ألف موسيقي من مختلف الأجهزة والوحدات العسكرية يعزفون لوحات العرض.. وغدا الختام
كتب ـ خميس السلطي:
تصوير ـ خالد البوسعيدي :
تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ46 المجيد، وتحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد ممثل جلالة السلطان المعظم، وبحضور عدد من اصحاب السمو والمعالي والسعادة قدمت دار الأوبرا السلطانية مسقط أمس بباحة ميدان الدار أولى العروض الموسيقية العسكرية السنوية والتي تستمر حتى يوم السبت المقبل بمشاركة فرق عسكرية موسيقية عمانية ودولية.
شارك في العرض الموسيقي لهذا العام ما يقارب الألف موسيقي من مختلف الأجهزة والوحدات العسكرية ، وقاد فريق العمل العميد رامس بن جمعان العويرة مدير عام الموسيقى بالحرس السلطاني العُماني ومنسق الفرق العسكرية بالسلطنة ، وتكونت الفرق المشاركة من الحرس السلطاني العُماني والجيش السلطاني العُماني وسلاح الجو السلطاني العُماني والبحرية السلطانية العُمانية وشرطة عمان السلطانية ومجموعة قرب وطبول الهجانة السلطانية وموسيقى الخيالة السلطانية العمانية والفرقة الموسيقية الكشفية وفريق الدراجات النارية بالحرس السلطاني العماني وفريق المشاة التكاملية لسلاح الجو السلطاني العماني .
كما شارك في الاستعراض الذي استمر لمدة 90 دقيقة عدد من الفرق الزائرة من الدول الصديقة، هما : فرقة الغناء العسكرية وفرقة باليه شباب جورجيا للفكلور "إجريسي" من جمهورية جورجيا ، والفرقة الموسيقية العسكرية والفرقة الاستعراضية التقليدية من جمهورية كوريا الجنوبية ، والتي قدمت مع الفرق العُمانية عروضاً شيقة في حفل اشتمل على العزف الأوركسترالي والموسيقى العسكرية والتقليدية.
فريق المشاة التكاملية لسلاح الجو السلطاني العماني قدم عددا من الفقرات أهمها (عمان الرقصة الأولى ، إضافة إلى (هلا بالصوت) و(لحن من التراث) و(حلت الشمس)، كما قدمت الفرقة العسكرية المشتركة من الرجال عددا من الفقرات الفنية (مارش) ، وقدمت اوركسترا حرس جورجيا الوطني وفرقة باليه شباب جورجيا للفلكلور "أيجرسي" مقطوعات من الفنون العسكرية الجورجية التراثية والتي تعكس عمق الفنون الجورجية.
أما الفرقة الموسيقية العسكرية والاستعراضية التقليدية الكورية فقد قدمت عددا من المقطوعات الشعبية إضافة إلى العزف على الآلات النحاسية إضافة إلى أداء منوّع على الطبول ، وفي ختام العرض قدمت الفرقة لوحة غنائية كورية شعبية بعنوان "على ضفاف نهر نوديول".
وقدمت الفرقة العسكرية المشتركة (نساء) عددا من المقطوعات الفنية (مارش) من بينها (هضاب مدينة بيبلر) و(مرتفعات جالوي) و(الولد المتجول) و(وادي نحيز) ، بعد ذلك قدم فريق الدراجات النارية بالحرس السلطاني العماني استعراضا شيقا مبهرا تفاعل معه الجمهور.
وتكونت اللوحة الختامية من فقرات متنوعة شكلت لحظات الإبهار للفن وواقعه وتألقه تمثلت في (سيريناه هينكس) و(قصيدة السلطان الشعبية) ورقصة (جاري) ونصف السلام السلطاني العماني إضافة إلى مارش (الجوال).