الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الخام العماني بـ(24ر31) دولار والنفط يتراجع مع ارتفاع المخزونات الأميركية

الخام العماني بـ(24ر31) دولار والنفط يتراجع مع ارتفاع المخزونات الأميركية

مسقط ــ عواصم ــ وكالات: بلغ أمس سعر نفط عمان تسليم شهر أبريل القادم (24ر31) دولار أميركي. في حين انخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية، بعد أن أثار ارتفاع مخزونات الخام الأميركية، المزيد من المخاوف بشأن تخمة المعروض في السوق.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد انخفاضا بلغ (53) سنتًا عن سعر يوم أمس الأول الخميس الذي بلغ (77ر31) دولار أميركي.
يذكر أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مارس المقبل بلغ (27) دولارًا أميركيًا و(40) سنتًا للبرميل منخفضًا بذلك (7) دولارات أميركية و(19) سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر فبراير الجاري.
دوليا، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتصل إلى ذروة قدرها 504.1 مليون برميل في ثالث أسبوع من المستويات القياسية على مدى الشهر المنصرم. وانخفضت عقود برنت لأقرب استحقاق، 34 سنتا ليصبح سعره 33.94 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 22 سنتا. وتراجعت عقود الخام الأميركي 29 سنتا، إلى 30.48 دولار للبرميل، بعد أن أغلقت الخميس مرتفعة 11 سنتا.
وقفزت أسعار النفط أكثر من 14 في المئة في الأيام الثلاثة حتى الخميس، بعد أن تحركت السعودية وروسيا، بدعم من منتجين آخرين، لتجميد إنتاج الخام عند مستويات يناير، وأيدت إيران الخطة، الأربعاء، دون أن تتعهد الالتزام بها.

إلى الأعلى