الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح لبطولة بركاء الخامسة لبناء الأجسام والأولى لـ «البودي ستايل» بصالة الأمان ببركاء
ختام ناجح لبطولة بركاء الخامسة لبناء الأجسام والأولى لـ «البودي ستايل» بصالة الأمان ببركاء

ختام ناجح لبطولة بركاء الخامسة لبناء الأجسام والأولى لـ «البودي ستايل» بصالة الأمان ببركاء

بمشاركة أكثر من 100 لاعب ووسط حضور جماهيري كبير

تغطية : محمد بن سالم المعولي:
اختتمت مساء أمس الأول بصالة الأمان بولاية بركاء فعاليات بطولة بركاء الخامسة لكمال الأجسام وبطولة البودي ستايل التي تقام لأول مرة في السلطنة. رعى حفل الختام سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولاية بركاء وأعضاء المجلس البلدي والدكتور سالم بن سعيد البحري رئيس لجنة رياضة كمال الأجسام ومدراء المصالح الحكومية والأهلية وجمع غفير من محبي رياضة كمال الأجسام حيث شارك في البطولة أكثر من 100 لاعب من مختلف محافظات السلطنة.
بدأ حفل الختام باستعراضات من قبل لاعبي البودي ستايل، كما قدم مشاركو بطولة كمال الأجسام مجموعة من الاستعراضات التي نالت إعجاب الجمهور، وقدم البطل الدولي الكويتي محمد اشكناني ضيف البطولة عددا من الاستعراضات التى تفاعل معها الجمهور الحاضر
ثم ألقى ناصر بن سالم الحضرمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة قال فيها:إن الأنشطة الرياضية لها دور بالغ الأثر في إبراز المواهب الشبابية واستغلال طاقاتهم خير استغلال فيما ينفعهم ويحقق طموحاتهم، فقد اصبحت رياضة كمال الأجسام عادة يمارسها أولئك الشباب الباحثين عن الصحة والقوة والثقة في أجسامهم، حيث أن بناء الاجسام وبناء العضلات يعطيهم ثقة أكبر في انفسهم من عدة نواح، فمن ناحية يعطي لاعب كمال الاجسام جمالا لجسمه وتناسقا في مظهره، ومن ناحية أخرى يعطيه قوة جسمانية قد يحتاجها في مهام عمله أو في الدفاع عن نفسه إن احتاج الأمر، واضاف إن النسخة الأولى وحتى الرابعة من البطولة حققت نجاحاً ملحوظاً من قبل المشاركين الذين فاق عددهم 100 مشارك من كافة أنحاء السلطنة، وبمشاركة لجنة تحكيم مكونة من حكام متخصصين، كما كانت المساهمات والمبادرات الفعالة من قبل المختصين والمهتمين في المجتمع، وتكاتف الطاقات والجهود لها دور بارز من أجل إنجاح البطولة وإظهارها كما تم التخطيط لها.
بعدها تم الإعلان عن الفائزين في المسابقة حيث جاءت النتائج على النحو الآتي:
في وزن 60 كجم حصل على المركز الأول اللاعب عبدالله بن صالح البويقي، وجاء في المركز الثاني حميد بن علي الهطالي، وفي المركز الثالث محمد بن داود البلوشي.
وفي فئة 65 كجم احتل اللاعب سالم بن حميد المحرمي المركز الأول، وجاء اللاعب سعيد بن صالح الحمداني في المركز الثاني، والمركز الثالث كان من نصيب اللاعب طاهر البلوشي.
في فئة 70 كجم احتل اللاعب خميس بن منصور المعمري المركز الأول، والمركز الثاني كان من نصيب اللاعب خالد بن محمد الشكيلي، والمركز الثالث حصل عليه اللاعب معاذ بن موسى الزدجالي.
وفي فئة (75 كجم) توج اللاعب راشد الهندي بالمركز الأول، فيما جاء اللاعب الهندي جونس في المركز الثاني، كما تلاه في المركز الثالث اللاعب شاروخ من الجنسية الهندية.
وفي فئة (+ 75) توج اللاعب زعيم بن طالب الفزاري بالمركز الأول، فيما جاء اللاعب يوسف بن عماد بن يوسف في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب محمد بن طالب السيابي.
وفي نهاية المسابقة قام سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة راعي المسابقة بتتويج الثلاثة الأوائل من كل فئة. كما قدم ناصر الحضرمي رئيس اللجنة هدية تذكارية لراعي المسابقة.
وقد أكد سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة على أهمية هذه البطولة وقال ان رياضة كمال الأجسام بدأت تشق طريقها وازداد ممارسوها في السلطنة، وكما يعلم الجميع ان السلطنة حققت نتائج ايجابية على المستويين العربي والعالمي، وأتمنى أن تتكرر مثل هذه البطولات وذلك لإظهار المواهب الجديدة، كما أوجه الشكر إلى الأبطال المشاركين من دولة الكويت وهذا يعطى حافزا وتشجيعا لممارسي هذه الرياضة على مستوى السلطنة.

إلى الأعلى