جاهزية فنية وإدارية ومعنويات عالية لدى الجميع بالفريق العماني

ستستضيف حلبه مونزا الإيطالية الشهيرة أحدأقدم حلبات سباقات السيارات بالعالم الجولة الأولى لكاس بلانك بان الأوروبية للتحمل يومي السبت والأحد 23 و24 ابريل الحالي بمشاركة واسعه من ابطال هذه النوعية من رياضة السيارات حيث يسعى فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة البطل العماني أحمد الحارثي وبدعم فني من موتور بيس الى تسجيل نتيجة إيجابيه في إفتتاحية هذه المسابقة التي تمتد لخمس جولات على مدار العام في مختلف مدن أوروبا.
فبعد راحة إجباريه امتدت لأكثر من سبعه أشهر نظرا لتوقف معظم البطولات والمسابقات الخاصة على مستوى أوروبا تخللتها مشاركة ايجابيه لفريق عمان لسباقات السيارات في ابوظبي في سباق الخليج لمدة 12 ساعة متواصلة وتسجيل نتيجة موفقه بإحراز الفريق بقيادة البطل احمد الحارثي للمركز الثالث ها هو الحارثي يعود خلف مقود سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 لقيادة الفريق في سباق يتوقع معه منافسة مثيرة من قبل الفرق المشاركة في هذا الكاس.
وسيكون السباق لثلاث ساعات متواصلة حيث ستناوب على قيادة السيارة كلا من البطل أحمد الحارثي مع الثنائي البريطاني الاخر جوني ادام وديفون موديل وتعتبر هذه المشاركة هي الرابعة للحارثي في هذه البطولة الأوروبية والاشهر على مستوى أوروبا.
وسيشارك الفريق العماني للمرة الثالثة على التوالي في هذه البطولة على متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 12 سلندر ويتوقع ان يشهد السباق الافتتاحي مشاركة ما لا يقل عن 60 سيارة من مختلف الأنواع والطرازات العالمية الشهيرة مثل لمبرجيني ومرسيدس وبي ام دبليو وفيراري وغيرها من الطرازات العالمية.
وحول السباق الأول لهذا العام فقد قال الحارثي" في كل مرة تقول بان السباق الحالي هو الأفضل ولا يمكن ان يكون العام القادم أفضل لكن مع الدخول في أجواء السباق يتبين لنا بان المسابقة تزداد قوة ومنافسه عام بعد عام الامر الذي يجعلنا نتتوق الى لحظه دخول السباق والجلوس خلف المقود" وأضاف الحارثي بان الكل هنا بالفريق جاهز للقيام بجميع المهام التي أوكلت اليه من قبل الفنيين ونحن نعمل بيد واحدة للظهور بصورة مشرفه في الانطلاقة الأولى لهذا الموسم والذي نتمنى التوفيق فيه للفريق ولبقية المشاركين.
ويشارك الحارثي في هذه البطولة بدعم من الطيران العماني وللموسم الثامن على التوالي وكذلك بدعم من وزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني وبر الجصة وعمانتل ومازال الحارثي مستمرا في دوره كسفير للعلامة التجارية استون مارتن الشرق الأوسط وشمال افريقيا وبالتعاون مع مجموعه شركات الحشار الوكيل التجاري لسيارات استون مارتن بالسلطنة.
وفي هذا السياق فقد قال حارثي " انا سعيد جدا من جديد بوجود هذه الكوكبة الانيقة من الجهات الراعية والداعمة لمشواري في كاس بلانك بان الأوروبي هذا الموسم وهم السبب الرئيسي خلف وجود فريق عمان لسباقات السيارات في هذه البطولة العالمية وانا أشارك هذا العام بالبطولة على امل تحقيق ما نصبوا اليه من نتائج إيجابية ومثمرة لصالح السلطنة في المقام الأول".
وسوف تبدأ فعاليات الجولة الأولى بإجراء التجارب البرونزية يوم السبت 23 ابريل في تمام الساعة التاسعة صباحا ومن ثم التدريبات الحرة على ان تبدا التاهيلات المسبقة في الفترة المسائية وسوف تقام التاهيلات الرسمية في تمام الساعة التاسعةمن صباح يوم الاحد 24 ابريل ويقام السباقالختامي في الساعة 3 عصرا في نفس اليوم.