السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / أشرعة (صفحة 7)

التشكيلي السوري خزيمة علواني : اللوحة التي لا تخلق جدلا مع المتلقي ليست لها علاقة بالتراث ولا بالواقع

أريد أن يشعر المتفرج أمام لوحتي وكأن سكينا غرست فيه إن لوحة جرنيكا حاضرة أبدا وترهب أعداء الحياة والحرية العمل الجيد هو العمل المتجدد والمتميز بالعمق أجرى اللقاء ـ وحيد تاجا : “خزيمة علوان” واحد ...

رؤوس أحلام : بياضْ

تُسافِرُ وينامُ على كتِفيكَ اليمامُ تُسافِرُ ونيسان والذِكريات وأنتَ وكل اللذين مضوا وكل اللذينَ أتوا أنتَ كل الجِهاتِ فكيفَ لي أن أهجر نخلي ووردي وشُرفة داري يا من يغني معَ الفصول الأربعة ويسمعُ دفّة المُنشدينَ ...

تراتيلُ الجُبْ

ــ ١ ــ لَمْ أنتبهْ حينَ كُرْهًا إخوتِي اتحدوا عليَّ قالوا: لنُنْهِي الوحيَ والنُذُرَا لَمْ أنتبهْ حينَ جاؤوا يُطفئونَ دمِي كي لا أكونَ نبيًّا / غيمةً / مطرَا فها أنا الآنَ في جُبِّ الظنونِ مدىً ...

النقد الأدبي وحتمية التغيّر

مدخل منذ ما يقرب من تسع سنوات والدراسات التطبيقية في مجال النقد هي المسار الذي حاولت فيه دراسة المنتج الأدبي ، كانت محاولات مختبرية تجريبية لعدد من المناهج والطرق التي حاولت فيها سبر أغوار النصّ ...

مَرايـا رَقـصـةِ الأَفــلاجِ

أَعبـرُ الأَوديةَ الجـَافةَ أَغتسلُ مِن فَيضِ صَمتِها فـإِنَّ بـِداخلي فَـيضُ حَنانٍ يَملأ ُ الأوديةَ كُلها. * * * الألَـقُ البعيدُ نَيزكٌ يَحملُـهُ نَورسٌ يُضئُ بِـه جَناحَ موجةٍ في قَـلبِ صَيادٍ عِندَ الغَبش. *** السَّاحلُ الذي ...

إلى الأعلى