الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / التجهيزات واللوازم يقابل قيادة الظاهرة في صراع الوصول للمربع الذهبي
التجهيزات واللوازم يقابل قيادة الظاهرة في صراع الوصول للمربع الذهبي

التجهيزات واللوازم يقابل قيادة الظاهرة في صراع الوصول للمربع الذهبي

متابعةـ حمود الزيدي:
تصويرـ ياسر الضنكي:

يواجه فريق الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تحديا كبيرا خلال لقائه بفريق القيادة العامة للشرطة ضمن منافسات دور الثمانية في بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم، ومن المتوقع أن تشهد المباراة التي ستنطلق في الساعة الرابعة من مساء اليوم تنافسا قويا بين الفريقين اللذين يقدمان مستويات جيدة في البطولة، فيما سيجمع اللقاء الثاني فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم مع فريق قيادة شرطة محافظة الظاهرة.
وفي آخر مواجهات دور الستة عشر في البطولة أثبت فريق قيادة شرطة المهام الخاصة عزمه على استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي، وقَدّم أداءً ثابتاً أمام فريق قيادة شرطة محافظة الوسطى ليفوز عليه برباعية نظيفة.

تأهل التحريات
تأهل فريق الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية وإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والقسم الخاص إلى دور الثمانية بفوزه على فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بضربات الترجيح (4/2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي. وقد تألق حارس الفريق عماد الوهيبي في المباراة وتمكن من التصدي لضربة جزاء في الوقت القاتل من المباراة، إضافة إلى تصديه لأولى ضربات الترجيح.

أفضل سجل تهديفي

وقبل المواجهة المرتقبة بين فريقي القيادة العامة للشرطة والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف قال الملازم أول حسن بن محمد البلوشي مدير فريق القيادة العامة للشرطة أن فريقه على أتم الاستعداد لمواجهة أي فريق في البطولة مؤكداً ثقته في لاعبي الفريق الذي يملك أفضل سجل تهديفي في البطولة إلى حد الآن برصيد 19 هدفا، ولم تتلقَ شباكه أي هدف.

وحول استعداد الفريق أشار إلى أن الفريق استعد جيداً للبطولة من خلال معسكر تدريبي أقيم في ولاية صحار، كما خاض الفريق عدة مباريات تجريبية ودية مع نادي السويق ونادي بوشر وعدد من المنتخبات العسكرية بقوات السلطان المسلحة وشؤون البلاط السلطاني.

ووجه الملازم أول / حسن البلوشي الشكر للاعبين والجهاز الفني والإداري لفريق القيادة العامة للشرطة على كل ما يقدمونه للفريق، كما توجه بالشكر لجميع المسؤولين بالقيادة العامة للشرطة لمساندتهم ووقوفهم مع الفريق منذ البداية، وتأهيل اللاعبين وإعدادهم الإعداد الجيد متمنيا تتويج جهودهم بالفوز بالبطولة.

تحقيق المفاجئة
أعرب النقيب/ محمد بن سالم المعمري مدرب فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم عن سعادته بوصول فريقه إلى دور الـ8 لأول مره في البطولة، مضيفاً أن عناصر فريقه قادرة على تحقيق المفاجأة في البطولة والفوز على فريق قيادة شرطة محافظة الظاهرة للوصول إلى المربع الذهبي.

وأشار النقيب محمد المعمري إلى أن تفاني لاعبي فريقه والتزامهم بحصص التدريب وخطط اللعب هما سر تفوق الفريق، كما أن القائمين على الفريق عملوا من وقت مبكر على إقامة معسكرات التدريب وتنظيم المباريات الودية للاستعداد للبطولة.

تحقيق الانتصار
قال الملازم وليد بن هلال المعمري مدير فريق الإدارة العامة للمرور إن مواجهة فريقه، يوم الاثنين القادم، مع فريق الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والقسم الخاص ستكون ذات طابع خاص كون أن المنافس قد أخرجنا من نفس الدور في النسخة الماضية من البطولة بضربات الترجيح، آملاً عدم تكرار ذلك.
وأكد الملازم وليد المعمري ثقته في لاعبي الفريق، بقيادة المدرب السابق للمنتخب الوطني إبراهيم صومار الذي يملك خبرة كبيرة في مجال التدريب وسبق له تدريب العديد من أندية السلطنة، مشيراً أن المدرب إبراهيم صومار يعمل حالياً على تهيئة اللاعبين للتعامل مع مباريات دور الثمانية والمربع الذهبي، والتي تتطلب التحضير النفسي والحضور الذهني.

استعادة اللقب
أكد مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة درويش بن جمعة الهدابي جاهزية فريقه لاستعادة اللقب الذي فقده العام الماضي حين حل وصيفاً لفريق إدارة موسيقى الشرطة، موجها الشكر إلى المسؤولين بقيادة شرطة المهام الخاصة على الدعم والمتابعة المستمرة للفريق، وحرصهم على توفير كل متطلبات التدريب.

وأضاف: يملك فريق قيادة شرطة المهام الخاصة لاعبين مميزين بعضهم يلعب في أندية دوري المحترفين بالسلطنة، وقد تم إعداد الفريق من خلال خوض عدة مباريات ودية مع بعض الأندية بالسلطنة، كما تم استقطاب محاضرين متخصصين لتثقيف اللاعبين أكثر بطرق وأسلوب اللعب الحديث.

تحقيق الفوز
يقول محمود البهلولي الظهير الأيسر المميز في فريق قيادة شرطة المهام الخاصة: أشكر الله تعالي على التأهل والمستوى الجيد الذي يقدمه الفريق، وهو نتيجة تعاون اللاعبين مع المدرب وانضباطهم في التمارين وعزمهم على تحقيق لقب البطولة، ونتمنى من الجماهير مؤازرتنا في المباريات القادمة لرفع معنويات اللاعبين وتحفيزهم.

استعداد
أكد العريف / عماد بن إبراهيم الوهيبي حارس وكابتن فريق الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية والقسم الخاص أن فريقه مستعد لمواجهة فريق الإدارة العامة للمرور في دور الثمانية يوم الاثنين القادم.
وأوضح عماد الوهيبي الحاصل على جائزة أفضل حارس مرمى في النسخة السابقة من البطولة أن مدرب الفريق حمد بن سيف الخضوري يعمل حالياً على إعداد الفريق لتحقيق نتيجة أفضل من بطولة العام الماضي التي حصلنا فيها على المركز الرابع.

وحول المستوى الجيد الذي يقدمه الحارس وتمكنه من التصدي لضربتي جزاء خلال المباراة الأخيرة، قال عماد إن الفضل في ذلك يرجع إلى اهتمام القائمين على الفريق وباستعانتهم بمدرب الحراس خالد الفارسي من وزارة الدفاع لتدريب حراس الفريق، الذي استفدنا منه كثيراً بحكم خبرته كحارس سابق للمنتخب الوطني ونادي عمان.

25 حكما
قال الحكم الدولي السابق خميس بن مبارك الشماخي عضو لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم والمشرف على حكام بطولة الشرطة لكرة القدم: يدير بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لهذا العام 25 حكما من منتسبي الشرطة بينهم ثلاثة يملكون الشارة الدولية، وجميعهم حكام معتمدون لدى الاتحاد العماني لكرة القدم.

وأكد خميس الشماخي أن الحكام المشاركين في إدارة البطولة يقدمون مستويات تحكيمية مرضية نتيجة تأهيلهم من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم، وخبرتهم التي اكتسبوها من التحكيم في دوري المحترفين والدوريات الأخرى بالسلطنة.

طاقم طبي
تتواجد الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف التابعة للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف في استاد الشرطة الرياضي طوال أيام البطولة، وقامت هذه الطواقم المجهزة بالمعدات بعلاج العديد من حالات الإصابة ونقل بعض الإصابات إلى مستشفى خولة.

إلى الأعلى