خلال موسم الخريف


مسقط ـ «الوطن»:
■■نجح مطار صلالة الجديد الذي تم افتتاحه في نوفمبر من العام الماضي في استقبال وإنهاء إجراءات السفر لأكثر من 284 ألف زائر وصلوا إلى المحافظة خلال موسم الخريف الجاري بدءا من 15 يونيو الماضي، حيث كشفت آخر الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن عدد زوار الخريف تجاوز 529 ألف زائر، قرابة 93 ألف منهم قدموا عبر الرحلات الجوية الواصلة إلى مطار صلالة حتى نهاية يوم 15 أغسطس الجاري والتي وصل عددها إلى 2263 رحلة محلية ودولية. ■■

سالم بن عوض اليافعي المدير العام لمطار صلالة أكد أن إدارة المطار عملت على الاستعداد مسبقا بشكل جيد للتعامل مع الزيادة المتوقعة خلال موسم الخريف، وعلى الرغم من تجاوز العدد للتوقعات، نجح المطار في التعامل مع الزيادة الإستثنائية في أعداد الزوار عن المتوسط العام والتي وصلت إلى أكثر من 90 ألف راكب، باحترافية تامة، حيث لا يستغرق الزائر بالمتوسط سوى دقائق قليلة لإنهاء إجراءات الوصول واستلام الحقائب والأمتعة ومغادرة مبنى المطار بغض النظر عن مواعيد وصول الرحلات، وهذا يدل على الكفاءة العالية التي تتمتع بها مرافق مطار صلالة وموظفو المطار على اختلاف مواقعهم والجهات التابعين لها من شركائنا الإستراتيجيين والذين عملوا كفريق واحد في خدمة زوار المحافظة.

من جهته تحدث علي بخيت بيت فاضل مدير العمليات في المطار قائلا: عندما يزداد أعداد المسافرين، يصبح أداء الموظفين هو أساس النجاح، ولقد استطاع فريق العمل في مطار صلالة أن يقدم المستوى المخطط له ويقدم أداءً استثنائياً عبر استقبال آلاف الزوار في اليوم الواحد سواء القادمين أو المغادرين دون حدوث أي تأخير في إنهاء إجراءات السفر أو عمليات التفتيش واستلام وتسليم الأمتعة الشخصية، نحن فخورون بالفعل بأداء فريق العمل المتكامل الذي يتطور يوماً بعد يوم من جميع الجهات العاملة في المطار.
ويشاركه الرأي هشام عبدالمجيد أحد الزوار القادمين إلى المحافظة من دولة الامارات العربية المتحدة فقال إنه فوجئ بالسرعة والاحتراف الذي تمت به الإجراءات بمطار صلالة .. موضحا أنها تجربة جيدة جدًا وتستحق الإشادة، هذا فضلًا عن التعامل الطيب الذي تلقيته وأسرتي وهذا ليس بغريب على الضيافة العمانية المعروفة».
وقال محمد بن حمود الحضرمي أحد المواطنين القادمين لزيارة المحافظة انه من الزوار الدائمين للمحافظة كل عام خلال موسم الخريف، ولاحظ أن المطار شهد تطورًا ملحوظًا .. متوجها بالشكر الى كل من ساهم في تطوير مستويات الخدمة لتصبح بهذا المستوى على الرغم من تضاعف عدد الزوار عن العام الماضي».
يذكر أن مطار صلالة الجديد يشكل إضافة هامة للبنى الأساسية للمحافظة والسلطنة بشكل عام في إطار الجهود المبذولة لتنويع الاقتصاد المحلي والتركيز على القطاع السياحي الذي تلعب فيه المطارات دوراً حيوياً. ويتميز المطار الجديد بتصاميم معمارية عصرية ومحطة ركاب ممتدة على مساحة تتجاوز 65,000 ألف متر مربع. حيث يحظى الزوار بفرصة التمتع بخدمات عالية المستوى، في ظل وجود مركز متطور لنظم المعلومات ووحدات مناولة الأمتعة ومرافق الخدمات التي تشتمل على 28 منفذا لإنهاء إجراءات السفر والخدمة الذاتية، فضلاً عن 8 جسور متحركة لتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الطائرات. كما يضم المطار الجديد أيضاً سلسلة واسعة من منافذ التجزئة والمطاعم والمرافق الحيوية التي من شأنها توفير الراحة للمسافرين، أبرزها ردهة كبار الشخصيات ومواقف السيارات القادرة على استيعاب 1957 مركبة متضمنة مساحات مخصصة لمواقف كبار الشخصيات وسيارات الأجرة، وقد تم تصميم المطار في المرحلة الأولى لاستيعاب 2 مليون مسافر سنوياً، على أن تتم مواصلة أعمال التوسعة والتحسين لضمان جاهزيته لاستقبال 6 ملايين مسافر في المستقبل القريب. ■