توقيع اتفاقيات مصرية ـــ بحرينية في مجالات عدة
القاهرة ــ الوطن ــ وكالات:
شدد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة على أهمية تشكيل قوة عسكرية عربية، جاء ذلك خلال مؤتمر مشترك عقده مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
فيما شدد الاخير على ان "مصر القوية ستظل سندا لاشقائها" العرب.
وقال العاهل البحريني الذي وصل إلى القاهرة أمس الاول في زيارة لمصر تستغرق يومين، في مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي "نؤكد على مساندة البحرين لمبادرتكم بتشكيل قوة عسكرية عربية لدرء الاخطار التي تواجهنا جميعا". واكد "اهمية تكثيف تعاوننا العسكري تعزيزا للأمن والاستقرار في المنطقة ككل التي تواجه انتشار الارهاب والتطرف بسبب انهيار الدولة الوطنية" في عدد من بلدانها.
وتعهد ملك البحرين، بعد ان شهد مع الرئيس المصري توقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات عدة، بان "تسخر بلاده كل امكانياتها السياسية والاقتصادية والتجارية لخدمة مصر الشقيقة". وكان السيسي دعا الى تشكيل قوة عربية مشتركة واقر اقتراحه في القمة العربية السنوية في مارس 2015، الا ان مبادرة الرئيس المصري ظلت حبرا على ورق منذ ذلك الحين رغم اجتماعات عدة عقدتها جامعة الدول العربية لوضعها موضع التنفيذ. ولكن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اعلن اثناء زيارة للقاهرة في العاشر من ابريل الماضي ان القاهرة والرياض "تعملان سويا للمضي قدما في انشاء القوة العربية المشتركة"، في اشارة الى احياء مبادرة السيسي. من جهته اكد الرئيس المصري في المؤتمر الصحفي مع الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ان "مصر القوية ستظل سندا لاشقائها العرب". وكان الرئيس المصري وعاهل البحرين شهدا أمس الاول توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.