الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / غدا .. محاضرة في النادي الثقافي بعنوان “عمان متحف للنيازك”

غدا .. محاضرة في النادي الثقافي بعنوان “عمان متحف للنيازك”

مسقط ـ “الوطن” :
ينظم النادي الثقافي في السابعة من مساء غد محاضرة علمية بعنوان “عمان متحف للنيازك”، يقدمها الدكتور أحمد بن ظفار بن أحمد الرواس، الذي سيتحدث عن تكوين النظام الشمسي وتكوين الكواكب وحزام الكويكبات، وتصنيف النيازك عالميا ووفرتها، والنيازك العمانية وأهميتها وكميتها.
وتعد سلطنة عمان من أبرز وأهم المواقع على سطح الأرض التي تم العثور فيها على نيازك سيكون لها دور كبير ومهم في زيادة المعرفة حول تكوين الأرض والكواكب في النظام الشمسي.
جدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور أحمد بن ظفار بن أحمد الرواس حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة، في مجال مطياف موسباور. تقلد الدكتور أحمد الرواس العديد من المناصب الأكاديمية التي تدرج فيها عبر مسيرته العلمية والأكاديمية. كما شارك في التدريس وتطوير المناهج إلى جانب المهام والأنشطة الإدارية والعلمية الأخرى في جامعة السلطان قابوس وعلى المستويات الوطنية والإقليمية.
قدم الدكتور أحمد الرواس محاضرات ودورات عامة وتخصصية لخدمة ونشر الوعي بالمجتمع، كما قام بنشر أكثر من 50 مقالا في مجلات علمية محكمة دوليا، وحضر وشارك في العديد من المؤتمرات التخصصية وغيرها في المجالات ذات الصلة.
وهو عضو في الهيئة الدولية لتطبيقات تأثير موسباوير (IBAME). وكان عضوا منظما في لجنة تنظيم المؤتمر الدولي حول تطبيقات تأثير موسباوير، ICAME 2003 في جامعة السلطان قابوس. وعضو اللجنة الاستشارية للمؤتمر الدولي حول تطبيقات تأثير موسباوير، 2015ICAME في هامبورج المانيا. وهو عضو اللجنة التوجيهية للطاقة النووية، وعضو فريق العمل المشارك في المؤتمرات الدولية السنوية العامة للوكالة الدولية للطاقة الذرية. جدير بالذكر أن المحاضرة ستشهد في ختامها حوارا مفتوحا بين المتحدث والحضور.

إلى الأعلى