الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يطالبون بآلية جماعية دولية لإنهاء الاحتلال

الفلسطينيون يطالبون بآلية جماعية دولية لإنهاء الاحتلال

القدس المحتلة ـ (الوطن):
جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتشكيل آلية جماعية دولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وفق جدول زمني محدد.
وأعرب عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء اليابان شنزو آبى، في طوكيو أمس، عن تأييده للجهود الفرنسية في هذا المجال، وتشكيل مجموعة دعم دولية، تشمل الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، وعدداً من الدول العربية، والأوروبية، واليابان، وقوى دولية وإقليمية أخرى، مشيرا إلى إجراء مشاورات واسعة بهذا الصدد، مع العديد من القوى العربية والإقليمية والدولية.
وقال عباس : في نفس الوقت، فإننا نعمل مع اللجنة الوزارية العربية المتخصصة، من أجل تقديم قرار في مجلس الأمن حول الاستيطان، بسبب خطورته على الأمن والاستقرار في منطقتنا وإعاقة حل الدولتين.
وأضاف: نحن لا نريد مفاوضات من أجل المفاوضات، ولن نقبل بحلول انتقالية أو جزئية، وسنواصل انضمامنا للمعاهدات والاتفاقيات الدولية، لصون حقوق شعبنا، وترسيخ أسس دولتنا الديمقراطية القادمة.
وأعرب عباس عن تقديره للجهود اليابانية، وثمن دور المبعوث الياباني للشرق الأوسط، ورحب بدور ياباني أكبر في إيجاد حل سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، على أساس حدود العام 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية، وضمن سقف زمني محدد.

إلى الأعلى