الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بنك التنمية العماني: موافقات القروض ستتجاوز 90 مليون ريال عماني العام الحالي

بنك التنمية العماني: موافقات القروض ستتجاوز 90 مليون ريال عماني العام الحالي

مسقط ـ العمانية: استعرض بنك التنمية العماني خلال الاجتماع السنوي الأول لعام 2016 لمديري الدوائر والفروع برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي رئيس مجلس إدارة البنك بحضور الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهنائي مدير عام البنك ومديري الدوائر والفروع الاجتماع مؤشرات الأداء لعام 2015م.
كما استعرض الاجتماع عددًا من أوراق العمل التي تتضمن الأداء التشغيلي والمالي والائتماني والخطط التشغيلية للبنك للعام الجاري وخطط التدريب والخطة الإستراتيجية للبنك 2016 ـ 2020م والبرامج والخطط التسويقية كما تم الإعلان عن قيمة موافقات القروض التي ستتجاوز 90 مليون ريال عماني للعام الجاري بعد أن كانت موافقات القروض 44 مليون ريال عماني عام 2015م.
وأوضح سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي رئيس مجلس إدارة البنك أن هناك الكثير من التحديات الاقتصادية السائدة لكن يجب أن ينظر لها بمنظور إيجابي واعتبار هذه التحديات توجد بها الكثير من الفرص التي يمكن استثمارها وأن بنك التنمية العماني يعمل على أن تتوافق توجهاته واستراتيجيته مع الخطط الحكومية حتى يكون هناك انسجام وتمازج.. مشيرًا إلى أن الخطة الخمسية التاسعة تضمنت التركيز على 5 قطاعات أساسية، وفي هذا الصدد فإن إدارة البنك تعكف على وضع خطة إستراتيجية تعتمد على الخطة الخمسية للدولة.
من جانبه أكد الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهنائي مدير عام بنك التنمية العماني أن البنك يضطلع بدور كبير في تعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد وتنويع مصادر الدخل من خلال تمويل استثمارات القطاع الخاص في القطاعات الاقتصادية والإنتاجية والخدمية ذات القيمة المضافة العالية ورفده للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتسهيلات ومزايا مرنة.
وأشار إلى أن موافقات بنك التنمية العماني ستتجاوز 90 مليون ريال عماني هذا العام مقارنة بـ44 مليون ريال عماني عام 2015م وأن ذلك يعد تحديًا كبيرًا لكنها فرصة تحتاج الى بذل المزيد من الجهود بدون زيادة في سقف الإقراض.
وأوضح الهنائي أن طبيعة المشاريع منذ انشاء البنك تتغير من حيث كلفتها فهناك حاجة ليقوم البنك برفع مستوى التمويل للاستثمارات بما يساهم في تنويع مصادر الدخل والاسهام في إيجاد مشاريع كبيرة قادرة على ايجاد فرص عمل للمواطنين بما يدعم خطط الحكومة في التنويع الاقتصادي لا سيما في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الصناعية الاخرى.
وقال الهنائي إن بنك التنمية العماني هو مؤسسة تمويل تنموية يعول عليه كثيرًا في المرحلة القادمة لتسريع وتيرة الاستثمارات الوطنية في مختلف القطاعات الاقتصادية في السلطنة مؤكدا أن البنك قادر على تلبية متطلبات المرحلة بما يملكه من خبرة وكوادر مؤهلة في التمويل التنموي المستدام.

إلى الأعلى