الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / (المركزي) ينوه بعدم صرف أسعار متفاوتة للريال العماني تجاه الدرهم الإماراتي

(المركزي) ينوه بعدم صرف أسعار متفاوتة للريال العماني تجاه الدرهم الإماراتي

مسقط ـ العمانية: نوه البنك المركزي العماني إلى كافة مؤسسات وشركات الصرافة العاملة في السلطنة إلى عدم فرض أية أعباء إضافية غير ضرورية على الجمهور فيما يتعلق بتبادل الريال العماني إلى الدرهم الإماراتي وبشكل كبير بل ومفرط أحيانا مقارنة بالأسعار السابقة.
جاء ذلك في تعميم صادر من البنك المركزي العماني إلى كافة مؤسسات وشركات الصرافة العاملة في السلطنة أنه نما إلى علمه قيام بعض هذه المؤسسات والشركات بفرض أسعار صرف متفاوتة فيما يتعلق بتبادل الريال العماني إلى الدرهم الإماراتي وبشكل كبير بل ومفرط أحيانا مقارنةً بالأسعار السابقة.
وقال سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني في التعميم المرسل إلى تلك الجهات إن البنك المركزي العماني ونظرا لارتباط الريال العماني بالدولار الأميركي، وحفاظا على العلاقات التجارية الثنائية وغيرها من المعاملات بالشكل الأمثل، فإنه يتوجب عدم فرض أية أعباء إضافية غير ضرورية على الجمهور.
وأكد الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني أنه على جميع مؤسسات وشركات الصرافة العاملة في السلطنة أن تلتزم بهذا التوجيه. وأضاف سعادته بما أنه لا توجد قيود على أسعار صرف العملات، فعلى هذه المؤسسات اتخاذ إجراءات العناية الواجبة بهدف التأكد بنفسها من صدق ونزاهة المعاملات وعدم إفساح المجال لعمليات المضاربة التي لا لزوم لها.

إلى الأعلى