الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون لأميركا: مصرون على المؤتمر الدولي ومسار مجلس الأمن

الفلسطينيون لأميركا: مصرون على المؤتمر الدولي ومسار مجلس الأمن

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعرب الفلسطينيون للولايات المتحدة عن اصرارهم على عقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال مجددين التأكيد على مسار التوجه لمجلس الأمن.
وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوزير الخارجية الأميركية جون كيري سعيه لإيجاد آلية دولية عبر مؤتمر دولي للسلام مع إسرائيل.
وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ، إن عباس اجتمع مع كيري في العاصمة الأردنية عمّان حيث “تم استعراض الأوضاع بشكل موسع ومفصل”.
وذكر أبو ردينة أن عباس “شدد على أننا نقوم بجهود مع المجتمع الدولي لعقد المؤتمر الدولي للسلام وإيجاد آلية على نمط 1+5 لحلول فعالة”.
وأضاف أن “الرئيس شدد على أننا مستمرون في السعي للذهاب إلى مجلس الأمن الدولي من أجل إدانة الاستيطان والمطالبة بوقفه”.
وأشار إلى أن عباس تحدث كذلك عن السعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية توحد الأرض والشعب في إشارة للمباحثات الأخيرة مع حركة حماس في قطر.
وطلب عباس من كيري التدخل الفوري لدى إسرائيل لإطلاق سراح الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 90 يوما، والإفراج عن جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة وفق أبو ردينة.
وأضاف أن “الوزير كيري أكد أن الإدارة الأميركية مستمرة حتى اللحظة الأخيرة في بذل كل الجهود المطلوبة لإبقاء حل الدولتين قائما من أجل الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم”.

إلى الأعلى