الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء تحميل أول شحنة من معدن الدولوميت من رصيف الميناء التجاري بالدقم
بدء تحميل أول شحنة من معدن الدولوميت من رصيف الميناء التجاري بالدقم

بدء تحميل أول شحنة من معدن الدولوميت من رصيف الميناء التجاري بالدقم

الدقم ـ العمانية: بدأ ميناء الدقم تحميل أول شحنة من معدن الدولوميت من رصيف الميناء التجاري تبلغ كمية الحمولة حوالي 50 ألف طن متري والتي سوف تبحر إلى الهند. وقد تم إنتاج هذا المعدن من أحد المحاجر التي تقع على بعد حوالي 30 كم من الميناء، ويقدر إحتياطي هذا المنتج بحوالي 300 مليون طن متري.

ومن المتوقع أن ينتج هذا المنجم عدة مئات الآلاف من الأطنان المترية شهريا، والتي سوف يتم تصدير الحصة الأكبر منه عبر ميناء الدقم.. ويستخدم معدن الدولوميت في إنتاج مواد البناء وصناعة الصلب، بالإضافة لاستخدامه في إنتاج السيراميك والأسمنت والزجاج.
وقال ريجي فرميلن الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم إن الصناعات المعدنية هي أحد المجالات الثلاثة الرئيسية التي يهدف ميناء الدقم إلى دعمها في السلطنة معربا عن امله في ان يقوم ميناء الدقم بدور أساسي وهام في تنويع الاقتصاد العماني.
وأضاف إن تصدير المعادن عبر الميناء سيمكنه من إقامة صناعات معدنية متوسطة ستعمل على توفير العديد من الفرص الوظيفية للعمانيين في هذا المجال مؤكدا أن ميناء الدقم مجهز تجهيزا كاملا للتعامل مع هذا النوع من العمليات في وقت قياسي مما يؤدي إلى وضع ميناء الدقم ضمن أهم مراكز الصادرات الدولية الرئيسية للمعادن الصناعية في السنوات القليلة القادمة.

إلى الأعلى