السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «من التاريخ العماني» يبحث فـي العصور التاريخية القديمة لعمان
«من التاريخ العماني» يبحث فـي العصور التاريخية القديمة لعمان

«من التاريخ العماني» يبحث فـي العصور التاريخية القديمة لعمان

لطالما حظيت عمان باهتمام الباحثين والدارسين لحضارتها في العصور التاريخية القديمة وفي الفترات الزمنية المختلفة، خاصة وأن عمان تعتبر من أقدم الدول في المنطقة، وبالتالي فإن تاريخها وحضارتها تعد مرجعا لدراسة تاريخ هذه المنطقة ككل وليس عمان فقط.
ولذلك كانت هناك العديد من فرق التنقيب وعلماء الآثار والتاريخ الذين حرصوا على اكتشاف ما يتعلق بالحضارة العمانية منذ القدم، ووجدت الكثير من المواقع الأثرية التي عثر فيها على المكتشفات الأثرية الثمينة، التي يستدل بها على دراسة الكثير من الأمور، مثل تحديد الفترة الزمنية للحضارة العمانية ونشاط الإنسان العماني ومقومات الاقتصاد في تلك الفترة وغيرها من الأمور المرتبطة بالمسوحات الأثرية والتنقيبات والشواهد التي عنيت بذلك.
لذلك ستسلط حلقة اليوم من برنامج التاريخ العماني الضوء على مظاهر الحضارة العمانية عبر العصور المختلفة، وتحديد الفترات الزمنية وأهم المكتشفات الأثرية في كل فترة، وغيرها من الأمور المرتبطة بها، من خلال الحوار مع الدكتور علي بن راشد المديلوي الباحث في التاريخ العماني.
برنامج من التاريخ العماني يبث يوم الإثنين في تمام العاشرة ليلا وهو من اعداد الدكتور محمد الشعيلي وتقديم أحمد الكلباني واخراج مريم العجيلية.

إلى الأعلى