الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / صباح الورد .. أطفال يكبرون في عالم عجيب

صباح الورد .. أطفال يكبرون في عالم عجيب

• والدها مدمن كحول ..والدتها خفيفة العقل وهي وإخوتها كبروا بينهما ،الاسرة من جدات وعمات وخالات لا علاقة حقيقية بينهما،افكر كثيرا كيف مرت بهم الايام ..اعلم يقينا ان الله لا ينسى احدا ولكني فقط افكر .. هل لهم حقوق على بعض الجهات المعنية ؟
• الاب خفيف العقل تعلم اسرته وضع عقله الصحي ..القرار كان بتزويجه ( لا افهم هل الزواج يعيد القدرات العقلية؟! ) ولانهم يعرفون انه من الصعب ان يوافق عليه احد ..تم تزويجه من فتاة خرجت بعد زمن طويل من مستشفى الامراض العقلية .. بسبب اضطراباتها النفسية …وانجبوا واقفلوا بابهم ..لم يستطع احد ان يدخل عالمهم، السؤال كيف كبر الاطفال الذين بالداخل ..؟ الاهم هل لهم حقوق على بعض الجهات المعنية ؟
• كانوا صغار السن اكبرهم في الصف الخامس ..حين علمنا بامرهم كانوا يعيشون بين ام ورجل لم يكن زوجها هو يتعاطى الكحول وهي تتركهم في عهدته في ليالي طويلة تقضيها في مناوبات عملها الليلية وبين اعراس لا تنتهي ..اطفالها لا يدركون ان اعلاقة غير شرعية هم قط لا يفهمون لماذا اصغر اخوين لا يمكنهم التعلم في المدرسة ..الام حين علمت بان العين اصبحت عليها انتقلت الى منطقة اخرى .. وبيقى الابناء يعانون وسط هذه الاسرة ..السؤال الاهم هل لهم حقوق على بعض الجهات المعنية ؟
• هي تعيش وسط اسرة منحرفه اخلاقيا ..ومازالت في صفها السادس ..اخصائية مدرستها تعلم الانحراف الخطير الذي تعيشه ولكنها اجابتني بهدوء وان تم علاجها اين ستعيش ستعاد الى نفس البيئه وكلامها للاسف حقيقي ..السؤال اليس لهذه الفتاة حقوق كمواطنة على بعض الجهات المعنية واليس لمن يدرسن معها في نفس الفصل حقوق فكل المختصين يعرفون ان اختلاطها بالبقية خطير ؟
• هي واخوتها يعيشون وسط جو اسري منحرف تماما والجميع ممن في المدرسة والجيران يعلمون ومع ذلك لا يوجد أي تصرف جذري لانقاذهم ..
• هل اكتفي بهذا القدر .. هل اصمت … مؤسف انك تغيب فترة لتعود لعملك وتدرك ان لا شيء تغير وان الكثير من الاطفال يضيعون وسط أجواء للأسف أسرية يعيشون بلا حماية ..وبدون مدافع عنهم ..مؤسف جدا ..
• ترى لو كل معلمة رفعت صوتها بقضية طفل اكتشفت في أي مستنقع يعيش وكل مختص رفع القضايا التي عندها ..هل كان الوضع سيبقى على ما هو عليه اسال بعض الاخوات المختصات لماذا لا تبلغين الجهات المعنية ..وتؤكد لي ان لا حلول جذرية .. فهل فعلا هذا هو الواقع ؟
• صباحكم ضمير لا ينام

عبير العموري

إلى الأعلى