دمشق ـ بغداد ـ (الوطن) ـ وكالات:
حققت وحدات من الجيش السوري تقدماً جديداً في عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في منطقة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي، فيما احتدمت المعارك مع تقدم القوات العراقية باتجاه مركز مدينة الموصل لتحريرها من تنظيم داعش.
وأفاد مصدر عسكري سوري بأن وحدات من الجيش وسعت نطاق سيطرتها شمال مزارع خان الشيح حيث فرضت سيطرتها على منطقة جامع التقي ومحيطه بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.
وتنفذ وحدات من الجيش منذ مطلع أكتوبر الماضي عمليات عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي ضد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي أحكمت خلالها السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى العديد من كتل الأبنية في محيط تل أبو سية وعلى مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية.
وفي حي جوبر على الأطراف الغربية للغوطة الشرقية لفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت وكراً ونفقا لإرهابيي “جيش الإسلام” بطول 150 متراً وبعرض مترين وارتفاع مترين.
إلى ذلك أفاد الفريق الركن طالب شغاتي قائد العمليات المشتركة بالقوات العراقية باستمرار الاشتباكات بين القوات العراقية وتنظيم داعش في جبهات القتال في الموصل.
وقال شغاتي إن" القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية ضد عناصر داعش في محور الشمالي والشرقي وأيضا الغربي والجنوبي لمدينة الموصل ".
وأضاف إن" قوات الفرقة الذهبية تشتبك مع عناصر داعش بالقرب من منطقة السماح الأولى والثانية بعد تمشيط وتطهير منطقة كوكجلي بالكامل ، فيما يقوم عناصر داعش بقصف القوات بصواريخ نصبها من فوق أعلى تل التوبة .