في استضافة استاد مجمع بوشر الرياضي
كتب ـ صالح البارحي:
تشهد ساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عند الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم مواجهة آسيوية نارية لا تقبل القسمة على إثنين، وذلك حينما يلتقي نادي ذوب آهان الإيراني مع نظيره النصر السعودي بالمجموعة الثانية في منافسات أبطال آسيا، حيث إختارت الأندية الإيرانية الملاعب العمانية لإقامة مبارياتها مع الأندية الخليجية، ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم تنافسا كبيرا نظرا لأهمية النقاط الكاملة إن أراد الطرفان المحافظة على حظوظهما قائمة بالتأهل للدور الثاني بشكل مباشر، فيما التعادل أو الخسارة سيضع عقبات جديدة في مشوارهما نحو خطف إحدى بطاقتي هذه المجموعة التي تعتبر من اقوى المجموعات الحالية.

النقاط الكاملة
المجموعة التي يتواجد فيها الفريقان هي الثانية في دوري أبطال آسيا، حيث يتصدرها النادي الإيراني ذوب آهان برصيد (8) نقاط وهو الفريق الذي لم يخسر حتى الآن، ويأتي لخويا القطري في المركز الثاني برصيد (5) نقاط وبفارق الأهداف عن النصر السعودي الذي يحل في المركز الثالث برصيد (5) نقاط كذلك إلا أن النتيجة الكبيرة التي تعرض لها في لقاء لخويا هي التي ساهمت في تراجعه للمركز الثالث، فيما يحتل بونيودكور المركز الأخير برصيد نقطتين فقط، وبالتالي فإن مطلب الفريقين اليوم هو النقاط الكاملة دون نقصان إن أرادا التمسك بأمل الصعود للمرحلة الثانية قبل النهاية بجولتين.

الفريق الإيراني في حال حقق الانتصار فإن ذلك يعني وصوله للنقطة (11) ومعها يتوقف رصيد النصر عند نقاطه السابقة (5) وتصعب مهمته بشكل كبير خاصة إذا ما خذلته نتيجة اللقاء الآخر بين لخويا وبونيودكور، أما النصر ففي حالة تحقيقه للإنتصار فإن ذلك يعني وصوله للنقطة (8) والتساوي مع منافسه اليوم بغض النظر عن فارق الأهداف الذي سيبقى في مصلحة ذوب آهان، لكن ذلك يعني تمسك النصر بالفرصة حتى النهاية. من باب أولى، فإن التعادل لن يخدم النصراوية بقدر ما سيخدم المستضيف الإيراني للقاء اليوم المصيري.

جاهزية الفريقين
استعد الفريقان لمواجهة اليوم من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي خاضاها مساء أمس على ساحة الملعب الرئيسي للمباراة، حيث تدرب نادي ذوب آهان الإيراني تمرينه الأخير عند الساعة السادسة والثلث واستمر حتى السابعة والثلث أي بمعدل ساعة كاملة، فيما خاض النصر تدريبه عند الساعة السابعة والنصف وحتى الثامنة والنصف، حيث تأكد المدربان من جاهزية اللاعبين وأكدا على طريقة اللعب التي سيخوضان بها لقاء اليوم الحاسم أمام مرآى الجماهير العمانية بمسقط.

أصفر وأبيض
سيظهر لاعبو النصر السعودي بالزي الأصفر والأزرق المعتاد، فيما سيرتدي لاعبو الفريق الإيراني الزي الأبيض، وستتواجد جماهير النصر السعودي على يمين المنصة، بينما تتواجد جماهير الفريق الإيراني على يسار المنصة.

في المؤتمر الصحفي
راؤول كانيدا: مباراتنا اليوم أمام ذوب آهان نهائي كؤوس
قال راؤول كانيدا مدرب نادي النصر السعودي في المؤتمر الصحفي للمباراة: المعروف عن نادي ذوب آهان الإيراني بأنه من الفرق الجيدة جدا ويمتلك عناصر مجيدة للغاية، وشاهدناه في مباريات المجموعة يؤدي بشكل جيد، وبطبيعة الحال فإن موقف فريقي يحتم علينا أن نلعب مباراة اليوم وكأنها نهائي كؤوس دون جدال، لأن التعادل أو الخسارة سيؤثر سلبا على معنويات اللاعبين وربما يدفع بنا خارج المنافسة على التأهل، وحضرت لمباراة اليوم بحثا عن التأهل دون أدنى شك. واضاف كانيدا: وضع الفريق في الدوري السعودي غير مسر إطلاقا، وبالتالي فإن حضورنا لمباراة اليوم هو من أجل مغالطة واقعنا في الدوري والعمل على إنقاذ الموسم بالطريقة الأفضل، حيث إننا نضع آمالنا في هذه البطولة، وكلنا أمل في تحقيق فوز مهم في المباراة والتأهل للدور الثاني للبطولة ... وفي رده على سؤال حول اكتمال فريقه أجاب كانيدا : الأمر الطبيعي في عالم كرة القدم بأن هناك إصابات وإيقافات وخلافه، والنصر سيفقد أحد أبرز لاعبيه في لقاء اليوم للإصابة، ولكن النصر بمن حضر والبقية في جاهزية تامة وسيقدمون المأمول في النهاية .

عوض خميس: ذوب آهان فريق كبير وعلينا احترامه
من جانبه، قال نجم نادي النصر عوض خميس عن لقاء اليوم الحاسم: ذوب آهان نادي كبير وعريق ، وعلينا احترامه في داخل الملعب إن أردنا تحقيق الهدف المنشود من حضورنا لأرض السلطنة، وسنعمل بكل ما أوتينا من قوة لاقتناص الانتصار والمحافظة على حظوظنا قائمة بالتأهل.


يحيى جولمحمدي: أشكر الاتحاد العماني وكرة القدم تخسر جماليتها باللعب خارج الديار
تحدث يحيى جولمحمدي مدرب نادي ذوب آهان الإيراني في المؤتمر الصحفي لمواجهة اليوم أمام النصر السعودي قائلا: أشكر الاتحاد العماني لكرة القدم والحكومة العمانية على استضافة مبارياتنا هنا، وأنا سعيد جدا لوجودي في هذا البلد الجميل، وفي الجانب الآخر كنت تواقا لأن تكون مباراة فريقي في إيران وكذلك في السعودية أرض الفريق المنافس، وبالطبع هو أمر غير جيد أن نلعب في مثل هذه المباريات بأرض محايدة بعيدا عن جماهيرنا، وكنت أتمنى تقديم كرة قدم جميلة لإمتاع الجماهير في البلدين، واللعب بأرض محايدة ليس أمرا جيدا بالنسبة للكرة الآسيوية والإيرانية كذلك .
واضاف كذلك: المباراة مهمة جدا وهي أهم مباراة بالنسبة لنا، حيث إن الفائز سيكون له أمل في أن يتصدر المجموعة ولاعبونا جاهزون بدنيا وذهنيا للمباراة لتحقيق نتيجة إيجابية، ومن الأشياء التي طلبتها من اللاعبين التركيز وأن يلعبوا بشكل فاعل أمام المرمى وعدم منح الفريق النصراوي فرصة للتهديد، وركزت على الشق الدفاعي واللعب بتوازن، وأحترم النصر لكن يجب أن لا نعطيه فرصة أو مساحة يتحرك فيها بأريحية، ونأمل أن تكون الأحداث في صالحنا وأن نحقق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم وتسير الأمور معنا بالشكل الصحيح. وختم جولمحمدي حديثه برده على التساؤل عن ضغط الدوري ومدى تأثيره على فريقه قائلا : المباريات مضغوطة للغاية في الدوري الإيراني والبطولة كذلك ، ولكنها في النهاية هي نفس الظروف التي تعاني منها الفرق المشاركة ، ولدينا لاعبون جيدون بإمكانهم توزيع الطاقة البدنية للشوطين وعندنا وقت كاف لاستعادة الطاقة والتركيز الذهني، ونتمنى التوفيق.


هاشم بيك زاده: كرة القدم لعبة سلام ومحبة وكنت أتمنى اللعب أمام جماهيرنا
قال نجم نادي ذوب آهان هاشم بيك زاده عن لقاء اليوم الحاسم أمام النصر السعودي: كنت أتمنى أن ألعب هذه المباراة وسط جماهيرنا في إيران، وكرة القدم هي لعبة سلام ومحبة ، فليس من الجيد أن نلعب على ارض محايدة في مثل هذه الظروف في مقدمتها أهمية المباراة، المدرب عزز لدينا أهمية اللقاء والنقاط الكاملة وضرورة تخطيها بالشكل السليم ، وأتمنى أن نقدم المطلوب منا كلاعبين ونحقق النصر.