الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة مسرح فينيس تواصل تقديم عروضها على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط
فرقة مسرح فينيس تواصل تقديم عروضها على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط

فرقة مسرح فينيس تواصل تقديم عروضها على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط

مسقط ـ العمانية: واصلت فرقة مسرح فينيس القادمة من مدينة البندقية الايطالية مساء أمس الجمعة تقديم الأوبرا الكوميدية الشهيرة إكسير الحب للمؤلف الموسيقي الإيطالي الشهير جايتانو دونيزيتي على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط على أن يتكرر ذلك اليوم السبت.
وأوبرا إكسير الحب هي أوبرا كوميدية خفيفة لكنها مليئة بالأغاني المبهرة عُرضت للمرة الأولى في العام 1832م وتعتبر أكثر أوبرا كوميدية للمؤلف دونيزيتي طلبًا للعرض في دور الأوبرا حول العالم.وتنتمي هذه الأوبرا الى مرحلة ما يُعرف بالـبيل كانتو في الأوبرا الإيطالية وتعني حرفيًا (الصوت الجميل) وهي تركز على جمال صوت السوبرانو والتينور اللذين يلعبان الأدوار الرئيسية.
وتعد هذه الأوبرا واحدة من أواخر الأوبرات الكوميدية في نهاية العصر الذهبي للأوبرا الإيطالية أو ما يسمى بالـ (أوبرا بوفو) أي الأوبرا الكوميدية وترتكز قوتها على توليفتها التي تجمع بين قصة حب مؤثّرة وكوميديا شديدة الإضحاك، والموسيقى الجميلة. وتتضمن هذه الأوبرا واحدة من أشهر أغاني الأوبرا (الأريا) الشهيرة حول العالم وهي أغنية (دمعة مخفية) والمعروفة إيطاليًا باسم (أونا فورتيفا لاجريما).وفرقة مسرح فينيس هي واحدة من أبرز فرق المسرح طوال التاريخ الإيطالي وتحظى بتقدير جيد في أوروبا.

إلى الأعلى