الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / جيش الاحتلال يقتحم (سلوان) ويخطط لهدم مزيد من المنازل
جيش الاحتلال يقتحم (سلوان) ويخطط لهدم مزيد من المنازل

جيش الاحتلال يقتحم (سلوان) ويخطط لهدم مزيد من المنازل

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:
وزعت طواقم من بلدية الاحتلال الإسرائيلي أمس، أوامر هدم إدارية على منشآت سكنية في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.
وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن طواقم البلدية اقتحمت حي عين اللوزة، وعلقت أوامر هدم إدارية على منشآت سكنية بصورة عشوائية، كما قامت بتصوير الأحياء والعديد من المنازل.
وفي حي بئر أيوب بالبلدة، انتشرت قوات الاحتلال بكثافة، وشرعت بتوقيف العديد من الشبان وتفتيشهم، فيما أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه السكان.
وذكر مجدي العباسي من مركز المعلومات أن دوريات عناصر الاحتلال اقتحمت مساءً الحي، وانتشرت في شوارعه، وأوقفت العديد من الشبان وتم تعريضهم للتفتيش الجسدي.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع نحو بيوت السكان بشكل عشوائي، وأغلقت الشارع الرئيس أمام حركة السيارات.
كما اقتحمت حوش أبو تايه في عين اللوزة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع نحو السكان، دون وقوع إصابات، كما انتشرت في شوارع حي الثوري.
ونصبت قوات الاحتلال حواجزها في منطقة حوش أبو تايه وعين اللوزة، وأوقفت المركبات وأجرت تفتيشًا للشبان والمارة بصورة استفزازية.
كما اعتقلت قوّات الاحتلال صباح امس طفلا على أحد الحواجز العسكرية المؤدية إلى المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأفاد شهود عيان من محيط المسجد ، أن قوّة عسكرية للاحتلال اعتقلت الطفل كرم عاطف القصاص (13 عاما) أثناء محاولة دخوله باحات المسجد الإبراهيمي، مشيرين إلى أنّ الجنود ادّعوا العثور بحوزته على سكين، وجرى نقله إلى أحد المراكز الشرطية القريبة.
ولفت الشهود إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا عليه بالضرب المبرح قبل اعتقاله.
قالت مصادر عبرية، إن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقلت طفلاً بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل المحتلة.
وفى السياق ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس ، شاباً من مدينة الخليل واعتدت بالضرب على والده.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عزات اسحق جابر (20 عاما) من البلدة القديمة في الخليل، وحينما حاول والده التدخل لاطلاق سراحه قام عدد من جنود الاحتلال بالاعتداء عليه بالضرب.
في ذات السياق، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء الجمعة ، الشاب محمد نضال شويكي (19 عامًا) بعد اقتحام منزله في منطقة الجسر ببلدة سلوان، فيما اعتدت بالضرب المبرح على الفتى طارق شويكي أثناء تواجده في المكان، وأصيب برضوض وجروح في يده وأصابعه.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وسام أبو غنام من قرية الطور شرق القدس.
على صعيد أخر ، مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة اعتقال الشبل المقدسي سامر حمدان (17عامًا) من البلدة القديمة لغاية الخميس القادم.
وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبل المحرر حمدان أثناء تواجده داخل حافلة باص على حاجز قرية الزعيم، وتم تحويله لزنازين المخابرات في “المسكوبية”.
وأشار إلى أنه تم عرضه الجمعة على قاضي محكمة الصلح في القدس، والذي أصدر قرارًا بتمديد اعتقاله لغاية يوم الخميس، علمًا بأنه أسير محرر سبق له أن اعتقل عدة مرات.

إلى الأعلى