تم صباح امس بديوان عام وزارة الصحة توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وشركة تنمية نفط عمان (ش. م. م.) لتمويل شراء وحدة قيادة متنقلة لمركز إدارة الحالات الطارئة والأزمات.
وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وراؤول ريستوتشي مدير عام الشركة بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين وذلك بقاعة الاجتماعات بالوزارة.
يأتي توقيع هذه المذكرة رغبة من شركة تنمية نفط عمان وضمن برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية الإنسان العماني على امتداد ربوع السلطنة.
وقال الدكتور راشد بن حمد البادي مدير مركز إدارة الحالات الطارئة والأزمات بوزارة الصحة: إن هذا الاتفاق الذي وقع اليوم بين الطرفين سيساعد في عملية الاستعداد والاستجابة وتنسيق الجهود وتوجيه الموارد وضمان الاستخدام الأمثل لها أثناء الحالات الطارئة مع جميع غرف الطوارئ الصحية بمحافظات السلطنة المختلفة.
من جانبه قال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: إنه لمن دواعي الفخر والسرور أن تدعم شركة تنمية نفط عُمان مركز إدارة الحالات الطارئة والأزمات لأداء مهامه الحيوية والقيمة، ونحن ملتزمون بدعم مجتمعاتنا قدر المستطاع واضاف أن هذه الوحدة المجهزة تجهيزاً جيداً ستحسن من قدرات وكفاءة المواجهة خلال حالات الطوارئ.
وبعد التوقيع قام سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ووفد الشركة بزيارة إلى مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة، حيث استمعوا من المسؤولين على إيجاز حول دور المركز في الحالات الطارئة.