقي فن التصوير الضوئي لزيارة المعرض.
وتزامن مع افتتاح المعرض جلسة حوارية باستضافة المخرج الفنان جاسم البطاشي والفنان سالم بهوان وتضمنت الجلسة عرض أفلام وأسئلة عامة للفنانين عن بدايتهم والمجالات التي أبدعوا فيها سواء أكان في المسرح والتمثيل والإنتاج الفني والسينمائي، وأعمالهم المستقبلية، وتم عرض أعمال الطلبة المشاركة في مسابقة الملتقى.
تجدر الإشارة إلى انه على هامش الملتقى ستقام حلقة عمل في أساسيات التصوير لطلبة المدارس بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وتهدف إلى تنمية مهارات الطلبة في مجال التصوير ومختلف مجالاته والتصوير الفوتوغرافي.

إلى الأعلى