روما ـ أ.ف.ب: بات يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الاربعة الاخيرة على بعد 3 نقاط من اعتلاء منصة التتويح للمرة الخامسة على التوالي بعد فوزه على ضيفه لاتسيو 3-صفر في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب يوفنتوس الجديد، انتظر فريق "السيدة العجوز" حتى الدقيقة 39 لافتتاح التسجيل عبر الكرواتي الذي تابع من مسافة قريبة كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها الفرنسي بول بوجبا.
وفي مستهل الشوط الثاني، حصل مدافع لاتسيو الاسباني باتريسيو جابارون خيل المعروف بـ"باتريك" على البطاقة الصفراء الثانية (48)، ولم يتأخر الهدف الثاني كثيرا بعد ركلة جزاء تسبب بها سانتياجو جنتيليتي اثر خطأ ضد ليوناردو بونوتشي انبرى لها بنجاح الارجنتيني باولو ديبالا (52).
واضاف ديبالا الهدف الثالث لفريقه والسادس عشر له في البطولة اثر تمريرة من الالماني سامي خضيرة انهاها في اعلى الزاوية اليمنى (64).
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 82 نقطة وتقدم بفارق 9 نقاط على نابولي الذي افتتح المرحلة امس بفوز ساحق على ضيفه بولونيا 6-صفر.
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، قلب روما الثالث تخلفه امام تورينو مرتين الى فوز 3-2 بفضل قائده فرانشيسكو توتي.
وحصل اندريا بيلوتي على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل اليوناني كوستاس مانولاس نفذها بنفسه في اسفل الزاوية اليسرى مانحا التقدم لتورينو (35).
وفي الشوط الثاني، عوض اليوناني فعلته وادرك التعادل لروما من ضربة رأس اثر ركنية نفذها دييجو بيروتي (65).
واعاد الفنزويلي حوزيف مارتينيز التقدم لتورينو بعد تمريرة مركزة من البرازيلي برونو بيريس (80).
وتعملق "العجوز" فرانشيسكو توتي (40 عاما في سبتمبر) في الدقائق الاربع التي حل فيها بديلا للمالي سيدو كيتا وسجل هدفين مانحا الفوز لروما.
وادرك توتي الذي لم يمدد له فريقه بعد العقد عاما اضافيا حسب رغبته، التعادل من اول لمسة للكرة بعد ركلة حرة وتمريرة بالرأس من مانولاس تابعها بيمناه من مسافة قريبة في الشباك (86).
وارتكب المدافع الصربي نيكولا مكسيموفيتش خطأ كلفه ركلة جزاء من لمسة يد انبرى لها توتي بنجاح (89).
وعلى ملعبه ليوجي فيراريس، اسقط جنوى ضيفه انتر ميلان الرابع بهدف وحيد سجله الفرنسي سيباستيان دي مايو اثر ركلة ركنية وتمريرة بالرأس من اليوني بانايوتيس تختسيبديس (77).
وعلى ملعب فريولي، اسقط اودينيزي ضيفه فيورنتينا 2-1.
وكان فيورنتينا تجاوز في المرحلة السابقة كبوته التي استمرت 6 مراحل متتالية حقق فيها 4 تعادلات وخسارتين وتراجع من المركز الثاني إلى الخامس بفوزه على ضيفه ساسوولو 3-1، لكنه لم يستطع المحافظة على هذه الصحوة.
وفاجأ صاحب الارض ضيفه بهدف مبكر جدا بعد ركنية نفذها البرتغالي برونو وتابعها الكولومبي دوفانت زاباتا برأسه في الشباك (2).
ورد فيورنتينا بالتعادل عبر الارجنتيني ماورزو زاراتي بتسديدة من داخل المنطقة (23).
وفي الشوط الثاني، اعاد الفرنسي سيريل تيريو التقدم لاودينيزي بتسجيله الهدف الثاني مستفيدال من عرضية السويسري سيلفان فيدمر (53).
وتعادل ساسوولو مع ضيفه سمبدوريا صفر-صفر.
وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيجودي، تغلب كييفو على ضيفه فروزينوني 5-1.
وتقدم الضيف في وقت مبكر عبر دانيال تشوفاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة (5).
وتعرض فروزينوني لضربة مؤلمة مبكرا ايضا مع طرد مدافعه الالباني ارليند اييتي (17).
واستفاد كييفو من الواقع الجديد لخصمه وادرك التعادل عبر انطونيو فلورو فلوريس بعد تسديدة اولى باتلرأس لم تمر اتبعها بأخرى بالقدم الايمن تهادت في المرمى (36).
وفي الشوط الثاني، نقصت صفوف فروزينوني مرة جديدة مع طرد الغاني رامان تشيبساه بالبطاقة الصفراء الثانية ايضا (53)، وصب كييفو جام غضبه على الضيوف وسجل 4 اهداف عن طريق سيرجيو بيليسييه (47 من ركلة جزاء و80)) ونيكولا ريجوني (58) ىوجينارو ساردو (60).
وعلى ملعب رنتسو باربيرا، تعادل باليرمو مع اتالانتا 2-2.
وشهدت الدقائق الاولى احتساب ركلتي جزاء الاولى لباليرمو اثر لمسة يد ضد جانباولو بيليني نفذها بنجاح الارجنتيني فرانكو فاسكيز (2)، والثاني للضيوف اثر عرقلة السلوفيني الياز سترونا للارجنتيني اليخاندرو غوميز نفذها بنجاح ايضا ماركو بورييلو مدركا التعادل (11).
وفي الشوط الثاني، تقدم اتالانتا عبر جابرييل باليتا الذي تابع برأسه كرة نفذها لوكا تشيجاريني من ركلة حرة (55).
وعوض سترونا خطأه في الشوط الاول عندما ادرك التعادل لصاحب الارض بعد ركلة حرة ومتابعة من مسافة قريبة (76).
وعمق امبولي جراح هيلاس فيرونا صاحب المركز الاخير بفوزه عليه بهدف وحيد سجله ماسيمو ماكاروني (51).
وتختتم المرحلة بلقاء ميلان مع كاربي.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس 82 نقطة من 34 مباراة
2- نابولي 73 من 34
3- روما 68 من 34
4- انتر ميلان 61 من 34
5- فيورنتينا 59 من 34