الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م - ١٣ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / أشرعة (صفحة 23)

“سأموت في المنفى” .. استدعاء الفرجة المسرحية والنبش في تاريخ القضية الفلسطينية

الفرجة الشعبية في الوطن العربي شغل حب الفرجة والاستماع إلى القصص السردي ذهنية الشعوب العربية، وبدت حلقات الراوي أكثر حميمية وتآلفا وتفاعلا مما حفز الجمهور على المبادرة والمشاركة مع ما يقدم أمام ناظريهم. يتمتع “الراوي” ...

النقد الثقافي

ذاكرة الشعر.. تمظهرات الوعي الجمعي العماني مدخل لطالما كان الشعر، وبخاصة في البيئة العربية، بمثابة محفز على فهم البنى المجتمعية من زوايا مختلفة، ولكن حصل ذلك على استحياء كبير، من خلال متفرقات بين مقالات وأبحاث ...

سَيَمضِي الوَقْتُ يا خِلِّي

‏ ‏سَيَمضِي الوَقْتُ يا خِلِّي ‏وَتَعْلَمُ أنَّنِي الأَوفَى ‏وَتَعلَمُ أَنَّنِي لَو شَرَّذَتْكَ الأَرْضُ فِي أَوجَاعِهَا مَنْفَى ‏وَتَعلَمُ أنَنِّي كَتِفٌ إِذَا مَا لَمْ تَجِدْ كَتِفَا ‏- ‏سَيَمْضِي الوَقْتُ يَا خلّي ‏وَتُدْرِكُ أنَّكَ استَهْتَرْتَ بِالقَلْبِ الَذِي آوَاك. ...

الأدب الشعبي

وميض حمود المخيني تكتب الشعر، لكن من بيقرأ كلامك؟ حتى لو فأول الصفحة ب خطٍ عريض! أكتب لْ نفسك وخلّي عليك إهتمامك كون (قمّة) على نفسك وكون (الحضيض)! شاعِريْتك تقاس ب طيشك وإنفصامك جمّد النار.. ...

رؤوس أحلام : نُجومْ

عِندما أرى العابِرينَ يمرّونَ كلّ صُبحٍِ أمامي أرى سَلة مَهجورة قُربَ بابٍ قَدِيم وأشمُّ كِيذا وكَهلٌ يمرُّ بِعُكازِهِ الأقدَم منْ حُزنِ جدّي! والسَماء فوقي نُجومٌ بَعِيدةْ أراها امتداداً فقط.. تُرى ألك مَنزِلٌ بينَ سُكّانها؟ يا ...

إلى الأعلى