الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / طلال الشامسي يتأهل إلى مرحلة 24 شاعرا فـي «شاعر المليون»
طلال الشامسي يتأهل إلى مرحلة 24 شاعرا فـي «شاعر المليون»

طلال الشامسي يتأهل إلى مرحلة 24 شاعرا فـي «شاعر المليون»

فيما يُنتظر مشاركة سيف الريسي ومنذر الفطيسي

تأهل الشاعر العماني طلال بن سلطان الشامسي إلى مرحلة الـ 24 شاعرا بعد أن اجتاز مرحلة 48 شاعرا في برنامج «شاعر المليون» في موسمه السابع الذي تقام فعالياته في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويستمر حتى 17 مايو القادم. حيث تأهل من المشاركين من السلطنة إلى جانب طلال الشامسي الشاعران سيف الريسي ومنذر الفطيسي.

وقد ألقى «الشامسي» قصيدة المسابقة بعنوان «وصية أب» ولفتت تلك القصيدة اهتمام لجنة التحكيم حيث وصفه حمد السعيد بأنه صقر عمان في سماء الشعر، مبدياً إعجابه بالحوار الذي ورد في النص بين أب وابنه، ورغم أنه أسلوب متوارث، إلا أن الشاعر وظفه بأسلوب راقٍ. ووصف الدكتور غسان الحسن بأنه يمثل وصية من الجيل الكبير إلى الجيل الصغير، فمن وظائف الشعر الشعبي أن يأتي بشكل وصايا، حتى يحافظ المجتمع على هويته، ويحوي النص بمجمله صوراً شعرية وشاعرية، يكاد لم يحرم الشاعر أي بيت منها.
وتعتمد آلية التأهل هذا الموسم على إمكانية أن تقرر لجنة التحكيم انتقال شاعر أو إثنين أو ثلاثة مباشرة عبر الدرجات، فيما ينتظر البقية أسبوعاً لمعرفة نتيجة تصويت الجمهور على أن يكون عدد من يتأهل عن كل حلقة بدرجات التحكيم والتصويت 4 شعراء من أصل ثمانية شعراء.
وتتكوّن لجنة التحكيم من الدكتور غسان الحسن والناقد الكويتي حمد السعيد وسلطان العميمي.

إلى الأعلى