زار أمس الوفد التجاري الأول الذي سيرته غرفة تجارة وصناعة عمان للهند ضمن مبادرتها شاركنا لترتقي والتي تعني بتسيير وفود تجارية إلى الدول المتقدمة وذلك حسب التخصصات مركز الفضاء (Antrix) والذي يعني بإنتاج وتسويق الصناعات الفضائية كالأقمار الصناعية والرادارات.
وأشاد حامد بن محمد الرئيسي رئيس الوفد بالشباب العمانيين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على رغبتهم الأكيد في الاستفادة من الفرص التي تقدمها الغرفة والمؤسسات الأخرى لهم، لما لها من الأثر الجيد على تنمية مؤسساتهم.
وأعرب أعضاء الوفد عن شكرهم لغرفة تجارة وصناعة عمان على الدعم المستمر الذي تمده لهم كأصحاب مؤسسات صغيرة ومتوسطة متمنيين زيادة هذا الدعم الذي يخدم شريحة كبيرة من الشباب الطامحين في ريادة الأعمال، كما أكدوا على استفادتهم من الزيارات واللقاءات التي نظمت لهم أثناء فترة تواجدهم في مدينة بانجلور بجمهورية الهند، بقولهم إن هذه الزيارة ستفتح مجالا واسعا لنا في سوق خدمات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة وتعمل على تطويرها، حيث اتاحت لهم الفرصة للتعرف على الفرص المتاحة في السوق الهندية وكيفية الاستفادة منها للتطوير مؤسساتهم. كما اتاحت لهم اللقاء بأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومناقشة سبل التعاون المتاحة.
وسوف يغادر الوفد التجاري الهند اليوم الجمعة بعد أن قام بزيارة العديد من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات وذلك بهدف التعرف على هذه المؤسسات والأخذ من خبراتها في مجال التقنية والاستفادة بما لديها من أنظمه وتقنيات حديثة متبعة في إدارة المؤسسات، حيث إن الشركات الهندية من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مستعدة للتعاون مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانيين لما لهذا القطاع من أهمية في الوقت الحاضر.