الخميس 21 يونيو 2018 م - ٧ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / أشرعة (صفحة 22)

التركيز على الرسالة الجادة أفقد العروض أهمية المتعة في مهرجان المسرح العماني بصحار

الباحث المسرحي سعيد السيابي : المسرح الوطني كالحلم الذي كان قريبا من أعيننا لكنه غادرنا بسرعة البيئة المسرحية العمانية محفزة على تقديم النصوص ومساحة المسموح كبيرة لا توجد أزمة نصوص مسرحية ودرامية ولكن يوجد قلة ...

كفروا به..!

صمتوا… والبوح يعصرني ليلى لا سبيل نحو الهداية .. الهداية ايقونة فراغ في شرع ناصيتهم الليل دهر والحب منفى والظلام قيثارة الصمت الذي غيبهم. هنا كانت راعية الحي تمشط قصيدها ينسل للقلب تغاريد وألحان وهنا ...

الأبعاد الحقيقية لقصيدة لي ما يبرر وحشتي هذا الصباح لـ يحيى السماوي من منظور الشعر السياسي ( 4 )

البنى العميق للنص ومحاولة الوصول للمكن والأسئلة الملحة الآن ، لماذا التنوع الإيقاعي في البنية الأساسية للنص ؟ وهل تناسب هذا التنوع الإيقاعي والحالات الانتقالية من أسلوب لأسلوب ؟ وهل استطاع التنوع خدمة الغاية الجمالية ...

تشابه كتابات ظفار القديمة في سلطنة عُمان مع كتابات كولورادو القديمة في الولايات المتحدة الأميركية

دراسة ـ فهد بن مبارك الحجري : أصدرت المجلة العلمية المحكَّمة (حقبة ما قبل كولومبوس) وبالاشتراك مع جمعية علم الكتابات القديمة سنة 2014م تقريراً يحمل عنوان: رموز لكتابة تتشارك فيها كولورادو وعُمان، اشترك فيه كل ...

رؤوس أحلام .. بورتريه

عمرهُ عمري عمرنا وَاحِد عُمر نخلة قُرب جَدول! عمرنا الرِيحُ والقَمح الخَجولِ ومرُّ صبَّار الوَداعِ لنا ما لنا لنا الصور المُبهمة.. لنا كلّها لنا وصيَّة في الطِينِ وخُطوة خبأتْ سرّها. لنا كلّ ما شَاخَ مِن ...

إلى الأعلى