الأربعاء 22 سبتمبر 2021 م - ١٥ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / منوعات / ارتفاع حصيلة ضحايا حادث قطار في الهند إلى 90 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث قطار في الهند إلى 90 قتيلا

نيودلهي ـ وكالات: قالت الشرطة الهندية امس الأحد إن حصيلة ضحايا حادث القطار الذي وقع في ولاية اوتار براديش بشمال الهند ارتفعت إلى 90 قتيلا . وقال رابهاكار شودري ، أحد مسؤولي الشرطة ” لقد انتشلنا 90 جثة حتى الان من موقع الحادث ” مضيفا أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة. ويشار إلى أن عربتين من عربات القطارات تحطمتا ،وما زالت عمليات الإنقاذ جارية.
ارتفاع الحصيلة الموقتة لضحايا حادث القطار في الهند الى 91 قتيلا. وقال المسؤول في شرطة ولاية اوتار براديش دالجيت سينغ شودري ان “حصيلة الضحايا ارتفعت مع الاسف واصبحت 91 قتيلا”. وما زالت عمليات الانقاذ مستمرة للعثور على ناجين في حطام القطار. وهرع رجال الانقاذ الى مكان الحادث الذي وقع بينما كان معظم الركاب نائمين، بالقرب من مدينة كانبور التي تبعد نحو خمسين كيلومترا جنوب شرق عاصمة الولاية لوكناو. وما زالت عمليات الاغاثة مستمرة بينما وضعت مستشفيات المنطقة في حالة تأهب وخصصت ثلاثون سيارة اسعاف لنقل الجرحى. وكان شودري اعلن اولا ان “ما نعرفه هو ان حادثا كبيرا وقع خرج فيه قطار عن سكته”، موضحا انه “تم انتشال 63 جثة وحوالى 150 جريحا”.
وعرضت محطات التلفزيون لقطات للقطار وقد اصيبت عربته بأضرار جسيمة. وقال شهود عيان انهم سمعوا صوتا قويا عند وقوع الحادث. وقال احد هؤلاء الناجين “ايقظنا صوت قوي هذا الصباح. اشعر انني محظوظ لانني على قيد الحياة وسالم. لكنها كانت تجربة اقتراب من الموت لنا جميعا”. ووعد وزير سكك الحديد سوريش برابو في تغريدة بان تجري الحكومة تحقيقا حول اسباب الحادث وتتخذ اجراءات صارمة بحق المسؤولين عنه. وتشهد الهند باستمرار حوادث قطارات نظرا الى سوء صيانة شبكة سكك الحديد الشاسعة رغم انها تقل عشرات ملايين الركاب سنويا.
وقال مسؤولون بالشرطة إن نحو 20 شخصا ما زالوا مفقودين بينما تحاول السلطات تحري سبب خروج 14 من عربات القطار عن القضبان فجأة عند بلدة بوخرايان على بعد 65 كيلومترا جنوبي مدينة كانبور. وكان القطار في رحلة بين مدينة باتنا بشمال شرق البلاد إلى مدينة إندور بوسط الهند. وقال براتاب راي وهو مسؤول كبير في السكك الحديدية إن ناجين يبحثون عن أقارب كانوا معهم وسط مشاهد اليأس والألم كما حاول البعض دخول العربات المدمرة لإنقاذ أقاربهم وجمع متعلقاتهم.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap