سمائل – من يعقوب بن محمد الرواحي:
دشن سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم مساء أمس الاول بقاعة الرشا بسمائل رابطة مدربي نادي سمائل والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الأندية والاتحادات العمانية . حضر الحفل سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل رئيس اتحاد ألعاب القوى ومحسن المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم والمدرب خالد اللاهوري مدير دائرة التدريب والتطوير في الإدارة الفنية للاتحاد العماني لكرة القدم وعدد من مدربي الرابطة والمهتمين بالشأن الرياضي بالولاية .. بدأ الحفل بتلاوة عطرة لآي الذكر الحكيم تلاها الطالب اويس المفرجي بعدها تابع الحضور عرض مرئي حكى تفاصيل الرابطة منذ تأسيسها والشوط الذي قطعته إلى الآن والذي شمل إقامة دورة تدريبية للمستوى «د» وحلقات تدريبية ومحاضرات للمدربين . ثم ألقى المدرب سامي بن سعود الجابري رئيس الرابطة كلمة رحب في بدايتها بالحضور وقال : في البداية نتقدم بالشكر الجزيل لمجلس إدارة نادي سمائل على مساندته والوقوف معنا من اجل انجاح هذه الرابطة والشكر موصول لجميع من وقف بجانبنا ،مشيرا إلى أن الفكرة جاءت من لاعبين قدامى ومدربي الولاية من أجل تجميع المدربين تحت سقف واحد والعمل على تبادل الخبرات وإكسابهم مزيد من علوم المعرفة في عالم الكرة المستديرة ،مؤكدا على ان الرابطة يحدوها الكثير من التطلعات المستقبلية التي ستساهم بها في تطور الكرة السمائلية . وأضاف الجابري :رابطة مدربي نادي سمائل قطعت شوطا لا بأس به من التنظيم والمهام والأعمال وجاء اليوم الذي تشهر فيه رسميا حتى تواصل المسير بثقة وهمة واقتدار ، وادعو الجميع من قيادات وإداريين وفنيين وداعمين ومتابعين للوقوف معنا لإنجاح عمل الرابطة وتحقيق الاهداف المرسومة ،كما نتمنى ان تكون هذه المبادرة باكورة لتوحيد جهود مدربي السلطنة ككل تحت مسمي رابطة مدربين السلطنة تحت مظلة الاتحاد العماني لكرة القدم اسوة بالصحفيين والأطباء وغيرهم . بعدها أشهر رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم شعار الرابطة . ثم كرّمت الرابطة مجلس إدارة النادي والكابتن خالد اللاهوري على جهوده في تأسيس الرابطة وقدمت هدية لراعي المناسبة ، كما كرّم سعادة يونس السيابي مجلس إدارة النادي على جهودهم في الفترة الماضية بالنهوض بمستوى النادي على جميع الأصعدة وقدم مجلس إدارة النادي هدية تذكارية لرئيس إتحاد الكرة ، والتقطت الصور التذكارية .

اتحاد الكرة سيدرس الفكرة
وفي ختام اللقاء أكد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي على اهمية إقامة مثل هذه الرابطات وقال : بداية أشكر القائمين على نادي سمائل وأبارك إشهار رابطة نادي سمائل ، وأتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم العملية القادمة ، وهذا مما لاشك فيه يفيد الرياضة بالنادي اولا والرياضة العمانية بشكل أوسع . وحول دعم الاتحاد للرابطة قال الوهيبي : تواجد مجلس اتحاد الكرة اليوم في تدشين الرابطة يؤكد على دعمنا ، ونتمنى من الاندية الأخرى أن تحذو حذو نادي سمائل ، وبإذن الله اتحاد الكرة سيدرس الفكرة في إنشاء رابطة للمدربين على مستوى السلطنة ككل . مشيرا إلى أن اهمية الرابطة تكمن في التواصل العملي بين المدربين بما سيفيد الأندية بصفة خاصة و الاتحاد بصفة عامة .


بداية مشجعة لبقية الأندية
كما اعرب الكابتن خالد اللاهوري عن سعادته بالدعوة الكريمة لحضور تدشين رابطة مدربي نادي سمائل وقال :مبادرة طيبة لتشكيل رابطة تعتبر الاولى على مستوى السلطنة ، وأتمنى لهم التوفيق وأن تعمل على الدور المنوط بها من اجل تطوير وإعداد وتجميع المدربين وصقل مواهبهم على مستوى التدريب ، ودائما اذا نريد ان نصنع لاعب جيد لابد ان نصنع مدرب جيد ، وهو الدور الذي ستقوم به الرابطة ، وأن تكون بداية مشجعة لبقية الأندية ان تنشئ روابط للمدربين ، وأتمنى استمرار الجهد والحماس الذي بدأوا به وأن يحاولوا التغلب على كل المعوقات بإذن الله ثم بعزيمة الشباب وبوقفة الجميع مع هذه الرابطة خلال المرحلة المقبلة .