أخبار هامة
الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
كتاب الوطن1
كتاب الوطن2

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

الثلاثاء 8 من محرم 1427 هــ الموافق 7 من فبراير 2006م.العدد (8235).السنة الـ 36

مسئولو طيران الخليج خلال المؤتمر الصحفي أمس.قرار بحظر استيراد الطيور من جمهورية العراق

(الوطن) تلتقي مع شقيق المواطن المفقود في حادث غرق العبارة المصرية

رأي الوطن..اعتمادات تحفز على الانجازات

الإساءة للرسول : مقتل 6 في تظاهرات غاضبة

طيران الخليج تعلن عن استراتيجية جديدة

حماس تبدأ مباحثات تشكيل الحكومة والاحتلال يواصل اغتيال كوادر "الجهاد" و"الأقصى"

العراق سيرفع أسعار وقوده 1000 في المائة

أخبار مهرجان مسقط (2006)


طهران تبلغ (الذرية) استئناف التخصيب

لبنان: "تفاهم مشترك" بين عون ونصر الله

احتجاجات بالهند بسبب (وشم) آيات قرآنية على ظهر امرأة








قرار بحظر استيراد الطيور من جمهورية العراق

أصدر معالي الشيخ سالم بن هلال بن علي الخليلي وزير الزراعة والثروة السمكية قرارا وزاريا يحظر استيراد الطيور الحية الداجنة وغير الداجنة ومنتجاتها ومشتقاتها ومخلفاتها من جمهورية العراق وذلك لحين زوال سبب الحظر وصدور قرار بهذا الشأن.
ويأتي قرار الحظر بناء على توصية الجهة البيطرية المختصة بشأن حظر استيراد الطيور الحية الداجنة وغير الداجنة ومنتجاتها ومشتقاتها ومخلفاتها والطيور البرية وطيور الزينة من بعض الدول.

 

أعلى






(الوطن) تلتقي مع شقيق المواطن المفقود في حادث غرق العبارة المصرية

كتب ـ سلطان اليحيائي :تابعت (الوطن) موضوع المواطن محمد بن سعيد اليحيائي (19 عاما) والذي فقد في حادث غرق العبارة المصرية (السلام 98) في مياه البحر الأحمر يوم الجمعة الماضي والتي كانت متجهة إلى ميناء سفاجا المصري قادمة من ميناء ضبا السعودي .
ومن خلال المتابعة والتقصي علمت (الوطن) أن محمد بن سعيد اليحيائي من سكان ولاية ضنك ، لايزال في عداد المفقودين وقد التقت (الوطن) بعلي بن سعيد اليحيائي شقيق المفقود والذي قال : إن شقيقه سافر برفقة خاله وابن خالته خالد بن هلال الكعبي (إماراتي الجنسية) حيث إن خال المفقود كانت لديه مهمة عمل في مصر.
وفور سماع نبأ غرق العبارة بدأ ذوو المفقود إجراء الاتصالات للاطمئنان عليه حيث توجه أبناء خالته (إخوة المفقود الإماراتي) إلى المملكة العربية السعودية وكذلك أجرى أخوال المفقود في مصر اتصالاتهم مع الجهات المعنية حيث تأكدوا أنهم من ضمن ركاب العبارة ولكن لم يتم التأكد بعد ما إذا كانوا بين الأحياء أو الأموات.
ويأمل شقيق المفقود الاطمئنان على مصير شقيقه خاصة بعد أن أفادت الأنباء بوجود ناجين وجثث تم انتشالهم بواسطة سفينتين في البحر الأحمر.


أعلى





رأي الوطن
اعتمادات تحفز على الانجازات

كل يوم يمر من عصر النهضة الزاهر الذي نعيش في اكنافه يتأكد لنا عبر التطبيق العملي ذلك الحرص السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رائد النهضة الأول وموقد جذوتها على ان يحقق كافة الآمال والطموحات المنوطة بعملية التنمية الاقتصادية في كافة ابعادها سواء كان ذلك في قطاع الخدمات التي توفر للمواطن العماني حياة رغيدة وعصرية او القطاع الانتاجي ممثلا في تلك المشروعات الصناعية العملاقة التي نتابع قيامها كل يوم كصروح شامخة تعطينا الأمل في المستقبل وتزرع الطمأنينة في النفوس بأن الرؤية الاستراتيجية للتنمية ماضية في طريقها حتى التحقيق الكامل ، ولاننا نعتبر اسنادات مجلس المناقصات للمشاريع بمثابة مقياس واضح وأمين لتطبيق خطط التنمية لذلك فان ما يعلن عنه المجلس خلال جلساته يحظى بالاهتمام الاعلامي الواسع ليتيح لكافة المواطنين امكانية متابعة خطوات التنفيذ خطوة بخطوة في كل موقع من مواقع العمل والانجاز على امتداد ولايات ومناطق ومحافظات السلطنة ، وبالامس اسند مجلس المناقصات خلال اجتماعه الثاني للعام الحالي مناقصات بلغت قيمتها 62 مليونا و194 الف ريال وتتوزع هذه المبالغ على مشروعات عملاقة لتمديد خطوط المياه بين الولايات وتشغيل الوحدة الرئيسية بمصفاة صحار ومشروعات صحية وتدريبية وتعليمية واخرى متعلقة بتنظيم معرض لترويج المنتج العماني, ولعل مما استلفت الانتباه ايضا تخصيص مبلغ 15 مليون ريال لمشروع تدريب المواطن على اقتحام ساحة الانتاج في المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر اكسابه خبرة في مختلف المهن التي تؤدي الى انعاش هذا القطاع الانتاجي المهم. حيث ان عملية التأهيل والتدريب تكسب المواطن الطموح مزيدا من الثقة في القدرة على المساهمة في الانتاج وتأكيد الذات عبر تأمين دخل متنام يمكن من خلاله انشاء اسرة متماسكة وآمنة على مستقبلها ومستقبل اطفالها.
والحقيقة ان هناك مجالات للانتاج لاتزال بانتظار ان يقتحمها المواطن العماني وكانت في الماضي مجالا رحبا لتحقيق عائد مالي مجز لكنه كان يذهب الى الخارج في شكل تحويلات للعمال الاجانب.
فالمصانع العملاقة مهما تعددت لا يمكنها استيعاب مخرجات التعليم والتدريب بكاملها مما يقتضي اقتحام ساحة المهن المختلفة وهي ساحة قادرة على استيعاب اعداد هائلة من الشباب العماني المتحمس لخوض غمار الاستثمار الخاص. وقد تابعنا عبر وسائل الاعلام مراحل نمو بعض المشروعات الخاصة من مجرد مشروع صغير ومتواضع الامكانيات الى مشروع كبير او ربما مجموعة شركات وهو واقع يتأكد وجوده كل يوم على ارض السلطنة. وقد وفرت الجهات المعنية كل امكانيات المنافسة ومعايير الاداء وتكافؤ الفرص لبدء رحلة الألف ميل الاقتصادية على مستوى الفرد والدولة، فالقطاع الخاص هو رائد الانجاز المستقبلي اعتمادا على سواعد القوى العاملة الوطنية في كافة المجالات.



أعلى





طيران الخليج تعلن عن استراتيجية جديدة

كتب ـ سعيد النبهاني: عقد مجلس ادارة شركة طيران الخليج الجديد مساء امس اجتماعه الاول برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي وزير النقل والاتصالات وبحضور عدد من مسؤولي الشركة بمملكة البحرين حيث تم خلال الاجتماع الاعلان عن الخطة الاستراتيجية الجديدة للشركة لمدة ثلاث سنوات التي ستتيح القيام باستثمارات قوية في الميادين الرئيسية والتي ستضمن لها النمو المستدام على المدى البعيد وتتركز الخطة حوا اعادة توفير راس المال للشركة واعادة تجهيز اسطولها وتحديث منتجاتها وتجديد الطائرات الحالية اضافة الى الاستثمار في عدد من جوانب عمل الشركة.
وقد تم ايضا خلال الاجتماع اعلان انسحاب ابوظبي بشكل رسمي من حصة الشركة وتتقاسم بموجب ذلك السلطنة ومملكة البحرين ملكيتها بالتساوي بالشركة بواقع 50 بالمائة لكل منهما ومن القرارات التي اعلن عنها شراء اسطول جديد من الطائرات بواقع 9 طائرات تبلغ تكلفتها الاجمالية 900 مليون دولار اميركي يتم تمويلها عن طريق قروض عالمية ومحلية واعلان مجلس ادارة الشركة الجديد الذي يتكون عبدالعزيز جاسم كانوا الرئيس الجديد لمجلس الاداره بالشركة وهاشم الكوهجي وخالد عمر الرميحي من مملكة البحرين اضافة لعدد من الاعضاء الموجودين بمجلس الادارة القديم من السلطنة.

أعلى





العراق سيرفع أسعار وقوده 1000 في المائة

بغداد ـ وكالات: صرح مسؤول عراقي أمس بأن العراق سيرفع تدريجيا أسعار الوقود لعشرة أمثالها ( 1000% ) خلال عام 2006 تلبية لمطالب صندوق النقد الدولي وقال متحدث باسم صندوق النقد الدولي في واشنطن إن العراق يتعين عليه رفع أسعار البنزين لكنه شكك في أن تكون الزيادة لعشرة أمثال السعر الحالي وقال مصدر آخر في صناعة النفط : "لابد أن نلبي مطالب صندوق النقد الذي قال إن الأسعار يجب أن تكون متماشية مع الأسعار في البلدان المجاورة".
وقال المسؤول العراقي: "سيزيد سعر البنزين تدريجيا في عام 2006 ليصل سعر اللتر لحوالي 600 دينار" إلى ذلك أكد جعفر الموسوي المدعي العام في المحكمة الجنائية العراقية المكلفة محاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أمس إن المحكمة ستدرس إن كانت ستجبر صدام حسين ومعاونيه الذين قاطعوا جلسة المحاكمة السابقة على الحضور وقال الموسوي ان "المحكمة ستعقد في يوم المحاكمة في 13 من الجاري اجتماعا قبيل جلسة المحاكمة للنظر في إمكانية جلب المتهمين بالقوة أو تركهم على حالهم إن هم أصروا على عدم الحضور".
ولكن الموسوي قال : إنه يتوقع "حضور المتهمين بمحض إرادتهم" للجلسة وفيما يتعلق بفريق الدفاع عن المتهمين ، قال: "حاليا ليس هم الحق في مقابلة صدام حسين او بقية المتهمين لأنهم قرروا الانسحاب من الجلسة السابقة وأصروا على قرارهم هذا".
وأضاف "في حال قرروا العودة فيجب عليهم ان يقدموا طلبا الى المحكمة واذا ارادوا رؤية المتهمين فعليهم ذكر هذا في الطلب (..) وستنظر المحكمة عندئذ في الطلب بصورة إيجابية.
ورأى الموسوي أنه "في حال اتخذت المحكمة أي قرار فيجب أن ينفذ بغض النظر عن ماهية هذا القرار".
من جانبها أعلنت هيئة الدفاع عن صدام حسين أمس إنها قررت "تعليق كل أنشطتها مع ما يسمى المحكمة الجنائية" العراقية العليا، مؤكدة أنها لا تزال "الممثل الشرعي والقانوني" للدفاع عنه.
وقالت الهيئة في بيان إن "المحكمة غير شرعية وغير قانونية، وتأسست بقوة المحتل وبنيت على أسس طائفية ومذهبية وعرقية وعليه قررت هيئة الدفاع تعليق كل انشطتها مع ما يسمى المحكمة الجنائية".
واضافت انها "لن تحضر الجلسات وهي مكبلة الايدي مكممة الافواه امام خصوم لا رحمة لهم ديدنهم الانتقام"، لكنها اكدت انها "الممثل الشرعي والقانوني الوحيد للدفاع" عن صدام ورفاقه و"لن تتخلى عنهم ابدا" وتابعت انها "تواجه اعتى واقوى قوى الشر والطغيان منذ عامين بكل مآسيها، ووصلت مع ما يسمى المحكمة الجنائية اللاشرعية الى طريق مسدود ورغم ذلك لم ولن تتخلى عن اسد العراق و كرامة العرب".
واستنكرت الهيئة "وجود هؤلاء المحامين في المحكمة"، وتساءلت "كيف سمح هؤلاء الزملاء لأنفسهم بان ينوبوا عن زملائهم الذين خرجوا احتجاجا على ممارسات قاضٍ خالف أبسط قواعد الاجراءات" .

 

أعلى





طهران تبلغ (الذرية) استئناف التخصيب

فيينا ـ عواصم ـ وكالات: تسلمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إشعارا رسميا من إيران بأنها ستحد من عمليات التفتيش لمنشآتها النووية وستوقف تعليق الأنشطة النووية الحساسة بحسب وثيقة سرية أمس .
وقالت إيران أمس إن مفتشين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية سوف يزورونها خلال أيام للإشراف على استئناف تخصيب اليورانيوم .
وقال على لاريجاني الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني للصحفيين "في رسالة إلى الوكالة الدولية أعلنا الموعد (لاستئناف التخصيب) وسيحضر المفتشون إلى إيران من اجل ذلك في الأيام القلائل القادمة" ولم يحدد تاريخا لبدء التخصيب .



أعلى




لبنان: "تفاهم مشترك" بين عون ونصر الله

بيروت ـ وكالات: صدرت "ورقة تفاهم مشتركة" عن اللقاء الأول من نوعه الذي عقد أمس بين الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصرالله والنائب ميشال عون تناولت كل المواضيع المثيرة للجدل في لبنان بما فيها قضيتا سلاح حزب الله والعلاقات اللبنانية السورية وجاء في الورقة أن "سلاح حزب الله يجب أن يأتي من ضمن مقاربة شاملة تقع بين حدين: الحد الأول هو الاستناد إلى المبررات التي تلقى الإجماع الوطني وتشكل مكامن القوة للبنان واللبنانيين في الإبقاء على السلاح، والحد الآخر هو تحديد الظروف الموضوعية التي تؤدي إلى انتفاء أسباب ومبررات حمله".
وحددت الورقة هذه الظروف بـ"حماية لبنان من الأخطار الإسرائيلية من خلال حوار وطني يؤدي إلى صياغة استراتيجية دفاع وطني يتوافق عليها اللبنانيون" و" تحرير مزارع شبعا " و" تحرير الأسرى اللبنانيين من السجون الاسرائيلية".
وأشارت إلى أن إسرائيل لاتزال "تحتل مزارع شبعا وتأسر المقاومين اللبنانيين وتهدد لبنان".
وتعتبر الأمم المتحدة مزارع شبعا سورية، فيما تطالب الحكومة اللبنانية سوريا بترسيم الحدود فيها لإثبات لبنانيتها بشكل نهائي.
واللقاء بين الرجلين هو الأول بعد خصومة سياسية استمرت حتى الأمس القريب .
وأعلن عون مرارا أن له دورا في التوصل إلى القرار الدولي 1559 الصادر في سبتمبر 2004 والذي ينص على نزع سلاح الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية في لبنان، ويقصد به سلاح حزب الله والفصائل الفلسطينية .
وفي العلاقات اللبنانية السورية، طالبت الورقة الحكومة اللبنانية "باتخاذ كل الخطوات والإجراءات القانونية المتعلقة بإثبات لبنانية مزارع شبعا وتقديمها إلى الأمم المتحدة بعد أن أعلنت الدولة السورية لبنانيتها ".
ودعت ورقة التفاهم بين حزب الله الموالي لسوريا والتيار الوطني الحر الى "ترسيم الحدود بين لبنان وسوريا بعيدا عن التشنجات التي تؤدي الى تعطيل العملية" وإلى "إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين".

أعلى






احتجاجات بالهند بسبب (وشم) آيات قرآنية على ظهر امرأة

مومباي ـ (أف ب) :ـ قام متظاهرون أمس الأول بإيقاف القطارات وإغلاق كل المحال التجارية قرب مومباي وذلك احتجاجا على نشر صورة تظهر وشما لآيات من القرآن الكريم على ظهر امرأة عارية.
وقد تعطلت خدمات السكك الحديدية لمدة ثلاث ساعات أمس الأول في حي مومبرا بعدما قام المتظاهرون بإغلاق كل الخطوط بسبب الصورة التي ظهرت في مجلة (ويك إند) التابعة لصحيفة ناطقة بالإنكليزية.
ورغم اعتذار الصحيفة إلا أن آلاف الأشخاص قاموا بإغلاق وتعطيل خطوط السكك الحديدية في مومباي وصرح أحد السكان المحليين لصحيفة (دي ان ايه) في مومباي :"أن الأمر يشبه رجلا أساء لآخر في الشارع , ثم يأتي بعد ذلك فيعتذر له في حارة ضيقة لقد أهانونا وأذوا مشاعرنا عن عمد".
وقالت صحيفة مومباي ميرور في اعتذارها:" إن وضع الصورة لم يكن مقصودا بأي حال ولم تكن هناك أي نية لإيذاء المشاعر الدينية".



أعلى




حماس تبدأ مباحثات تشكيل الحكومة والاحتلال يواصل اغتيال كوادر "الجهاد" و"الأقصى"

القاهرة ـ غزة ـ الوطن ـ وكالات:القاهرة ـ من محمد أمين والوكالات: أجرى قادة حماس مباحثات مكثفة في القاهرة أمس مع المسؤولين المصريين حول صيغ تشكيل الحكومة الفلسطينية المقبلة وكان قد وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ليلة أمس الأول إلى القاهرة حيث ترأس وفد قادة الحركة في الداخل والخارج في المحادثات مع المسؤولين المصريين حول تشكيل حماس للحكومة الفلسطينية فيما أعلن الرجل الثاني في كتلة حماس البرلمانية محمد ابو طير انه استقبل مؤخرا شخصية مقربة من رئيس الوزراء البريطاني توني بلير.
وقال ابو طير: "زارني شخص مقرب من رئيس الوزراء البريطاني توني بلير وتباحثنا في الوضع العام"، رافضا إعطاء أي تفاصيل عن اللقاء .
في غضون ذلك واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اغتيال كوادر من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ونشطاء كتائب شهداء الأقصى ، حيث أفادت مصادر طبية أن ناشطين من كتائب شهداء الأقصى استشهدا مساء أمس بصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على سيارة فلسطينية أثناء تنقلها في شمال قطاع غزة وأصابت الصواريخ بشكل مباشر السيارة التي اندلعت فيها النيران وتسببت بإصابة ثلاثة أشخاص آخرين بجروح والشهيدان هما حسن عصفور المسؤول المحلي لكتائب شهداء الأقصى والبالغ من العمر 25 عاما ورامي حنونة (28 عاما) وأكدت ناطقة عسكرية إسرائيلية الغارة .
بينما توعدت لجان المقاومة الشعبية الحكومة الإسرائيلية بالرد السريع والقوي عقب اغتيالها مساء أمس الأول الأحد من كوادر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بغزة وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد على عملية اغتيال ثلاثة فلسطينيين من نشطاء كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح في قصف إسرائيلي لناد رياضي وسيارة مدنية في ساعة متأخرة من مساء السبت الماضي في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، في تصعيد إسرائيلي بدا واضحا الأمر الذي دفع فصائل المقاومة إلى التوعد بالرد .
من جهة أخرى أعربت شخصيات فلسطينية عن تجاوبها مع فتح التحقيق في قضايا الفساد واختلاس نحو 700 مليون دولار كما أعلنه النائب العام للسلطة الفلسطينية أحمد المغني وطالبت بالتسريع في الانتهاء من التحقيق القضائي وقال النائب السابق المستقل في المجلس التشريعي عزمي الشعيبي أمس إن "أكبر المبالغ اختلست في وزارة المالية والدوائر التابعة لها قبل أن يتولى الوزارة سلام فياض (الذي ينتمي إلى الحكومة الفلسطينية المنتهية ولايتها) وفي عهد الوزير السابق محمد الزهدي النشاشيبي" وأكد الشعيبي أنه "لا شيء جديد في ذلك لأن الملفات معروفة منذ عدة سنوات ورغم أن القانون لا يسمح للمجلس التشريعي أن يحيل هذه الملفات مباشرة على القضاء بادرت لجان في المجلس على الاتصال بالنائب العام في هذا الشأن كما أحال بعض الوزراء مباشرة بعض القضايا" وفي رد على سؤال حول من هي هذه "الشخصيات المرموقة" التي أشار إليها المدعي العام قال إن "جزءا كبيرا من هذه الملفات يعود إلى عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات " وأضاف "لست مخولا لذكر أسماء لاسيما أنه لم يبت القضاء بعد في هذه الملفات" مؤكدا "هناك بعض الوزراء السابقين وشخصيات مركزية في مكتب الرئيس الراحل ووكلاء وزراء عامين في الهيئات" متورطين وأوضح أن عمليات اختلاس الأموال وقعت تحديدا في "وزارة المواصلات" كما أنه "تم الاستحواذ على أموال دعم ومساعدات تلقتها جمعية حماية الصخرة وكذلك في الهيئة العامة للبترول وهيئة التبغ التي كانت تحتكر استيراد وتسويق السجاير" وأكد الشعيبي " كان هناك مشروع مصنع أنابيب البلاستيك بقيمة تسعة ملايين دولار لم ينجز رغم أن السلطة صرفت ستة ملايين دولار من الأموال المخصصة لذلك" وأضاف " لابد من الانتهاء من التحقيق بشكل سريع حتى لا تستغل هذه الملفات لتصفية حسابات سياسية من طرف حركة المقاومة الإسلامية حماس مع العهد القديم".
أما النائب المستقل في المجلس التشريعي الجديد زياد أبو عمرو الذي دعمته حركة حماس فإنه استحسن في تصريح لفرانس برس المبادرة وقال: "أعتقد أنها خطوة جادة وأساسية في إطار برنامج الإصلاح الذي أعلنه الرئيس (محمود عباس) أبو مازن والذي تسعى إليه أيضا حركة حماس".
وأكد أن "ثمة إجماعا وطنيا حول برنامج الإصلاح وفتح هذه الملفات خطوة هامة لاسيما أن المجلس التشريعي طالب منذ فترة طويلة بذلك والرئيس تمنى موضوع الإصلاح حتى وإن لم يتم التعاطي بشكل علني مع هذه الملفات قبل الانتخابات حتى لا تستغل في الدعاية السياسية والآن وقد انتهت واضح ان الرئيس مصر على متابعة وتنفيذ برنامج الإصلاح وأنه يلقى مساندة من حماس".
وفي رد على سؤال حول احتمال أن توجه التهم إلى الرئيس بالتورط في هذا الفساد قال أبو عمرو " لامجال لاتهام السلطة عندما تقوم بخطوات صحيحة وإيجابية بل إنها ستلقى الدعم وتطالب بالمزيد عندما تواصل برنامج الإصلاح " مؤكدا "بالعكس سيساهم ذلك في تنظيف صورة السلطة وستستعيد بعض المصداقية التي فقدتها على مدى سنوات" وأوضح أن "هذه خطوة ضرورية تلقى ترحيبا لدى الشعب الفلسطيني لأنها أموال الشعب " مضيفا " لابد من القيام بعملية المساءلة حسب القانون".



أعلى

 

 

الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير



الويب الوطن


حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر فبراير 2006 م

الأحتفالات بالعيد الوطني الخامس والثلاثين المجيد




الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تبلور خططها واستراتيجياتها
لبرامج ومشاريع


 

 

 

.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept