الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر وإريتريا تبحثان دعم التعاون وتطورات أفريقيا
مصر وإريتريا تبحثان دعم التعاون وتطورات أفريقيا

مصر وإريتريا تبحثان دعم التعاون وتطورات أفريقيا

ناقشت الأزمة الليبية مع ألمانيا

القاهرة ـ وكالات: وصل إلى القاهرة عثمان صالح وزير خارجية إريتريا في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وإريتريا وتطورات الوضع في قارة أفريقيا.
واستقبل محمد إدريس مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية صالح حيث ذكرت مصادر دبلوماسية أن الوزير سيتلقى خلال زيارته مع كبار المسؤولين “لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وبلاده في كافة المجالات والاستفادة من الخبرات المصرية إضافة لبحث التطورات الأخيرة في القرن الأفريقي على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الأفريقي”.
من ناحية اخرى صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، انه في ختام زيارته لألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن، التقي سامح شكري وزير الخارجية اليوم الاحد مع رئيس مجلس الأمن القومي الألماني كريستوف هويسجن ، حيث تناول اللقاء تطورات الأزمة الليبية.
وفي ضوء الاجتماع الذي حضره وزراء خارجية مصر والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، تم التأكيد علي أهمية تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتقديمها للبرلمان بما يسهم في تحقيق الاستقرار والأمن ومحاربة الإرهاب.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري بحث أيضا مع المسؤول الألماني مسار الأزمة السورية وانعكاساتها علي قضية اللاجئين وأهمية الإسراع بوقف الأعمال العدائية.
كما تناولا تطورات العلاقات الثنائية المصرية ـ الألمانية في مختلف مجالات التعاون واهمية تفعيلها في مختلف المحالات خَاصَّة الاقتصادية.
كما عرض الوزير شكري التطورات الإيجابية الداخلية وإنهاء خريطة الطريق بانتخاب البرلمان وخطاب الرئيس أمام مجلس النواب بالأمس وفرص الاستثمار القائمة في مصر خَاصَّة في إطار المشروعات القومية ومن بينها مشروع تنمية محور قناة السويس.

إلى الأعلى