الأخبار

الصفحة الرئيسية
المحليات
السياسة
اراء
الاقتصاد
الرياضة
ثقافة وفنون
الصفحة الدينية
كاريكاتير
أشــرعــة

سلطنة عمان
نبذة عن الوطن
اكتشف عمان

اتصل بنا
مواقع تهمك
الارشيف
أرشيف الوطن
خدمات
اسعار العملات
أسعار النفط
الطقس

مواقيت الصلاة

أضف الى المفضلة

اضغط هنا لتضيف الوطن الى قائمة مفضلتك
الاشتراكات

 

 









في تصنيف الفيفا

منتخبنا الوطنى يتقدم إلى المركز 101 على العالم

نجح منتخبنا الوطنى لكرة القدم فى مواصلة تقدمه بالتصنيف العالمى الشهرى للفيفا وذلك بفضل ما حققه من انتصار كان على حساب نظيره العراقى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 وقد تقدم منتخبنا مركزين فبعد ان كان تصنيفه الشهر الماضى فى المركز الـ103 اصبح الان يحتل المركز الـ101 ومن المؤكد ان هذا التقدم فى التصنيف العالمى للفيفا سيستمر باذن الله خصوصا إذا ما نجح منتخبنا الفوز فى مباراته المقبلة الهامة أمام الأردن والدخول مع الكبار المتاهلين إلى نهائيات المونديال الربازيلى 2014
من ناحية أخرى واصلت مصر بطلة أفريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي
لكرة القدم )الفيفا( بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تأريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل. ورغم فوز الجزائر1-صفرعلى موريتانيا و2-صفرعلى بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات أفريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا
ثم ليبيا )69( ومصروالأردن )75( والمغرب )77( والإمارات )87( والعراق )98( ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم عمان )101( وقطر )104(. وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014. ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية. وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا )12( والبوسنة )15( والبانيا )38(.ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الأسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا. ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات بوجود اسبانيا والمانيا والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكزلتصبح في المركز الخامس.

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:
1- اسبانيا
2- المانيا
3- الارجنتين
4- كرواتيا
5- هولندا
6- البرتغال
7- كولومبيا
8- ايطاليا
9- انجلترا
10-الاكوادور

وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:
35- الجزائر
42- تونس
69- ليبيا
71- مصر
75- الاردن
77- المغرب
87- الامارات
98- العراق
101- عمان
104- قطر


أعلى





في سباق طواف " روت دي برانس"

القارب " الطيران العماني مسندم " يكمل كافة استعداداته للمنافسة على اللقب سيدني جافنية يعرف بطاقم القارب ويتطاع إلى مركز متقدم رغم المنافسة قوية

رسالة فالنسيا الاسبانية من الوفد الاعلامي خالد الجلنداني وفهد الزهيمي:
أكمل القارب العماني " الطيران العماني ـ مسندم " كافة استعداداته وتحضيراته النهائية للانطلاق فى منافسات طواف " روت دي برانس" الذي سينطلق يوم التاسع من الشهر الجاري من مدينة فالنسيا الاسبانية ويستغرق شهراً كاملا تطوف خلاله القوارب المشاركة أوروبا وتبدأ من مدينة فالنسيا الاسبانية متوجه بعد ذلك الى لشبونة بالبرتغال ومن ثم دون لوجير بإيرلندا ومنها الى بليموث بالمملكة المتحدة البريطانية والختام سيكون في روسوكوف بفرنسا.
وقد شهد يوم أمس عقد المؤتمرالصحفي لطواقم القوارب المشاركة حيث تحدث ربان كل قارب عن آخراستعداداتهم لهذا السباق المهم الذي سيشهد منافسة قوية من قبل جميع الفرق المشاركة كما قام ربان القارب الطيران العماني مسندم الفرنسي سيدني جافنييه بتعريف بطاقم القارب والذي يضم مزيجا من الخبرات الدولية مثل داميان فوكسال من إيرلندا ونيال ماكدونالد من المملكة المتحدة ، كما يضم الطاقم البحار العماني فهد الحسني الذي يخوض سنته الثانية على متن قارب المود70 وخبراته تنزداد يوما بعد آخر، بينما يعد البحار جديد أحد الحسني جديدا في هذه الفئة من القوارب إذ كانت خبرته السابقة على متن قوارب أف18، كما يضم القارب توماس لي بريتون وجيليز فافينس الذين يتمتعان بخبرة في الأولمبياد وكأس أمريكا، ويضم الطاقم أيضا البحار العماني محسن البوسعيدي الذي عاد مؤقتا للسلطنة لظروف عائلية ومن ثم سيلتحق بالفريق مجددا.
ومن التوقع أن تجتذب السباقات التي ستقام في فالنسيا الأسبانية 200،000 متابعا ومن ثم 100،000 لدى وصولها لشبونة، و50،000 في دون لوجير، والرقم نفسه في بليموث، و30،000 في خليج مورليكس.
مرحلة اعداد جيدة
وكان طاقم قارب الطيران العماني مسندم قد خاض مرحلة إعداد جيدة للمشاركة في واحد من أصعب اختبارات الموسم لدى مشاركته في سباق لا روت دي برانس وهو سباق جديد للقوارب الشراعية المتعددة البدن، ويشارك به في هذه النسة تسع قوارب ستقطع خلال مسار الطواف 3.045 ميلا بحريا في رحلة طواف حول أوروبا .
وستواجه القوارب المشاركة رياحا خفيفة متقلبة في البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى ما يعرف برياح البرتغال التجارية، ومنخفضات المحيط الأطلسي،إلى جانب مخاطر الإبحاربمحاذاة السواحل الصخرية لإيرلندا وبريطانيا، بالإضافة إلى التحدي الأخير بمحاذاة ساحل فينسترالفرنسي.
ويعتبرالبحارالفرنسي المخضرم سيدني جافنييه ربان قارب الطيران العماني مسندم أن الثلاثة أسابيع القادمة ستطرح أسئلة جديدة عليه وعلى طاقمه وهم ينتقلون من مرحلة التدريب إلى مرحلة الأداء. ويتمتع جافنييه بخبرة كبيرة فقد سبق له الإبحار في سباقات فولفو للمحيطات، وسبق له أن عبر المحيط الأطلسي عشرين مرة، وقطع آلاف الأميال البحرية، يقول جافنييه: "نحن الآن في إطار بدء السباق الأهم لهذا العام ولذا فعلين صب جل تركيزنا على الأداء".
ويضيف: "لقد كانت استعداداتنا في عام 2013 بجراند بريكس جيدار دورنز، وسباق آرمن مهمة جدا، وسنستمر بالطبع في التدرب والتعلم، إلا أن التركيز الآن تحول على الأداء لأن هذه السباق لقوارب من التصميم نفسه وجميعا الفرق المشاركة جيدة جدا ولذا علينا أن نكون في أحسن حالاتنا ونقدم أفضل ما لدينا"
وقال ربان الطيران العماني مسندم:"سنبحر باتجاه عقارب الساعة من جنوب إلى شمالها وتوجد احتمالية كبيرة لمواجهة رياح التجارة البرتغالية إلى ستشكل تحد للجميع لأن هذه القوارب غير مريحة". يقول جافنييه أن الفوز أو تقديم أداء جيد في سباق معقد كهذا سيكون أمرا معقدا، إلا أننا كطاقم فريق جلسنا مع بعضنا وناقشنا مختلف الجوانب كالتخطيط التكتيكي، والاستراتيجية،والخطط المعمدة المصممة لتحسين الفرص والفوز في بمكان في منصة التتويج: "إن هدفنا هو أن نكون في المقدمة منذ البداية، إذ أن هذ السباق لشهرواحد فقط وبه أربع جولات ولذا لا نرغب في التأخرعند خط البداية، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق مركز متقدم منذ االبداية" "سنكون سعيدين إذا حققنا نتيجة جديد جيدة، وإذا كان ذلك يعني فوزنا، سيكون ذلك أمرا رائعا لأن هذه هو هدفنا إلا أننا إذا لم نحقق هدفنا، فهذا يعني أن هناك من هو أفضل مننا ".
وأبدى جافنييه رضاه عن التكامل بين أفراد الطاقم وقال أن فريقه يتمتع بروح عالية للعمل سوية، وأشار إلى أنه على الرغم من حداثة عهد أحمد بهذه القوارب إلا أنه يتعلم بسرعة ولديه إمكانيات جيدة".

فهد الحسني ـ سباق صعب وجاهزون للمنافسة:
عبر البحار فهد الحسني عضو فريق الطيران العماني مسندم: أنا سعيد بالعودة للمشاركة عبر فئة المود 70 وذلك على متن قارب "الطيران العماني مسندم"في هذه الجولة الأوروبية ولدينا بحارة عالمين مشاركين في القارب مثل دانيل فوكسر ونيل مالكونالد وهم يتمتعون بخبرة واسعة في رياضة الأبحار وهم سيشكلون نسبة كبيرة من أعمال القارب, حيث أنني كنت الوحيد في السنة الماضية من يقوم بأعمال القارب في عملية ضبط الأشرعة وهذا شكل عبء كبير عليي ولكن في هذا السباق سيقوم هؤلاء البحارة بمساعدتي. وحول الأجواء المناخية في مدينة فالنسيا قال البحار فهد الحسني: الأجواء في أسبانيا عادة تكون جيدة وهي مناسبة للأبحار وأتوقع أن الأجواء لن تكون عائقا لنا في هذا السباق.
واضاف البحار الحسني: قبل المشاركة في هذه البطولة خضعنا إلى تدريبات مكثفة في البرتغال, حيث أننا قمنا بقطع 3000 ميل من أجل الوصول إلى البرتغال وايضا إسبوع بدون توقف ثم رجعنا من البرتغال وحتى فرنسا وأتمنى أن يكون الجو مناسبا لنا في السباق.
وحول مستوى البحار الجديد في الفريق العماني أحمد الحسني قال فهد الحسني: في الواقع يقدم البحار أحمد الحسني مستوى جيد منذ انضمامه في الفريق وقد أذهل الجميع بمستواه ومقدرته في قيادة القارب على الرغم مشاركته لأول مرة في مثل هذه السباقات ولكن أتوقع أن يواصل أحمد الحسني تقديم مستوى جيد في الأيام القادمة. وحول قوة الفرق المشاركة في السباق قال: لا يخفى على الجميع من أن المشاركين في السباق هم أبطال عالميين ومعروفين على مستوى العالم, فهناك قارب جيتانا وقارب سبندريفت وهما معروفين على مستوى العالم في هذه الرياضة وسيكون هذا السباق هو تحدي قوي وكبير لنا, وسنعمل نحن في قارب " الطيران العماني مسندم" على العمل بقوة والمنافسة في هذا السباق.

مركز إعلامي
قامت اللجنة المنظمة للسباق بتوفير مركز إعلامي كبير يضم العديد من وسائل الأعلام المختلفة المقرؤة والمسموعة والمريئة, ويحوي المركز على مختلف احتياجيات الصحفيين للقيام بادوارهم. كما قامت اللجنة المنظمة للسباق بوضع ملصقات للقوارب المشاركة وتوزيعها للجماهير.


أعلى





بقاعة فندق جراند حياه مسقط

الأسرة الكروية تحتفل بتكريم نجوم الموسم 2012/2013

تحتفل الاسرة الكروية بالاتحاد العماني لكرة القدم بتمام الساعه الثامنة مساء اليوم من قاعة فندق جراند حياة مسقط بتكريم نجوم الموسم الكروي 2012/2013 بمختلف درجاته ( النخبة والاولى والثانية )،حيث سيتم خلال هذه الاحتفالية السنوية الاعلان عن المجيدين بهذا الموسم سواء دوري عمانتل للنخبة او الدرجتين الاولى والثانية ، حيث سيتم الاعلان عن افضل لاعب وافضل حارس مرمى وافصل هداف وافضل اداري والفريق المثالي بالدرجات الثلاث ، كما سيتم تكريم افضل الحكام بالموسم وموظفي الاتحاد والشركات والمؤسسات الراعية لأنشطة الاتحاد المختلفة والجهات الحكومية المساندة في هذا الموسم وكذلك وسائل الاعلام المختلفة المقروءة منها والمسموعة والمرئية . وكما ستشمل هذه الاحتفالية بعض الفقرات التي اعدها الاتحاد لضيوفه الكرام بأمسية اليوم التي تعتبر خير نهاية لموسم كروي جميل وناجح بكل المقاييس ، على أمل أن يكون ذلك دافعا للمجيدين في المواسم القادمة بإذن الله تعالى.

أعلى





في تصفيات مونديال 2014

تونس ومصر لاقتراب أكثر من التأهل والجزائر وليبيا للبقاء في المنافسة

نيقوسيا ـ ا.ف.ب: يسعى المنتخبان التونسي والمصري إلى الاقتراب اكثر من التأهل إلى الدور الحاسم عندما يحلان ضيفين على سيراليون (المجموعة الثانية) وزيمبابوي (المجموعة السابعة) في الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل. في المقابل، تمنى كل من الجزائر وليبيا النفس بالبقاء ضمن دائرة المنافسة عندما تحل الاولى ضيفة على بنين ضمن منافسات المجموعة الثامنة، وتستضيف الثانية الكونجو الديموقراطية ضمن منافسات المجموعة التاسعة، فيما يخوض المنتخبان المغربي والسوداني الفرصة الاخيرة، الاول امام ضيفته تنزانيا ضمن المجموعة الثالثة، والثاني امام ضيفه الغاني ضمن المجموعة الرابعة.

تونس ومصر
يامل المنتخبان التونسي والمصري في مواصلة انتصاراتهما المتتالية في التصفيات وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لقطع شوط كبير نحو التأهل إلى العرس العالمي.
يذكر ان متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات يضمن تأهله إلى الدور الحاسم، حيث يلعب كل منتخبين ذهابا وايابا لتحديد المتأهلين الخمسة إلى نهائيات المونديال.
ووحدهما المنتخبان التونسي والمصري حققا 3 انتصارات متتالية في التصفيات حتى الآن إلى جانب الكونجو متصدرة المجموعة الخامسة والتي تملك حظوظا قوية لتصبح اول منتخب يحجز بطاقته إلى الدور النهائي في حال فوزها على مضيفتها الجابون وتعادل المطاردين المباشرين النيجر وبوركينا فاسو.
ويدرك المنتخبان التونسي والمصري جيدا ان مهمتهما لن تكون سهلة امام منتخبين تغلبا عليهما بصعوبة في الجولة الثالثة وبنتيجة واحدة 2-1، وبالتالي فهما يعيران اهمية كبيرة لهاتين المباراتين خصوصا وانهما سيخوضان الجولة الخامسة الاسبوع المقبل خارج القواعد ايضا حيث تحل تونس ضيفة على غينيا الاستوائية ومصر ضيفة على موزامبيق.
وشدد مدرب تونس نبيل معلول الذي يخوض ثاني مباراة رسمية له على رأس الادارة الفنية لـ "نسور قرطاج" على اهمية كسب النقاط الثلاث امام سيراليون لخوض المباراتين الاخيرتين بارتياح كبير. واوضح معلول أن الضغط على المنافس في مناطقه قصد حرمانه من لعب الكرات الطويلة هو مفتاح النجاح في لقاء السبت مؤكدا على أهمية العاملين البدني والذهني في هذه المباراة. واعرب معلول عن ارتياحه لسير التحضيرات رغم الفترة الصعبة التي أتت فيها هذه المباراة (نهاية الموسم) وذلك لما لمسه لدى اللاعبين من إصرار وعزيمة لتجاوز هذه العقبة بسلام، مضيفا أن المنافس صعب المراس على ميدانه ويضم في صفوفه لاعبين يملكون بنية جسمانية قوية ويعتمدون على الكرات الطويلة. وابرز معلول أن المنتخب الوطني سيعمل خلال اللقاءات الثلاثة القادمة على تحقيق الفوز من اجل تحسين ترتيبه الحالي على الصعيد القاري بما يساعده في حال التأهل إلى الدور الحاسم على تفادى المنتخبات الكبرى مثل ساحل العاج وغانا وكذلك خوض مباراة الإياب في تونس العاصمة. من جهته، أوضح القائد كريم حقي الذي يعد اللاعب الوحيد ضمن المجموعة الحالية الذي سبق له المشاركة في المونديال 2006، أن التحضيرات تسير في ظروف جيدة مبينا أن اللاعبين عازمون على تحقيق الفوز في فريتاون من اجل حسم أمر التأهل إلى الدور الحاسم بنسبة كبيرة.
وفي المجموعة ذاتها، تلتقي الرأس الاخضر صاحبة المركز الاخير من دون رصيد مع غينيا الاستوائية شريكة سيراليون في الوصافة برصيد 4 نقاط.
ولا تختلف طموحات الفراعنة عن التوانسة عندما يلاقون زيمبابوي صاحبة المركز الاخير برصيد نقطة واحدة، حيث يلعب الضيوف بدورهم من اجل كسب النقاط الثلاث في هراري لتعزيز حظوظهم في التأهل إلى الدور الحاسم في سعيهم الى بلوغ نهائيات العرس القاري للمرة الاولى منذ عام 1990.
واستعد المنتخب المصري جيدا لمواجهة زيمبابوي وخاض مباراة دولية ودية امام بوتسوانا الثلاثاء الماضي انتهت بالتعادل 1-1. ويعول المنتخب المصري على خبرة نجومه أحمد فتحي وأحمد المحمدي والقائد المخضرم وائل جمعة ومحمد أبو تريكة والواعد محمد صلاح لتعزيز حظوظ الفراعنة وتحقيق حلم 80 مليونا بالتأهل إلى المونديال. واعترف مدرب مصر بوب برادلي بأن الأداء الذي قدمه المنتخب أمام بوتسوانا لم يكن كما يتوقع الجهاز الفني بعدما ظهرت بعض السلبيات والأخطاء التي ارتكبها اللاعبون على الرغم من انهم لا يقعون فيها خلال التدريبات، مضيفا "ان الأداء تحسن في الشوط الثاني لكن المهم هو أن الجهاز الفني استفاد كثيرا من المباراة بعدما كون فكرة واضحة عن أداء اللاعبين" ليتمكن من اختيار أفضل 11 لاعبا ليبدأ بهم لقاء زيمبابوي. واعتبر برادلي أن من أكبر المكاسب التي خرج بها هي الاطمئنان على مستوى مدافع فيورنتينا الايطالي أحمد حجازي العائد من إصابة طويلة. وطلب برادلي من لاعبيه عدم التفكير في الدور النهائي لان المنتخب لم يحسم تأهله حتى الان.
وفي المجموعة ذاتها، تلتقي غينيا الثانية برصيد 4 نقاط بفارق 5 نقاط خلف مصر، مع موزمبيق الثالثة برصيد نقطتين.

الجزائر وليبيا
تأمل الجزائر في مواصلة صحوتها عندما تحل ضيفة على بنين غدا وكسب 3 نقاط ثمينة تبقيها في الصدارة إلى جانب مالي التي تخوض اختبارا سهلا امام ضيفتها رواندا السبت ايضا.
وكانت الجزائر استهلت مشوارها في التصفيات بقوة بفوز ساحق على رواندا برباعية نظيفة لكنها خسرت امام مالي 1-2 قبل ان تستعيد توازنها امام بنين بالفوز عليها 3-1. واستعدت الجزائر جيدا لمواجهة بنين بمباراة دولية ودية تغلبت فيها على بوركينا فاسو بهدفين نظيفين.
وتسعى الجزائر التي تنتظرها رحلة ثانية الاسبوع المقبل إلى رواندا، إلى عدم اهدار اي نقطة من النقاط الست للمباراتين المقبلتين حتى تحافظ على شراكة الصدارة مع مالي قبل مواطهتهما المرتقبة في الجزائر في الجولة الاخيرة في السادس من سبتمبر المقبل. وفي المجموعة الثامنة، تسعى ليبيا الى استعادة الصدارة ولو مؤقتا عندما تستضيف الكونغو الديموقراطية اليوم في طرابلس.
وتأمل ليبيا في استغلال عاملي الارض والجمهور لانتزاع الصدارة التي خسرتها في الجولة الماضية لصالح الكاميرون بعد سقوطها في فخ التعادل امام مضيفتها الكونجو الديموقراطية، فيما فازت الاسود غير المروضة على توجو 2-1.
وتتخلف ليبيا بفارق نقطة واحدة عن الكاميرون التي تنتظرها قمة نارية امام مضيفتها توجو صاحبة المركز الاخير.

المغرب والسودان
يخوض المنتخب المغربي لقاء الفرصة الاخيرة عندما يستضيف تنزانيا غدا في مراكش ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تتصدرها ساحل العاج.
ويتشبث اسود الاطلس ببصيص امل ضعيف جدا للابقاء على امالهم في التأهل، ويمر ذلك عبر الفوز على ضيفيهما تنزانيا غدا وزامبيا غدا بانتظار مواجهته المرتقبة امام ساحل العاج في ابيدجان والتي قد تكون هامشية في حال تمكن الفيلة من الفوز بمباراتيهما المقبلتين امام مضيفتيهما زامبيا بعد غد وتنزانيا في 16 الحالي.
ووضع المنتخب المغربي نفسه في وضع حرج للغاية خصوصا بعد خسارته المذلة امام مضيفه التنزاني 1-3 في الجولة الماضية ليتجمد رصيده عند نقطتين، كما انه دخل في مشاكل كبيرة بين المدرب رشيد الطاوسي ولاعبيه المحترفين الذين اعرب العديد منهم عن رفضهم الدفاع عن الوان المنتخب في حال استمرار المدرب في منصبه على اثر تصريحات الاخير عقب الخسارة امام تنزانيا عندما حمل اللاعبين مسؤولية الهزيمة المذلة بقوله "هل تريدونني ان ادخل لتسجيل الاهداف".
ودخل الاتحاد المغربي على الخط لاقناع اللاعبين بخوض المباراتين الحاسمتين في الاسبوعين المقبلين. ويعاني المنتخب المغربي من اصابة ابرز لاعبيه خصوصا مهاجم خيتافي الاسباني عبد العزيز برادة الذي يحوم الشك حول مشاركته إلى جانب مدافع مونبلييه الفرنسي عبد الحميد الكوثري. ولا تختلف الامور لدى السودان عندما يستضيف غانا اليوم الجمعة في ام درمان. ويحتل المنتخب السوداني المركز الاخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة من تعادل مع مضيفته ليسوتو بعدما خسر 3 نقاط ثمينة من فوزه على زامبيا في الجولة الاولى وذلك لاشراكه لاعبا موقوفا.
ويسعى المنتخب السوداني إلى الثأر لخسارته المذلة امام غانا برباعية نظيفة في الجولة الماضية لانعاش اماله بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام غانا التي تملك كوكبة من النجوم في مقدمتها لاعب وسط انتر ميلان الايطالي علي سليمان مونتاري الى جانب القائد مهاجم العين الاماراتي اساموا جيان ولاعب وسط يوفنتوس المتوج بلقب الدوري الايطالي اساموا كوادوو.
وتبدو زامبيا المتصدرة بفارق نقطة امام غانا (7 مقابل 6) مرشحة بقوة للبقاء في الريادة او الابتعاد في حال تعثر غانا امام السودان، وذلك خلال استضافتها لليسوتو الثالثة برصيد نقطتين. وفي المجموعة الاولى، تحل اثيوبيا المتصدرة (7 نقاط) ضيفة على بوتسوانا الرابعة الاخيرة (نقطة واحدة)، وجنوب افريقيا الوصيفة (5 نقاط) ضيفة على جمهورية افريقيا الوسطى الثالثة (3 نقاط).
وفي العاشرة، تحل السنغال المتصدرة (5 نقاط) ضيفة على انجولا الثالثة (3 نقاط)، وليبيريا الثانية ضيفة على اوغندا الرابعة الاخيرة (نقطتان).



أعلى





الاتحاد العراقي يعتذر لأنصار منتخبه

بغداد ـ ا.ف.ب: قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم اعتذاره لجماهير وأنصار منتخبه بسبب الخسارة التي تعرض لها أسود الرافدين أمام عمان في الجولة الماضية من تصفيات الدور الرابع الحاسم المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل. ونقل الموفد الإعلامي لبعثة المنتخب العراقي عن نائب رئيس الاتحاد العراقي ورئيس الوفد عبد الخالق مسعود "اعتذار الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى جماهيرالكرة العراقية والشعب العراقي بسبب الهزيمة القاسية أمام عمان التي اثارت المواجع وبخرت حلم التاهل للمونديال" وأضاف مسعود"في الوقت الذي كنا نامل بانتزاع الفوز لاسعاد الجمهور وبث حالة من الاستقرار في ربوع الوطن ولكن كرة القدم لاترحم ولكل مباراة ظروفها ومنتخبنا لم يقدم ماكان منتظرا منه". وكان المنتخب العراقي لكرة القدم خسرأمام نظيره العماني صفر-1 بمسقط الثلاثاء في الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤدية إلى مونديال 2014 وخطف فيها بطل آسيا المنتخب الياباني أول بطاقتي المجموعة بتعادله أمام استراليا 1-1 في الجولة ذاتها.
على صعيد متصل ذكر المدير الفني للمنتخب العراقي فلاديمير بيتروفيتش أن" تشكيلة المنتخب أمام اليابان ستشهد تغييرات تتناسب مع أهمية المباراة ومع قوة المنافس وإيقاعه السريع في تنفيذ الواجبات لامتلاكه لاعبين على قدرعال من السرعة والانضباط والاعتماد على الهجوم المستمر".ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الياباني في 18 الجاري في الدوحة في الجولة قبل الأخيرة من رحلة التصفيات.
واعتبر مدافع الوكرة القطري الدولي علي حسين رحيمة خسارة منتخب بلاده امام عمان "غصة في القلب حيث سعينا للفوز لاسعاد الجمهور وتحقيق حلم التاهل ولكن الكرة لم تطاوعنا وكان الاداء سلبيا باهتا خاليا من المتعةواتصور بان حلم اللعب في كأس العالم أصبح سرابا "



أعلى

 

`

الصفحة الرئيسية | المحليات | السياسة | اراء
الاقتصاد | الرياضة | ثقافة وفنون | الصفحة الدينية | كاريكاتير





حركة القمر والكواكب السيارة خلال شهر مارس 2013 م

 

 

 

 


.Copyright 2003, Alwatan©Internet Dept