السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أبطال السلطنة يحصدون الجولتين الـ 9 و 10 لروتكس ماكس للكارتينج بالإمارات
أبطال السلطنة يحصدون الجولتين الـ 9 و 10 لروتكس ماكس للكارتينج بالإمارات

أبطال السلطنة يحصدون الجولتين الـ 9 و 10 لروتكس ماكس للكارتينج بالإمارات

أثبت نجوم السلطنة أنهم قادرون على مواصلة تألقهم خليجيا في رياضة المحركات وذلك بعدما توجو بلقب الجولتين التاسعة والعاشرة من بطولة الإمارات روتكس ماكس للكارتينج والتي اقيمت فعالياتها على حلبة كارت دوم بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تألق نجوم السلطنة وتمكنوا من احتكارهم للمراكز الأولى، ففي الجولة التاسعة وفي فئة المايكرو ماكس تمكن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد بن أحمد الحبسي من الحصول على المركز الأول، بينما تمكن أخوه شهاب بن أحمد الحبسي من التتويج بلقب فئة ميني ماكس، وتمكن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد بن إبراهيم الوهيبي من الحصول على المركز الثالث في فئة جونيور ماكس، أما متسابق فريق عمان للكارتينج سند بن سليمان الرواحي فاحتل المركز الثاني في فئة دي دي 2. أما في الجولة العاشرة من البطولة فقد حل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد الحبسي في المركز العاشر في فئة مايكرو ماكس بينما حصل أخوه شهاب الحبسي على المركز الثالث في فئة ميني ماكس، وحصل خالد الوهيبي على المركز الخامس في فئة جونيور ماكس، بينما توج سند الرواحي بلقب الجولة العاشرة في فئة دي دي 2.

فئة المايكرو

البداية كانت مع متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد الحبسي الذي توج بجدارة بلقب الجولة التاسعة في فئة المايكرو وذلك في ختام مثير شهده السباق النهائي في هذه الفئة، الحبسي بدأ الجولة التاسعة بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز الأول، ثم واصل تألقه في السباق الأول بعدما حل في المركز الأول، ولم يتزحزح عن المركز الأول في السباق الثاني وقبل النهائي بعدما واصل سيطرته على مجريات السباق. وفي السباق الثالث والنهائي في هذه الجولة تمكن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات من فرض سيطرته واثبات جدارته وأحقيته بالفوز بلقب الجولة التاسعة بعدما توج بلقبها تاركا المركز الثاني للمتسابق جيرجيور زيون والمركز الثالث للمتسابق علي الشامسي. أما في الجولة العاشرة من البطولة فبدأت بالتجارب التأهيلية والتي جاء فيها متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد الحبسي في المركز الثاني، قبل أن يثبت للجميع بأنه قادر على تقديم أفضل ما لديه بعدما تمكن من الحصول على المركز الأول في السباق الأول في هذه الجولة، أما في السباق الثاني وقبل النهائي واصل الحبسي تألقه بعدما تمكن من احتلال المركز الأول، إلا أنه تعرض لحادث في السباق الثالث والنهائي لهذه الجولة منذ اللفة الأولى مما أبعده للمركز العاشر، وجاء في المركز الأول المتسابق علي الشامسي وحل ثانيا المتسابق ديراف كيند بينما جاء في المركز الثالث المتسابق فهد الخالدي.

فئة الميني

متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات شهاب الحبسي والذي يشارك في فئة الميني هو الآخر فقد بدأ مشواره في الجولة التاسعة بنجاح بعدما حل في المركز الأول في التجارب التأهيلية، قبل أن يتعرض لمشاكل فنية في سيارته في السباق الأول والذي لم يستطع المشاركة فيه، إلا أنه عاد بقوة في السباق الثاني وقبل النهائي وتمكن من تجاوز جميع المتسابقين والحصول على المركز الأول في هذا السباق. وفي السباق الثالث والنهائي أثبت متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات شهاب الحبسي بأنه من طينة الكبار بعدما تمكن من الفوز بلقب الجولة التاسعة تاركا المركز الثاني للمتسابق لاتشيون روبنسون والمركز الثالث للمتسابق ثيو كاكتي. أما في الجولة العاشرة من منافسات البطولة فقد بدأها متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات بالتجارب التأهيلية بإحرازه المركز الأول، وهو نفس المركز حصل عليه شهاب الحبسي في السباق الأول لهذه الجولة قبل أن يواصل مسلسل تألقه في السباق الثاني وقبل النهائي ويمكن من الفوز بالمركز الأول، إلا أنه في السباق الثالث والنهائي تراجع الحبسي للمركز الثالث بعد حادث تعرض له المتسابقون منذ بداية السباق مما أربك حسابات شهاب الحبسي وأبعده للمركز الثالث تاركا المركز الأول للمتسابق ثيو كيكاتي وفي المركز الثاني المتسابق زيجي كارمن.

فئة الجونيور

متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد بن إبراهيم الوهيبي شارك في الجولة التاسعة من البطولة في فئة الجونيور والتي بدأت بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز السابع، قبل أن يثبت جدارته في السباق الأول في هذه الجولة ويتمكن من احتلال المركز الثالث بعد منافسة كبيرة. وفي السباق الثاني وقبل النهائي تراجع الوهيبي للمركز الرابع قبل أن يعود مرة أخرى بقوة ويتمكن من الصعود لمنصة التتويج محتلا المركز الثالث وتاركا المركز الأول للمتسابق تيمور كارمن وفي المركز الثاني المتسابق تيمور كوتشن. أما في الجولة العاشرة من منافسات البطولة فدخلها الوهيبي بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز الثالث، إلا أنه في السباق الأول من هذه الجولة فقد استطاع الوهيبي التقدم للمركز الثاني وسط منافسة كبيرة، وفي السباق الثالث تراجع متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد بن إبراهيم الوهيبي للمركز الخامس تاركا المراكز الثلاثة الأولى للمتسابق انزو فونتالا والمتسابق ماركوس لي في المركز الثاني والمتسابق تيمور كارمن في المركز الثالث.

فئة دي دي 2

سند بن سليمان الرواحي متسابق فريق عمان للكارتينج ونجم فئة دي دي 2 بدأ الجولة التاسعة بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز الأول، بينما في السباق الأول في هذه الفئة لم يتزحزح الرواحي عن مكانه الطبيعي في المركز الأول، قبل أن يخرج من السباق الثاني وقبل النهائي بسبب عطل فني في سيارته، قبل أن يعود بقوة في السباق الثالث والنهائي محتلا المركز الثاني بعد منافسة كبيرة، وجاء في المركز الأول المتسابق باسكوال بوك وفي المركز الثالث المتسابق أحمد الخميسي. أما في الجولة العاشرة من منافسات البطولة فقد بدأها سند الرواحي بالتجارب التأهيلية والتي خرج منها منذ اللفات الأولى بسبب المشكلة الفنية التي طرأت لسيارته. وفي السباق الأول للجولة العاشرة تمكن متسابق فريق عمان للكارتينج من احتلال المركز الأول بجدارة، وفي السباق الثاني وقبل النهائي تواصل العطل الفني في سيارته مما أجبره على الخروج من السباق الثاني. وفي السباق الثالث والنهائي عاد الرواحي بقوة واستطاع التقدم واثبات مستواه المعروف عنه وتمكن من احتلال الصدارة والفوز بلقب الجولة العاشرة تاركا المركز الثاني للمتسابق حسين علي والمركز الثالث للمتسابق كيفن دي.

الترتيب العام

وبهذه النتائج المشرفة يواصل أبطال السلطنة صدارتهم للترتيب العام للبطولة، حيث يحتل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد بن أحمد الحبسي المركز الأول في فئة مايكرو ماكس للترتيب العالم برصيد 747 نقطة وفي المركز الثاني المتسابق ألكيس كورنر برصيد 674 نقطة بينما حل المتسابق علي الشامسي في المركز الثالث برصيد 590 نقطة. ويحتل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد بن إبراهيم الوهيبي المركز الأول في فئة جونيور ماكس في الترتيب العام برصيد 647 نقطة، وجاء في المركز الثاني المتسابق تيمور كارمن برصيد 607 نقطة بينما حصل المتسابق تيمور كوتشن في المركز الثالث برصيد 581 نقطة. ويحتل شهاب بن أحمد الحبسي متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات في المركز الثالث في الترتيب العام في فئة ميني ماكس برصيد 602 بينما حصل على المركز الأول المتسابق جيمي دي برصيد 629 نقطة وحل في المركز الثاني المتسابق سيم كونمبكسي برصيد 614 نقطة. أما متسابق فريق عمان للكارتينج سند بن سليمان الرواحي فيواصل صدارته للترتيب العام في فئة دي دي 2 بعد حصوله على 704 نقطة وحل في المركز الثاني المتسابق حسين علي برصيد 858 نقطة وحصل على المركز الثالث المتسابق أوليفر جيرجوي برصيد 581 نقطة.

إلى الأعلى