الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / هيئة المنطقة الاقتصادية تمنح «مارينا الدقم» حق الانتفاع بالأرض لتشييد واجهة سياحية
هيئة المنطقة الاقتصادية تمنح «مارينا الدقم» حق الانتفاع بالأرض لتشييد واجهة سياحية

هيئة المنطقة الاقتصادية تمنح «مارينا الدقم» حق الانتفاع بالأرض لتشييد واجهة سياحية

283 مليون ريال عماني التكلفة التقديرية للمشـروع والتنفيذ على 4 مراحل

منحت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم امس الاثنين شركة مارينا الدقم وهي إحدى شركات مجموعة الذهبية حق الانتفاع بالأرض في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتشييد واجهة سياحية تضم فنادق ومركزا تجاريا ومجمعات سكنية ومركزا ترفيهيا وحديقة ألعاب مائية وعددا من الخدمات والتسهيلات السياحية الأخرى.

وقع الاتفاقية نيابة عن الهيئة معالى يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، فيما وقعها عن شركة مارينا الدقم الشيخ سالم بن أحمد بن محمد الغزالي رئيس مجلس الادارة.
ويشتمل مشروع الواجهة السياحية بالدقم على 3 فنادق من فئة الـ5 والـ4 والـ3 نجوم وأجنحة فندقية من فئة الـ4 نجوم، ومجمعات سكنية بوحدات سكنية مختلفة تضم فيللا وشققا متنوعة، كما يتضمن المشروع إنشاء مركز تجاري مع مجموعة من المطاعم والمقاهي ومحلات التسوق، وحديقة مائية للتسلية والترفيه، وتوفير ألعاب شاطئية مختلفة ومتنوعة، بالإضافة إلى مسجد ومركز ترفيهي وثقافي وحدائق وأماكن مخصصة للخدمات والمرافق العامة.
وسيقام المشروع على أرض مساحتها حوالي 741 ألف متر مربع بتكلفة تقديرية تبلغ حوالي 283 مليون ريال عماني، وسيتم تنفيذه على أربع مراحل تستغرق كل مرحلة حوالي 4 سنوات ومن المتوقع أن يوفر المشروع مع اكتمال جميع مراحله حوالي 800 فرصة عمل.
وقال معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري إن مشروع الواجهة السياحية لشركة مارينا الدقم يعتبر إضافة مميزة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وسيساهم في تنشيط الحركة السياحية وإثراء تجربة السياح والمقيمين بالمنطقة نظرا لما يضمه من مشروعات سياحية متنوعة تواكب تطلعات مختلف العاملين والمقيمين بالمنطقة والسياح الذين يتوافدون عليها.
وأشاد معاليه عقب توقيعه الاتفاقية بمبادرات رجال الأعمال العمانيين للاستثمار في السلطنة، وقال ان هذه المبادرات تساهم في استثمار رؤوس الأموال محليا وتحقيق مكاسب جيدة للمستثمرين والاقتصاد الوطني على حد سواء، كما أن هذه المبادرات تنسجم مع جهود الحكومة لتحقيق التنويع الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.
وأكد معاليه ترحيب هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالمستثمرين المحليين، مشيرا إلى أن الهيئة تقدم العديد من الحوافز للمستثمرين معربا عن أمله في رؤية المزيد من مبادرات القطاع الخاص العماني للاستثمار في الدقم.
من جهته قال الشيخ سالم بن أحمد بن محمد الغزالي بأن «رؤية مجموعة شركات الذهبية هي أن نعمل مع الحكومة يداً بيد لانجاز مشاريع سياحية متنوعة تعزز من رؤية السلطنة ومكانتها في القطاع السياحي»، مشيدا بما تتميز به المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من موقع استراتيجي يطل على بحر العرب إضافة الى كونها منطقة سياحية واعدة تتجمع فيها المكونات الاساسية لإيجاد واجهة سياحية بمستوى وقدرة تنافسية عالية.
وقال إن هذه العوامل دفعت مجموعة شركات الذهبية إلى أخذ خطوات جادة نحو الاستثمار في الدقم، مؤكدا أن شركة مارينا الدقم تسعى من خلال مشروعها الجديد إلى تقديم مفهوم جديد للسياحة في الدقم يقوم على تلبية تطلعات مختلف شرائح المجتمع في المنطقة.
وستقوم شركة السدرة العقارية وهي إحدى شركات مجموعة الذهبية بالتطوير العقاري لمشروع الواجهة السياحية لشركة مارينا الدقم، وقال أحمد بن محمد الحميدي مدير عام السدرة العقارية إن الشركة التي تعتبرإحدى شركات التطوير العقاري المتميزة في مجموعة شركات الذهبية قامت بإعداد التصورات المبدئية للمشروع بعد عدة زيارات ميدانية للدقم والالتقاء بالمسؤولين في هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كما قامت بتعيين بيت خبرة لتطوير فكرة المشروع ومكوناته السياحية لتكون إضافة سياحية متميزة للمجموعة في الدقم وللقطاع السياحي والعقاري بشكل عام.
وعبر عن شكره لفريق العمل بالهيئة على الدعم المتواصل والتعاون الكامل مع الشركة خلال مراحل المشروع.

إلى الأعلى