السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / 35 عملا تتقدم لجائزة الإجادة الصحفية بجمعية الصحفيين العمانية

35 عملا تتقدم لجائزة الإجادة الصحفية بجمعية الصحفيين العمانية

بلغ عدد الأعمال الصحفية التي تقدمت لجائزة الإجادة الصحفية بجمعية الصحفيين العمانية 35 عملا في المجالات التي أعلنت خلال الجائزة و هي التحقيق الصحفي والحوار والمقال والصورة الصحفية ويأتي تنظيم الجائزة في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية لتطوير المحتوى الإعلامي ، وتعزيز الكفاءات الصحفية لتجويد العمل الصحفي.
وقد بلغ عدد الأعمال التي تقدمت للفوز بجائزة التحقيق الصحفي 12 عملا ، و الحوار الصحفي تقدم له 14 عملا ، في حين المقال تقدم له 5 أعمال ، والصورة الصحفية 4 أعمال مصورة ، وخصصت الجمعية 18 ألف ريال عماني كجوائز للفائزين الثلاثة الأوائل من كل مجال ، حيث يفوز الأول في كل مجال من مجالات الجائزة بـ 2000 ريال عماني والفائز بالمركز الثاني 1500 ريال عماني والثالث 1000 ريال عماني .
وستعين الجمعية لجنة محايدة لتقييم الأعمال الصحفية المتقدمة ، ومدى تطابقها مع الفنون الصحفيين وستقام المسابقة الصحفيّة في أربعة مجالات في إطار الجهود التي تبذلها الجمعيّة لتطوير القدرات الوطنية في مجال الصحافة والإعلام ، وصقل المهارات العمليّة بما يسهم في تطوير العمل الصحفي انطلاقا من أهميّة المسابقات في تحفيز الكفاءات الوطنية لزيادة المهنية في العمل الصحفي والإعلامي.
وتهدف جمعية الصحفيين العمانية من تنظيم جائزة الإجادة الصحفية الإسهام في تعزيز الجوانب المهنية ، وإبراز الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال العمل الإعلامي خاصة الصحفيّ بما يظهر القدرات الفردية للصحفيين والصحفيات وستعمل الجائزة على إذكاء المنافسة بين المشتغلين في المجال الإعلامي نحو التطوير والمزيد من الاحترافية التي تسعى الجمعية إلى تكريسها لدى الصحفيين والصحفيين وتعمل جاهدة بكل السبل للنهوض بالجوانب المهنية من خلال برامج التدريب المختلفة التي تنفذها.
كما تهدف الجائزة إلى تعزيز الجوانب المهنية في الصحافة العمانية وتشجيع الكوادر الوطنية على التميز في العمل الصحيفة وأوضح أنّ مجالات المسابقة تتمثل في التحقيق الصحفي والمقال الصحفي والحوار الصحفي والصورة الصحفية.
جدير بالذكر أن شروط التنافس اشترطت على المتقدمين أن يكون المترشح من أعضاء الجمعية السارية عضوياتهم وأن يكون العمل المشارك به منشورًا في إحدى الصحف المحلية وأن يرفق العمل المشارك به نسختين إلكترونية وورقية مع إرفاق المشارك سيرته الذاتية وصورتين شخصيتين.

إلى الأعلى