سكوبيا ـ رويترز : قال نائب رئيس وزراء مقدونيا امس إن 17 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب السيول التي صاحبت هبوب عاصفة في العاصمة سكوبيا وما حولها الليلة الماضية وحذر من احتمال زيادة عدد القتلى.
وقال صحفي من رويترز إن الأمطار الغزيرة غمرت جزءا كبيرا من الطريق الدائري حول سكوبيا وجرفت بعض السيارات لمئات الأمتار إلى الحقول المجاورة.
وذكر نائب رئيس الوزراء نيكولا تودوروف "حجم هذه الكارثة غير مسبوق." وأضاف أنه تلقى تقارير غير مؤكدة عن ثلاث وفيات أخرى.ولحقت أضرار جسيمة بالضواحي الشمالية للعاصمة وغمرت المياه الكثير من المنازل. وذكر الصحفي من رويترز أن مياه السيول غمرت أيضا وسط المدينة.وقالت الشرطة في وقت سابق إن 22 شخصا أصيبوا خلال العاصفة.
وتوقفت الأمطار صباح امس وانحسر منسوب المياه لكن هناك توقعات بسقوط أمطار في المساء على العاصمة.وقال يوهانس هان مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسعة على تويتر إن الاتحاد مستعد لتقديم يد العون إلى مقدونيا المرشحة للانضمام للتكتل.
ومن ناحية أخرى في كرواتيا تسببت رياح عاتية في إغلاق بعض الطرق. وذكرت وسائل إعلام محلية إن الطريق السريع بين العاصمة زغرب والساحل الجنوبي أغلق أمام الشاحنات والحافلات الكبيرة بسبب الرياح.