ـ تيمور آل سعيد: الفندق سيسهم في ترجمة الخطط الاقتصادية الموضوعة وتحقيق التنويع الاقتصادي بالمنطقة
ـ يحيى الجابري: المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وجهة استثمارية واعدة تتمتع بمقومات سياحية عصرية وجذابة

الدقم ـ من عامر العرفي:
افتتحت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) فندق كراون بلازا الدقم ليشكل بذلك أحدث وجهة تضاف لقائمة مشاريع التنمية الاقتصادية الهادفة لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، والمسؤولين من مختلف مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.
ويأتي هذا الافتتاح في إطار خطط عمران للاسهام في التنمية الاقتصادية والسياحية، حيث تعمل الشركة مع وزارة السياحة على تطبيق استراتيجيات مشتركة ترمي الى إثراء القطاع السياحي وبالتالي تسهم في تعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية فريدة، تمتلك مقومات اقتصادية وسياحية متميزة.
ويشمل فندق كراون بلازا الدقم ـ من فئة 4 نجوم والذي تديره مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG) على 213 غرفة و16 جناح من فئة (جونير) وجناحين بغرفة واحدة، وجناحين بغرفتين، وجناح ملكي، فضلاً عن مطاعم متنوعة وناد للياقة البدنية وحوض للسباحة ومركز أعمال، وقاعة للحفلات ومرافق للاجتماعات والمؤتمرات.
وقال صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد: إن تدشين فندق كراون بلازا الدقم يأتي استجابةً لاحتياجات قطاع الضيافة ومرافق الاقامة بولاية الدقم، نظراً للتوسع الملحوظ الذي تشهده الولاية كوجهة اقتصادية رائدة على مستوى دول الشرق الأسط وشمال أفريقيا. وهذا بدوره سيسهم في ترجمة الخطط الاقتصادية الموضوعة وتحقيق التنويع الاقتصادي عبر المشاريع السياحية في مختلف محافظات السلطنة.
من جانبه قال معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: لعبت عُمران دوراً بارزاً في تنمية ولاية الدقم من خلال تنفيذها الخطط التنموية التي تدعم مشاريع وأعمال الهيئة بهدف تحويل مدينة الدقم إلى منصّة اقتصادية تنافسية ووجهة سياحية فريدة. ويعتبر فندق كراون بلازا الدقم من المشاريع السياحية المهمة في الدقم، والذي سيلعب دوراً أساسياً في رفع مكانتها باعتبارها مركزاً لوجستياً مميزاً على بحر العرب، ووجهة استثمارية واعدة تتمتع بمقومات سياحية عصرية وجذابة.
بدوره أكد سعادة ناصر بن خميس الجشمي رئيس مجلس إدارة عمران بأن الشركة تسعى إلى تأسيس بنية أساسية متينة للقطاع السياحي في السلطنة عبر تركيز المشاريع في المناطق السياحية والاقتصادية الواعدة مثل محافظة الوسطى.
وأردف قائلا: يعد فندق كراون بلازا الدقم المشروع الثاني لعُمران في المنطقة خلال العامين الماضيين حيث كانت الشركة قد افتتحت فندق المدينة الدقم بفئة ثلاث نجوم في عام 2012. وتلتزم عُمران بتطوير مشاريعها من خلال العمل يداً بيد مع وزارة السياحة لتحقيق الرؤى التي وضعتها الحكومة الرشيدة للقطاع عبر تطوير المشاريع وإدارة أصول الضيافة والاستثمار لتسهم على المدى القريب والبعيد في انعاش السياحة وإثراء المجتمعات المحلية من خلال دعم الشركات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب العماني الواعد.
من ناحيته أوضح باسكال جوفين المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG) لمنطقة الهند والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأن افتتاح الفندق يأتي ضمن جهود السلطنة التنموية المستدامة.
وأضاف: منذ بدأ تواجدنا في السلطنة عام 1977م وحتى اليوم ولا تزال السلطنة تمثّل وجهة استراتيجية لنا في الشرق الاوسط، وأننا نفخر بما أنجزناه من نمو مستدام طيلة هذه الأعوام. وبفضل رؤية الحكومة التي ترتكز على تطويرالقطاع السياحي ودور عُمران الريادي في تنمية السياحة، تواصل السلطنة استقطابها للعديد من الزوار من مختلف أقطار العالم مع المحافظة على جمالها وثرواتها الطبيعية.