الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
كتاب الوطن1
كتاب الوطن2

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 







استعدادا للاستحقات القادمة
ماتشالا يختار 22 لاعبا للمنتخب الأولمبي ويبدأ تجمعه السبت المقبل

اختار المدرب التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخبنا الوطني الاول والاولمبي لكرة القدم 22 لاعبا للدخول في المعسكر الداخلي لمنتخبنا الأولمبي الذي سيبدأ يوم السبت المقبل ويستمر حتي يوم الاربعاء المقبل في اطار استعدادات منتخبنا الاولمبي للمشاركات القادمة منها التصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد بكين عام 2008. وتشتمل معظم قائمة اللاعبين المختارة للمنتخب الاولمبي من عناصر منتخب الشباب الذي شارك في التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا لكن لم يوفق في الوصول الى النهائيات واللاعبون المختارين هم : رياض سبيت وحسن نصيب ويونس مبارك وابراهيم عبدالله وسعد سهيل وسعود سهيل ( العروبة ) ومحمد مصبح ومحمد عبدالله وسالم جمعة وجلال عتيق ( النهضة) وبلال عبيد وانور علي وسامي مبارك ومحمد الغساني (السويق ) وعلي بن سليم الفارسي وابراهيم صابر وعماد مبارك (صور) وسليمان سعيد ( بهلاء) واحمد عوض (ظفار) و محمد الذيب ( فريق عمان ) وعبدالرحمن خميس ( الطليعة ) ومحمد سالم امبوسعيدي ( نزوى ) ومحمد سعيد الشامي (فنجاء).


أعلى





تنطلق غدا بحلة جديدة
بطولة الأندية الخليجية تواكب التطور العربي والآسيوي

دبي ـ أ.ف.ب: بعد ثلاثة اعوام على اطلاق دوري أبطال اسيا ودوري ابطال العرب، لحقت بطولة الاندية الخليجية بركب التغيير حيث ستنطلق يوم غد الجمعة في نسختها الثانية والعشرين بحلة جديدة شكلا ومضمونا وتطلب الامر سنوات عدة لكي تستقر اللجنة التنظيمية لكرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي على الفكرة الجديدة للبطولة بعد ان تعرضت النسخات السابقة التي كانت تقام بنظام التجمع من مرحلة واحدة الى انتقادات لاذعة لعدم جدواها وضعف المستوى الفني لفرقها.
ولكن قرار المسؤولين الرياضيين في المنطقة الخليجية كان بوجوب استمرار البطولة لان من اهم اهدافها جمع الشباب الخليجي، فبدأ البحث بالتالي عن افكار لتطوير البطولة الى ان تم الاتفاق على الصيغة التي ستنطلق بها هذا الموسم .. وستشكل البطولة فرصة مهمة للاعبين الخليجيين قبل نحو اربعة اشهر على كأس الخليج الثامنة عشرة للمنتخبات التي تستضيفها ابوظبي خصوصا ان معظم اللاعبين الخليجيين يلعبون في منطقتهم.
ويشارك في كأس الخليج فضلا عن الدول الخليجية الممثلة فرقها في البطولة الحالية، العراق واليمن .. وبلمحة سريعة على البطولة السابقة، فان الاندية السعودية تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (11 مرة) تليها الاندية الكويتية (7 مرات)، ثم الاماراتية (مرتان)، مقابل مرة واحدة لكل من السلطنة وقطر، فيما لم تفز اندية البحرين باللقب.
وكان القادسية الكويتي فاز بلقب بطل النسخة الماضية التي استضافها في سبتمبر الماضي بعد ان جمع عشر نقاط بفارق نقطة واحدة امام فريق مسقط العماني .. وارتفع عدد الفرق المشاركة في البطولة الجديدة من ستة إلى 12 بواقع اثنين من كل دولة خليجية، وستقام المنافسات بنظام التجمع بدورها الاول اذ وزعت الفرق على ثلاث مجموعات، اربعة فرق في كل واحدة، ستتنافس في مرحلة واحدة من 25 حتى 30 اغسطس الحالي.
ويتأهل الى الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والاياب، الاول في كل مجموعة اضافة الى افضل فريق يحتل المركز الثاني، ويتأهل الفائزان في هذا الدور الى المباراة النهائية .. وضمت المجموعة الاولى التي تقام منافساتها في البحرين القادسية حامل اللقب والمحرق البحريني والشارقة الإماراتي والعربي القطري، والمجموعة الثانية التي تقام في صلالة العمانية النصر العماني وقطر القطري والاتفاق السعودي والجزيرة الاماراتي، والمجموعة الثالثة التي تقام منافساتها في الرياض الهلال السعودي ومسقط العماني والرفاع البحريني والسالمية الكويتي.
بطولة ناجحة
وقال الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية، الكويتي خالد عبد النبي، في تصريح الى ان فكرة البطولة الجديدة بهذا الشكل ستنعكس ايجابا على الكرة الخليجية لانها ستشهد مباريات اكثر واحتكاكا اكبر وسترتفع فيها روح المنافسة اكثر ايضا خصوصا بعد زيادة الفرق من 6 الى 12.
وتابع كنا توصلنا الى فكرة سابقة للبطولة بنظام الذهاب والإياب لكن حصلت اعتراضات عليها باعتبار انها تحتاج الى وقت كبير بما يتعارض مع برامج العديد من الفرق محليا وعربيا واسيويا، فاعتمدنا نظام التجمع في الدور الاول ثم الذهاب والاياب في نصف النهائي والنهائي.وتوقع عبد النبي ولادة ناجحة للبطولة الحالية بقوله اتوقع ان تكون البطولة ناجحة وان تشهد مستويات فنية ممتازة تحظى باقبال جماهيري لان الفرق المشاركة فيها من افضل الفرق الخليجية وهي تستعد لانطلاق المسابقات المحلية في بلدانها واقامة معسكرات عدة في الفترة الاخيرة.
ويحق لكل فريق في البطولة اشراك ثلاثة محترفين اجانب في صفوفه وتحدث عبد النبي عن الجوائز المالية للبطولة الجديدة قائلا سيحصل الفائز باللقب على نصف مليون ريال سعودي (نحو 135 الف دولار)، وسينال الثاني 250 الفا (نحو 67500 دولارا)، اما النادي المنظم لكل مجموعة في الدور الاول فسينال مبلغ 150 الف دولار على ان يتكفل باستضافة فرق مجموعته.
وحدد موعد الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والاياب، فيلتقي فيه اول المجموعة الاولى مع اول المجموعة الثالثة، واول المجموعة الثانية مع صاحب افضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث .. وتقام مباراتا الذهاب في 30 اكتوبر، والاياب في 20 نوفمبر المقبلين، على ان يتأهل الفائزان الى الدور النهائي وحسب نظام البطولة، سيقام الدور النهائي بطريقة الذهاب (في 25 ديسمبر 2006) والاياب (في 12 فبراير 2007).

 

أعلى





اليوم يكتمل وصول الفرق المشاركة
صلالة تستضيف منافسات المجموعة الثانية لبطولة
أندية مجلس التعاون لكرة القدم
رئيس اللجنة المنظمة : اللجنة أكملت استعداداتها لاستضافة الأشقاء الخليجيين

صلالة ـ من عوض دهيش ومحمد العليان:اقتربت ساعة الصفر لانطلاق منافسات المجموعة الثانية لبطولة اندية مجلس التعاون أبطال الدوري والكأس في محافظة ظفار التي يستضيفها نادي النصر لمجموعته المكونة من أندية قطر القطري والجزيرة الإماراتي والاتفاق السعودي والتي تنطلق بعد غداً على ملعب المجمع الشبابي بصلالة . وقد تسارعت وتيرة العمل والمتابعة على صعيد اللجنة المنظمة برئاسة أحمد بن سالم التميمي نائب رئيس النادي وأعضاء اللجنة المكونة من رؤساء اندية محافظة ظفار ومدير دائرة الشؤون الرياضية وأعضاء نادي النصر . وكذلك على صعيد اللجان الفرعية وهي لجنة العلاقات العامة ولجنة الخدمات والتجهيزات واللجنة المالية حيث باشرت هذه اللجان المهام الخاصة بها منذ فترة لتنظيم هذا الحدث الرياضي بعد ان بدأت الفرق المشاركة في التوافد على محافظة ظفار.وعن استعدادات نادي النصر لهذه البطولة يقول أحمد التميمي رئيس اللجنة المنظمة لقد أكملت استعداداتنا لاستضافة الفرق الخليجية وضيوف اللجنة وأعضاء اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون وتم توفير جميع متطلبات الاستضافة من فنادق ومواصلات وملاعب وكل شيء بما يتعلق بالضيوف والحكام وإن ملعب المجمع الشبابي جاهز لانطلاق البطولة عليه يوم السبت القادم وهناك أيضا مركز اعلامي للبطولة لعقد المؤتمرات الصحفية مجهز بكل وسائل الراحة للإعلاميين في المجمع الشبابي الذي ستقام عليه مباراتان في اليوم الواحد تبدأ المباراة الأولى في الساعة 5 عصرا والمباراة الثانية في الساعة 7 والربع بعد المغرب.
وأضاف التميمي أن اللجنة اختارت وعينت عضو النادي عبدالحكيم بن محمد بامخالف مديرا للبطولة وكذلك رامس براكه منسق اللجنة . سوف يدير هذه البطولة ( 8 ) حكام خليجيين اختارتهم اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون .
وقدم أحمد التميمي رئيس اللجنة المنظمة الشكر لوزارة الشؤون الرياضية وعلى رأسها معالي المهندس علي السنيدي لدعمه اللامحدود لهذه البطولة ولنادي النصر على وجه الخصوص وقال إن وقفة معاليه مع نادي النصر وسام نعتز به على صدورنا جميعا وهذا ليس بغريب على معاليه وكذلك قدم الشكر لسعادة رئيس البلدية لتعاون بلدية ظفار مع اللجنة المنظمة وأيضا الشكر للشركة الراعية للبطولة ( ART ) لدعمها للبطولة ولنادي النصر . ونأمل أن يقدم كل فريق مستوى جيدا يمتع الجماهير خاصة أن محافظة ظفار في هذا الوقت تنعم بموسم خريفي جميل وبدرجة قليلة من الحرارة لا تتجاوز 22 درجة مئوية وجو رائع يساعد اللاعبين على العطاء والإبداع .

النصر يكمل استعداداته
وعن استعدادات نادي النصر يقول بدر فرج مشرف عام الفريق الأول إن النصر استعد لهذه البطولة منذ بداية شهر يوليو على ملعب النادي واستمرت التمارين اليومية إلى أن شارك الفريق في بطولة كأس خريف مهرجان صلالة ولعب 5 مباريات مع اندية مرباط والطليعة ومسقط والهلال ، ووصل إلى المباراة النهائية للبطولة وخسرها من مسقط صفر/3 وكانت البطولة تجربة فنية ثرية وقف خلالها الجهاز الفني على مستوى الفريق واللاعبين ككل وتم تصحيح بعض الأخطاء في الفريق وأيضا لم تكتمل عناصر الفريق من خلال هذه البطولة بوجود اللاعبين الدوليين مع المنتخب . وبعد هذه البطولة اكتملت عناصر الفريق كلها بوجود بعض اللاعبين الذين أجلنا احترافهم إلى ما بعد البطولة وهم محمد مبارك وحسن زاهر ومحمد متوانا مع النخبة الباقية من أعمدة الفريق كحسين مستهيل وأشرف عيد وعادل مطر ومحمد عاشور ونبيل عاشور وبقية عناصر الفريق لكننا في هذه البطولة سوف نفتقد خدمات اللاعب الشاب هشام الكحالي لإصابته.وأضاف قائلاً لقد واصل الفريق تدريباته الصباحية والمسائية ونسعى من خلال هذه البطولة أن ننافس على صدارة المجموعة أو إحدى البطاقتين وندعو كافة الجماهير الرياضية الوفية للحضور والوقوف خلف الفريق للمؤازرة النصر وأتمنى أن أشاهد جميع جماهير محافظة ظفار وأنديتها قد ملأت مدرجات المجمع كاملة . ونأمل ان يوفق اللاعبون في البطولة التي تقام على أرضنا وبين جماهيرنا والثقة كبيرة في نجومنا لوضع البسمة على شفاه الجماهير العمانية ككل وجماهير محافظة ظفار ، على وجه الخصوص .

عناصر النصر جاهزة للبطولة
تضم قائمة فريق النصر العماني بقيادة المدرب الصربي فيكوفيتش ومساعده احمد جعبوب وعماد مجاهد اخصائياً واللاعبين هم هيثم تبوك وعادل مطر وحسين مستهيل ومحمد علي ومحمد سعيد متوانا ومعمر بشير ومحمد الهنائي وهشام خالد ومجدي شعبان وحمدي هوبيس ورضوان سالم وهاني سعيد وغازي مولد وغازي حزاجي ومحمد سالم جميل وبلال زائد واسامه رز الله وبن تاكولا ونبيل عاشور ومحمد عاشور وماجد المشيفري وأشرف عيد وعبدالله سعيد كمونة وعبدالحليم فايل وراشد العلوي وحسن زاهر وعصام فرج وعماد سالم جميل .

الجزيرة الاماراتي وصل أمس
وصل أمس فريق الجزيرة الاماراتي إلى محافظة ظفار وبدأ تدريباته حيث تتكون بعثة الجزيرة من سعيد بن شيبان رئيساً ومحمد حميد المهيري مشرفاً على الفريق واحمد سعيد ابراهيم ادارياً والهولندي يان فيرسلاين مدرباً ورينيه إيجر وتيمور عزيز محمد مساعدين للمدرب وعبدول كيني كنوب مدرب حراس مرمى والدكتور زيد محمود الحباشنة والدكتور محمد وليد مارديني وجان كلويتبيرج مدرب لياقة بدنية واللاعبون هم محمد نايف مبارك ويوسف حسن وعايض مبخوت وحمد محمد ويوسف عبدالعزيز وسالم مسعود ويوسف عبدالله وعادل صالح وصالح عبدالله بشير وحسين سهيل ومحمد السيد ومحسن سعد ورضا عبدالهادي ومحمد سالم العنزي وخالد علي جابر وناصر مسعود وعبدالله قاسم واحمد مسلم واحمد مبارك وعلي خصيف وابراهيم ادياكيه وتوني واحمد محمد وخالد علي وسلطان صالح وخلف سالم.

قطر القطري يصل اليوم
يصل مساء اليوم إلى محافظة ظفار فريق قطر القطري الذي يترأسه سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني عضو مجلس ادارة نادي قطر رئيس جهاز الكرة بالنادي للمشاركة في مباريات المجموعة الثانية للبطولة الخليجية رقم 22 للأندية ابطال الكأس بقيادة المدرب جمال حاجي واللاعبون الذين يمثلون قطر القطري هم حسين الرميحي وعلي فؤاد ومحمد مبارك ورشيد نهنك ويونس يعقوب ومدحت مصطفى وعبد الله علي ومشعل مبارك وصلاح جمعة ومعمر عبد الرب ومحمد عمر ومحمد ياسر وياسر نظمي وحسن الانصاري وموسى العلاق وخالد خميس والعماني عماد الحوسني والكاميروني بيل تشاتو والنيجيري جاي جاي اوكوشا والاوروغوياني سيبستيان سوريا والمغربي امين الرباطي.
كما تضم بعثة نادي قطر القطري مجموعة من مشجعي النادي بقيادة فرحان شميس لمؤازرة الفريق في مباريات البطولة.

اليوم اجتماع اللجنة الفنية
تعقد اليوم اللجنة الفنية اجتماعها الأول برئاسة عبدالله بن محمد بامخالف والكويتي محمد المناعي حيث سيدير مباريات البطولة حكاماً من البحرين والكويت.

مدرب الاتفاق: مباريات هذه البطولة قوية
أكد البرازيلي بيرتشو مدرب الاتفاق السعودي بأنه يملك معلومات كثيرة عن قطر القطري حيث سبق له تدريبه من قبل إلا انه لايعرف شيئا عن فريقي النصر والجزيرة الاماراتي مؤكداً بأن مباريات هذه البطولة ستكون قوية لكن فريقه جاهز لخوض هذه المنافسة بعد الاعداد في معسكر القاهرة لمدة ثلاثة أسابيع ثم اتبعها الفريق بمعسكر داخلي بالسعودية لمدة 10 أيام ومن ثم جئنا إلى صلاله لخوض مباريات هذه البطولة التي نأمل أن نقدم فيها مستوى يليق بما جئنا من أجله.


أعلى





ضمن منافسات الجولة الأولى لكأس جلالته للقدم
اليوم 5 مباريات هامة ومثيرة .. وينقل يعتذر عن المشاركة

تتواصل اليوم منافسات الجولة الأولى لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لكرة القدم لعام 2006 بإقامة 5 مباريات هامة ومثيرة حيث يلعب الطليعة مع الرستاق على ملعب نادي عمان في الساعة السابعة والربع مساء ويتبارى مجيس مع الهلال على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة الخامسة وخمس واربعين دقيقة مساء المباراتان ضمن المجموعة الأولى ويلتقي النهضة مع قريات على ملعب مجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الساعة السابعة والربع مساء وفي المجموعة الرابعة تقام مباراتان الأولى تجمع الوحدة مع الاتحاد على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة الثامنة مساء ويتبارى صور مع صحار على ملعب استاد السيب في الساعة السابعة والربع مساء وقد اعتذر نادي ينقل عن المشاركة في بطولة الكأس حيث كان من المفترض ان يلعب اليوم امام نادي عمان ضمن المجموعة الثانية على ملعب المجمع الرياضي بنزوى وتختتم مباريات الجولة الاولى غدا الجمعة باقامة 4 مباريات يلتقي فنجاء مع جعلان ضمن المجموعة الثالثة على ملعب نادي السيب ويتبارى السلام مع اهلي سداب ضمن المجموعة الخامسة على ملعب نادي الخابورة ويلعب ظفار مع نزوى ضمن المجموعة السادسة على ملعب استاد السيب و يلتقي العروبة مع سمائل ضمن المجموعة السابعة على ملعب نادي المضيبي تقام جميع المباريات في الساعة السابعة والربع مساء.
وتتطلع اليوم جميع الاندية في أولى لقاءاتها بان تكون انطلاقتها قوية لكسب النقاط الثلاث في المباراة التي ستكون بمثابة الخطوة الأولى لتثبيت اقدامها نحو دور الـ 16 من البطولة الغالية ولاشك بأن هذه غاية لا تتحقق بالتمني وانما بالعمل الجاد والظهور بمستوى مشرف يليق بسمعتها الكروي .


أهلي سداب يعتذر عن عدم ملاقاة السلام ..غدا
اعتذر أهلي سداب عن عدم تمكنه من خوض مباراته المقرر اقامتها غدا الجمعة مع السلام ضمن المجوعة الخامسة في الجولة الأولى لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لعام 2006 ويأتي هذا الاعتذار بسبب عدم استخراج نادي أهلي سداب بطاقات للاعبيه لخوض هذه المباراة حيث اكد النادي بانه سوف يشارك في باقي المباريات البطولة وسوف تقوم لجنة المسابقات باتحاد الكرة بالنظر في هذا الموقف واتخاذ بعض القرارات المناسبة ضده رغم قيام الاتحاد بفتح مكتب السجلات يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين.


الخابورة يخطف التعادل من صحم بهدف
صحار ـ من إبراهيم الفارسي:
تعادل فريقا صحم والخابورة بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمع بينهما أمس ضمن مباريات الجولة الاولى من مسابقة كأس جلالته لكرة القدم وذلك على ملعب المجمع الشبابي بصحار ضمن منافسات المجموعة السابعة ويكتفي كل فريق بنقطة في حسابه.
ترقب وحذر
بدأت أحداث المباراة بترقب وحذر من الفريقين في بداية أحداث الشوط الأول في محاولة لكل فريق لاكتشاف ثغرات في دفاعات الخصم لينفذ منها ويسجل هدف السبق ولم يستمر هذا الترقب لفترة كبيرة حيث بدأ كل فريق ينشط في محاولة لفرض السيطرة على المباراة ومن ثم تبادل الفريقان الهجمات المرتدة فيما بينهما وحاول كل فريق اختراق دفاعات الخصم من أجل السبق بالتهديف لكن السيطرة في هذا الشوط كانت ضعيفة وموزعة على الفريقين فيما بدأ صحم ينشط في آخر أحداث هذا الشوط وحاول التوغل إلى عمق دفاعات الخابورة لكنه كان يخفق في النهاية أمام صمود مدافعي الخابورة وقد شهد هذا الشوط محاولات عديدة من كلا الفريقين لتسجيل هدف السبق لكي يكون له السيطرة على المباراة لنهايتها كذلك حاول كل منهما الضغط من أجل فتح ثغرة لفريقه للدخول منها إلى دفاعات الخصم وتسجيل الأهداف لكن هذا الشوط انتهى دون أن يسجل أحدهما في شباك الآخر لينتهي سلبيا.
مع بداية أحداث الشوط الثاني ظهر صحم أكثر تنظيما من الخابورة وقدم عرضا جيدا يفوق أداءه في الشوط الأول وكان يمتاز بالسرعة في تبادل التمريرات البينية وفرض سيطرته على معظم أجزاء الشوط في الوقت الذي كان فيه الخابورة أقل سيطرة وأبطأ في الحركة وتراجع أداؤه في بداية هذا الشوط بعكس ما قدمه من أداء مميز في الشوط الأول واستمرت احداث المبارة بالسيطرة من صحم ودفاع مستميت من الخابورة لكن صحم كثف من هجماته من على جانبي الملعب في محاولة لتسجيل هدف السبق وبالفعل سنحت له فرصة ذهبية عن طريق إحدى الهجمات المنظمة للفريق سدد فيها الكرة بقوة نحو شباك الخابورة اللاعب محسن جوهر لتستقر داخلها ويتقدم صحم بهدف مقابل لاشئ للخابورة في الدقيقة 25 من الشوط الثاني وبعد ذلك قام الخابورة بهجمة مرتدة في محاولة لمعادلة النتيجة لكن صحم تصدى لها بهجمة مرتدة أخرى واستمر الحال على ذلك دفاع مستميت من صحم مع بعض الهجمات المرتدة وهجوم غير مؤثر من الخابورة ومحاولات يائسة لتسجيل هدف التعادل إلى أن انتهى الوقت الأصلى للمباراة ليحتسب الحكم وقتا إضافيا وفي ذلك الحين قام فريق الخابورة بهجمة قوية ومنظمة استطاع خلالها تسجيل هدف التعادل عن طريق بلال زايد في الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع بعد ذلك أطلق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من: ناصر الدغيشي وساعده الدولي سليمان أمبوسعيدي وناصر العبيداني والحكم الرابع ياسر الرواحي وراقب المباراة سالم ناصر الشكيلي شهد الشوط الثاني من اللقاء حالة طرد للاعب صحم رياض خلفان .

السويق يتفوق على الشباب 4/1
ظفر أصفر الباطنة السويق بأول فوز له في الجولة الاولى من مسابقة كأس جلالته لكرة القدم إثر تغلبه على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى ملعب استاد السيب الرياضي ضمن منافسات المجموعة الثامنة رغم الأهداف الأربعة التي أحرزها السويق في شباك الشباب إلا ان المباراة خلت من المستوى الفني وأقتصرت على الرعونة في الاداء ربما تميز السويق باللياقة البدنية التي خانت الشباب خاصة في الشوط الثاني من المباراة بعد ان بدأت في شوطها الأول بهجوم متبادل بعيداً عن الخشبات الثلاث وكان السويق هو الأكثر تهديفاً فيما اعتمد الشباب على المهاجم أحمد الفلاحي الذي قدم مستوى جيدا لكنه افتقد إلى التركيز نظراً لصغر سنه وبعد محاولات من أبناء السويق لتأتي الافتتاحية في التسجيل في الدقيقة 20 عندما احتسب حكم المباراة عبدالله السعدي ركلة جزاء لصالح السويق إثر دفعة من لاعب الشباب احمد سعيد لمهاجم السويق تصدى لها غانم عبيد السعدي محرزاً منها هدف التقدم للسويق ولم تمض سوى دقيقة واحدة بعد ان سنترة الكرة وسط الملعب لتصل مرة أخرى لمهاجم السويق محمد الغساني الذي توغل بها ليلعبها مباشرة على يمين الحارس فتسجيل هدفين وراء بعض في مرمى الشباب جعلت الفريق يلعب بدون تركيز لكن الفريق لم ييأس فحاول جاهداً أن يصل لمرمى السويق لكن محاولاته اقتصرت خارج منطقة المناورات ولم يكتف السويق بالهدفين ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 40 إثر خطأ احتسبه الحكم للسويق من خارج المنطقة نفذها مباشرة في المرمى غانم عبيد السعدي وحاول الشباب أن يفعل شيئاً في الوقت المتبقي من هذا الشوط وسنحت لمهاجمه خميس المشيفري الفرصة عندما انفرد بحارس السويق وراوغ الحارس لكنه بدلاً من تسديدها في المرمى أعادها إلى زميله ليكون دفاع السويق أقرب إليها ليبعدها عن المنطقة وذلك في الدقيقة 44 لينتهي الشوط بتقدم السويق 3/صفر.
ومع انطلاقة الشوط الثاني من المباراة عاد حماس لاعبي الشباب من جديد وحاولوا جاهدين ان يفعلوا شيئاً من اجل البحث عن هدف على الأقل رغم التغييرات التي أجراها مدربه العراقي ابراهيم سالم لكن ذلك لم يضف أي جديد بسبب قلة الخبرة لدى لاعبي الشباب الذين يحتاجون إلى الكثير من المباريات لتطوير مستواهم فيما مضى السويق في مهمة تعزيز تقدمه بالثلاثية في الشوط الاول لتشهد الدقيقة 17 فرصة للسويق من كرة مباغتة أمام مرمى الشباب تابعها سعيد الضيوعني بلمسة واحدة أبعدها حارس الشباب بأطراف أصابعه ومن ثم المدافع سددها بعيداً لكن السويق استمر في مهمة البحث عن الهدف الرابع وتحقق له ذلك في الدقيقة 24 بعد كرة متداولة عدة مرات لترتد من حارس الشباب لتجد محمد الغساني الذي سددها بكل قوة تخترق الحارس لترتطم بأقدام زميله المدافع متعب الحارثي الذي حولها في مرماه وأيقن السويق بان الشباب أصبح منهكا وغير قادر على مجاراته ليكتفي اللعب بالتمريرات بعيداً عن المناورات نوعاً ما لكن الشباب كان تدب فيه الحياة بين فترة وأخرى وبحث عن هدف على الأقل يخرج به من المباراة الذي جاء في الدقيقة 34 من كرة عرضية طار لها متعب الحارثي رأسية مباشرة في شباك السويق لتعود المباراة إلى أحداث البحث عن تعزيز من جانب السويق والشباب من أجل الحصول على أهداف أخرى يقلص بها الفارق لكن الرطوبة والإرهاق وقلة اللياقة البدنية كانت هي الظاهرة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت لصالح السويق 4/1 أنذر الحكم كلا من يوسف السعدي ونايف السعدي من السويق ومن الشباب يحيى البوسعيدي وأحمد سعيد .. فيما أدار اللقاء الحكم عبدالله السعدي وساعده كل من سيف الغافري وعبدالله السالمي وحمدان الشندودي حكما رابعاً وراقبها ابراهيم البلوشي.

بهلاء يكسب الحمراء بنصف درزن أهداف
نزوى من ـ مؤمن الهنائي وسعيد الصقري:استهل بهلاء مشواره في الدور الـ 32 لمسابقة كأس جلالته لكرة القدم بفوز عريض على حساب الحمراء بنتيجة 6/صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية في المباراة التي جرت أحداثها مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بنزوى حيث انتهى الشوط الأول بتفوق بهلاء 2/صفر من امضاء علي الربعاني ومسلم الشقصي وتمكن بهلاء من إضافة أربعة أهداف جميلة في الشوط الثاني المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى واستطاع بهلاء أن يفرض سيطرته على مجريات شوطي المباراة لعبا ونتيجة حيث شهد الشوط الاول تحركا للحمراء بقيادة خليل مسعود وعبداللطيف بشير لكن لم تسفر عن شيء في المقابل بدأ بهلاء تحركه عن طريق رضا العبري وأحمد الوردي الذين استطاعوا تنويع الهجمات لينجح علي خميس الربعاني من إحراز هدف السبق لبهلاء في الدقيقة 20 بعد الهدف ضغط بهلاء اكثر وارسل احمد حمد كرة عرضية جميلة انطلق من خلالها مسلم الشقصي ويضعها في مرمى الحمراء محرز الهدف الثاني لبهلاء في الدقيقة 30 بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات مع غياب المستوى الفني لينتهي الشوط الاول بتقدم بهلاء 2/صفر.
وفي الشوط الثاني جاء اللعب لمصلحة بهلاء الذي فرض اسلوبة وسيطرتة على معظم فترات اللعب حيث لعبت الخبرة دورها في حسم النتيجة ففي الدقيقة 19 ينجح احمد الوردي من تسجيل الهدف الثالث لبهلاء واحسن البديل المتالق اسماعيل خميس التعامل مع الكرة الساقطة خلف حارس مرمى الحمراء ليتابعها في شباكه محرزا الهدف الرابع في الدقيقة 23 ونجح بهلاء من اضافة الهدف الخامس عن طريق علي الربعاني في الدقيقة 30 وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحد يضيف بهلاء هدفه السادس عن طريق أحمد الوردي لتنتهي المباراة بفوز بهلاء بنصف درزن من الاهداف ادار المباراة فهد المشايخي وساعده عبدالله الحارثي وعلي الشكيري

 

أعلى





ينظمه شؤون البلاط السلطاني للعام الثاني على التوالي
ختام ناجح ومثير لمسابقتي إدرار الحليب وجمال الإبل بمحافظة ظفار

شهدت ولايات ثمريت والمزيونه ومقشن ونيابة مرسودد بمحافظة ظفار يوم أمس الأول إقامة مسابقة المحالبة لعامها الثاني على التوالي وذلك ضمن فعاليات المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الرابع لعام 2006/2007م الذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بالهجانة السلطانية .. وتأتي أهمية إقامة هذه المكرمة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ للاهتمام بهذا الموروث الحضاري الذي تشتهر به محافظة ظفار حيث تم نوق المحالبة الى فصيلتين حزامى وغير حزامى وضمت كل فصيلة ثلاث فئات بكار وثنو وفطر .. حيث بلغ عدد النوق المتسابقة 120 ناقة والتي خصص لها جوائز حتى المركز العاشر من كل فئة وقد توافد منذ الصباح الباكر إلى عزب النوق المتسابقة عدد كبير من مربي الهجن والمهتمين بها من المحبين لمسابقة المحالبة وعبروا عن سعادتهم لإحياء هذا الموروث بإقامة هذه المسابقة لعامها الثاني مما زاد الاهتمام برعاية هجن المحالبة والمحافظة عليها ومن الملاحظ ازدياد عدد الهجن المتسابقة عن العام الماضيعأع.
من جهة أخرى واستمرارا لفعاليات المهرجان السنوي لسباقات الهجن الرابع أقيم أيضا مسابقة المزاينة وذلك على أرض مضمار سباق الهجن بولاية ثمريت حيث بلغت النوق المتنافسة بجمالها وطبعها وملامحها 320 ناقة ورعى المسابقة سعادة الشيخ بخيت بن سالم المعشني والي ثمريت وبحضور جمع غفير من أصحاب السعادة والمشايخ والأعيان والمواطنين المهتمين بهذا النوع من المسابقات الذي يعد عرساً تتنافس فيه أجمل النوق على مستوى محافظة ظفار .. وجاءت نتائج المسابقتين على النحو التالي:
مسابقة إدرار الحليب
في مسابقة ادرار الحليب لفئة حزامي (فطر) جاءت في المركز الأول (يحيفيله) لصاحبها محمد بن جنازل بن سعيد مسن من ولاية مقشن (المنادر) حيث أدرت الناقة 21.500 كجم وفي المركز الثاني (سحابه) لصاحبها مبارك بن سالم بن الحيره مسن من ولاية مقشن (20.990 كجم) وفي المركز الثالث (دخنه) لصاحبها الشيخ سالم بن سهيل مسن من ولاية ثمريت (18.100 كجم).
وفي فئة حزامي (ثنو) جاءت في المركز الأول (ميجانه) لصاحبها الشيخ سالم بن مسلم بن محمد الشعشعي من ولاية ثمريت (مضي) (14.190كجم) وفي المركز الثاني (المحيوله) لصاحبها الشيخ عويد بن بخيت بن علي من ولاية المزيونه (14 كجم) والثاني مكرر (دلخيت) لصاحبها الشيخ سالم بن سهيل مسن من ولاية ثمريت (14 كجم) وفي فئة حزامي (بكر) جاءت في المركز الأول (سحابة) لصاحبها مبارك بن سالم بن الحيرة مسن من ولاية مقشن (12,950كجم) وفي المركز الثاني (هدابه) لصاحبها راشد بن سعيد عصنه مسن من ولاية مقشن (مرسودد)
(12.500كجم) والثالث (غيوم) لصاحبها مسلم بن سالم بن الربخ مسن من ولاية مقشن (مرسودد) (12،350كجم) وفي فئة غير حزامي (فطر) جاءت في المركز الأول (مزيونة) لصاحبها الشيخ بخيت بن حم بن سالم مسن من ولاية ثمريت (17 كجم) والثاني (الطايف) لصاحبها مبخوت بن سالم الشعشعي من ولاية ثمريت (مضي) (13,410كجم) والثالث (دلخيت) لصاحبها محمد بن عيضة بن سعيد جداد من ولاية ثمريت (13.300كجم) وفي فئة غير حزامي (ثنو) جاءت في المركز الأول (غزاله) لصاحبها الشيخ مبارك بن أحمد هول مسن من ولاية مقشن (المنادر) (15 كجم) والثاني (لهوله) لصاحبها مبارك بن سعيد الشعشعي من ولاية ثمريت (مضي) (14.230 كجم) والثالث (سحامه) لصاحبها الشيخ سالم بن سهيل مسن من ولاية ثمريت (14 كجم) وفي فئة غير حزامي (بكر) جاءت في المركز الأول (اليعيشه) لصاحبها مهنا بن مبخوت بن محمد مسن من ولاية مقشن (مندر الضبيان) (14،650 كجم) والثاني (النايله) لصاحبها الشرجي بن غابش زعبنوت من ولاية المزيونه (10،800 كجم) والثالث (عشيره) لصاحبها سعيد بن سالم الشعشعي من ولاية ثمريت (مضي) (10،750 كجم).
مسابقة جمال الإبل
وفي مسابقة جمال الإبل ( المزاينه) لفئة فئة المفاريد جاءت في المركز الأول (سبلا) لصاحبها الشيخ مسلم بن محمد بن مهيه مسن من ولاية ثمريت وفي المركز الثاني (مذهوله) لصاحبها أحمد بن سعيد بن الشحس مسن من ولاية ثمريت وفي المركز الثالث (يحيفيله) لصاحبها الشيخ محمد بن جنازل بن مهيه مسن من ولاية ثمريت وفي فئة بنت اللبون جاءت في المركز الاول الكامل لصاحبها محسن بن سعيد بن منيف خوار من ولاية ثمريت وفي المركز الثاني (الربيضه) لصاحبها علي بن محمد بن سالم مسن من ولاية ثمريت وفي المركز الثالث (عبوده) لصاحبها سالم بن علي بن سعيد الشعشعي من ولاية ثمريت وفي فئة المضارب جاءت في المركز الأول (النعوم) لصاحبها علي بن سالم بن الربع مسن من نيابة مرسودد وفي المركز الثاني (مزيونه) لصاحبها مانع بن علي بن سعيد الشعشعي من مضي وفي المركز الثالث (البروع) لصاحبها علي بن محمد بن سالم مسن من ولاية ثمريت وفي فئة اليداع جاءت في المركز الأول (سوده) لصاحبها أحمد بن محمد بن سالم مسن من ولاية ثمريت وفي المرتبة الثانية جاءت (الخزنه) لصاحبها شهاب بن أحمد بن محمد مسن من ولاية ثمريت وفي المركز الثالث (بشائر) لصاحبها الشيخ سهيل بن جنازل مسن من ولاية ثمريت وفي فئة الثنايا جاءت في المركز الأول (النائف) لصاحبها سالم بن علي الشعشعي من ولاية ثمريت وفي المركز الثاني (المزيونه) لصاحبها أحمد بن سعيد بن حسن زعبنوت (المزيونه) وفي المركز الثالث (نيله) لصاحبها نواف بن أحمد بن محمد مسن من ولاية المزيونه.
وفي فئة الكبار جاءت في المركز الأول (الربيضه) لصاحبها الشيخ علي بن محمد بن سالم مسن من ولاية ثمريت وفي المركز الثاني (مزيونه) لصاحبها الشيخ سعد بن سالم خوار من ولاية ثمريت وفي المركز الثالث (يحيفيله) لصاحبها محمد بن جنازل بن سعيد مسن من ولاية ثمريت.
* من المسابقة الأولى لجمال الإبل

أعلى


الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير

حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر أغسطس 2006 م

الأحتفالات بالعيد الوطني الخامس والثلاثين المجيد




الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تبلور خططها واستراتيجياتها
لبرامج ومشاريع



.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept