الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزارة الصحة تحتفل بتخريج طلبة معاهد التمريض بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة
وزارة الصحة تحتفل بتخريج طلبة معاهد التمريض بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة

وزارة الصحة تحتفل بتخريج طلبة معاهد التمريض بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة

صحار ـ من علي البادي :
احتفلت وزارة الصحة بتخريج دفعة جديدة من طلبة التمريض بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وذلك في قاعة عمان بكلية العلوم التطبيقية بصحار تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، وحضور عدد من المكرمين اعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى و الولاة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة واعضاء المجلس البلدي والمسؤولين والاهالي.

حيث بلغ عدد الخريجين 99 خريجا وخريجة من طلبة معهد صحار للتمريض ومعهد شمال الباطنة للتمريض ومعهد الرستاق للتمريض للعام الدراسي (2015) بعد أن اتموا بنجاح متطلبات درجة دبلوم التمريض العام وتلقوا مختلف البرامج التعليمية والتدريبية التي تضعهم في جاهزية تامة وفق متطلبات الاعتماد والمعايير المحلية والدولية وبما يشكل إضافة جديدة للكوادر الوطنية العاملة في مختلف المجالات الطبية المساعدة .
وقال سالم بن حسن باعلوي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة شمال الباطنة في كلمة لوزارة الصحة إن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتنمية الموارد البشرية كاستراتيجية لتحقيق التطوير الفعال في مجال الخدمات الصحية في السلطنة، ومن هذا المنطلق فقد قامت الوزارة بإنشاء عددا من المعاهد التعليمية من أجل إعداد الكوادر التمريضية والطبية المساعدة؛ وذلك تمشيا مع السياسة الوطنية للسلطنة. وأضاف باعلوي بأن: من أهم اهداف معاهد التمريض تتمثل في إعداد ممرضين مؤهلين بخبرات علمية ومهارات مجيدة، وعليه فقد رسمت الوزارة لنفسها خطط عملت على ترجمتها إلى اهداف واقعية، بل وتعدتها واضعة نصب عينيها الارتقاء بأداء خريجيها وإبراز دورهم.
واضاف : من اجل ذلك فقد عملت الوزارة بدءا من العام الأكاديمي 2014/ 2015 تنفيذ برنامج بكالوريوس التمريض في جميع معاهد السلطنة، وذلك سيؤدي إلى تطوير مهنة التمريض والارتقاء بمستواها وتعزيز مكانة منتسبيها في المجتمع وتحسين ظروف عملهم وكذلك التوافق مع متطلبات الاعتماد والمعايير المحلية والدولية.وعليه فإن هذه المعاهد تعمل باستمرار على إعادة النظر في خططها الدراسية والتوسع في البرامج التخصصية لتواكب احدث المستجدات العالمية وتلبي احتياجات المؤسسات الصحية.
بعدها ألقت وصال بنت خلف الشقصية من معهد الرستاق للتمريض كلمة الخريجين قالت فيها إن الخريجين أمضوا سنوات في الدراسة بذلوا فيها قصارى جهودهم لكي يردوا لهذا الوطن الغالي بعض ما قدمه لهم من خيراته الوفيرة، وذلك لن يتحقق إلا بالعمل المخلص الدؤوب وطموح جاد لا يعرف الكسل. ■
تضمن الحفل تقديم عرض مرئي لأنشطة معاهد التمريض وجهودها في إيصال البرامج التعليمية والتدريبية للطلاب وفي نهاية الحفل قام سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة راعي المناسبة بتسليم شهادات التخرج للخريجين الذين اعقبوا ذلك بأداء قسم التمريض .

إلى الأعلى