الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 1.443 مليار ريال عماني قيمة الصادرات العمانية إلى تايوان في 2014
1.443 مليار ريال عماني قيمة الصادرات العمانية إلى تايوان في 2014

1.443 مليار ريال عماني قيمة الصادرات العمانية إلى تايوان في 2014

الواردات العمانية المباشرة من تايوان 48 مليون ريال عماني

يتوجه اليوم “الاثنين” الوفد التجاري العماني إلى تايوان في زيارة تستغرق 5 أيام ويضم الوفد في عضويته عددا من رجال الأعمال في مجالات المصارف والمال والتأمين. برأسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الادارية والمالية. حيث عقد الوفد أمس بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعا للتشاور والتنسيق فيما يهم برنامج الزيارة.
وقال نائب رئيس الغرفة إن الوفد سيقوم بزيارة مؤسسة سوق المال التايواني للاطلاع على تجربتهم في مجال الأوراق المالية والسندات والالتقاء برئيس مجلس إدارة المؤسسة. كما سيقوم لاحقا بزيارة المعهد التايواني للتأمين للوقوف على البرامج التي يقدمه المعهد في دراسات التأمين وإعادة التأمين لتعزيز التعاون في هذه المجالات، بالاضافة إلى زيارة إحدى شركات التأمين التايوانية للوقوف على تجربتها في أعمال ودراسات التأمين.
وأضاف: هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية القائمة بين القطاع الخاص العماني والتايواني، مشيرا إلى أن زيارة الوفد سوف تشمل زيارة بنك الاعمال التايواني، وبنك تايوان ولقاء المسؤولين في البنكين للتعرف على نوعية البرامج والخدمات التي تقدمها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من تجربتهم في هذه المجالات. كما تتضمن الزيارة أيضا اللقاء بمسؤولي وزارة الخارجية بتايوان لتعزيز أعمال المكتب التجاري العماني بتايبية ودعوة المستثمرين التايوانيين بزيارة السلطنة، وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية مع المؤسسات التايوانية، والتعريف بأجواء الاستثمار في السلطنة وتعزيز العلاقات التجارية المباشرة بين البلدين في إطار التسهيلات التي تقدمها الموانئ البحرية العمانية، مشيرا إلى أن قيمة المبادلات التجارية بين السلطنة وتايوان ارتفعت في عام 2014، حيث بلغت قيمة الواردات العمانية المباشرة من تايوان 48 مليون ريال عماني، فيما بلغت قيمة الصادرات العمانية إلى 1.443 مليار ريال عماني خلال نفس العام.
وأوضح أن معظم الصادرات العمانية إلى تايوان عبارة عن النفط فيما تشمل الواردات منتجات السيارات والاطارات ومركبات آلية والكترونيات وأحماض وغيرها من السلع الأخرى. وأكد رئيس الوفد على أهمية الاستفادة من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها المكتب التجاري العماني بتايبة في مختلف المجالات التجارية، مشيرا إلى أن المكتب استطاع خلال السنوات الماضية منذ تأسيسه عام 1991 في تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الاعمال العمانيين والتايوانيين في مختلف المجالات.
يذكر أن الزيارة تعتبر الأولى من نوعها لوفد تجاري عماني في قطاعات المصارف والمال والتأمين إلى تايوان، الأمر الذي يعطي الفرصة للقطاع الخاص العماني ومؤسساته وشركاته بالاستفادة من التطورات التي شهدتها تايوان في هذه المجالات.

إلى الأعلى