الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقيتين مع الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل»
جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقيتين مع الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل»

جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقيتين مع الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل»

في إطار تعزيز الابتكار العلمي في مجال الاتصالات بين جامعة السلطان قابوس والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، وتدريب الطلبة الخريجين في مجال الاتصالات قامت جامعة السلطان قابوس بتوقيع رسالة تفاهم من أجل تدريب خريجي الجامعة في مجال الاتصالات، كما وقعت أيضا على مذكرة تفاهم من أجل التنسيق والتعاون لدعم الابتكاروالبحث العلمي في قطاع الاتصالات.

وقد وقع الاتفاقيتين نيابة عن جامعة السلطان قابوس سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وعن الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) طلال بن سعيد بن مرهون المعمري الرئيس التنفيذي للشركة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع وتطوير التعاون في مجال الابتكار والبحث العلمي وتبادل الدراسات والبحوث والمهارات والخبرات لقطاع الاتصالات من خلال قيام عمانتل بدعم الابتكار والبحث، وقيام الجامعة بتحفيز الكادر الأكاديمي والطلبة على الابتكار وإجراء البحوث في مختلف مجالات الاتصالات وعقد المحاضرات المتخصصة وحلقات العمل وتبادل التجارب والخبرات بما يدعم الابتكار والبحث العلمي في مختلف مجالات الاتصالات.
وكذلك فإن حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع المترتبة على نتائج الابتكار وتطوير الأبحاث ستكون ملكاً للطرفين ويجوز الاتفاق بينهما على آلية معينة لاستغلالها.
فيما تنص رسالة التفاهم التي وقعتها الجامعة مع عمانتل على إيجاد إطار عام لدعم جهود التعليم العالي خاصة في مجال تقنية الاتصالات حيث تقوم الشركة العمانية للاتصالات بتقديم عدد من الدورات التدريبية في مجال الاتصالات إلى خريجي هندسة الاتصالات وأصحاب التفوق العلمي من الجامعة.

إلى الأعلى