الخميس 28 أكتوبر 2021 م - ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أكثر من 15 ألف سائح عدد زوار مواقع أرض اللبان
أكثر من 15 ألف سائح عدد زوار مواقع أرض اللبان

أكثر من 15 ألف سائح عدد زوار مواقع أرض اللبان

مسقط ـ الوطن ـ العمانية:
سجل عدد السياح والزوار لمواقع أرض اللبان بمحافظة ظفار في شهر نوفمبر الماضي 15075 سائح وزائر وذلك حسب الإحصائية الواردة من دائرة مواقع أرض اللبان بمكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.
وأوضحت الإحصائية بأن عدد زوار منتزه البليد الأثري ومتحف أرض اللبان بلغ 8270 زائرا فيما بلغ عدد زوار منتزه سمهرم الأثري 5616 زائرا بينما وبلغ عدد زوار محمية وادي دوكة الطبيعية لأشجار اللبان 619 زائرا وموقع وبار الأثري 570 زائرا.
وتؤكد هذه الارقام النمو المتزايد لعدد الزوار لمواقع أرض اللبان والتي تعتبر واحدة من أهم المواقع السياحية بالمحافظة لما تشتمل عليه من أرث تأريخي يؤكد على مكانة مواقع أرض اللبان واهميتها السياحية حيث تعتبر البليد وسمهرم ووبار ووادي دوكة مواقع مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي تحت مسمى مواقع أرض اللبان حيث يقوم مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بتطويرها وتزويدها بالمرافق الخدمية والجمالية بهدف تعزيز السياحة الثقافية والأثرية بمحافظة ظفار.
ولاهمية هذه المنطقة وما تمثله من أهمية كونه تشكل مزارا سياحيا لالاف السياح ومواكبة للنمو المتزايد على السياحية بمحافظة ظفار بشكل عام ومواقع البليد بشكل خاص فقد افتتح أمس الاول منتجع البليد صلالة تحت رعاية معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وذلك تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والاربعين المجيد والذي يعد من الاستثمارات السياحية الهامة التي تحققت من خلال الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص ليواكب حركة السياحة المتوقعة خلال الفترة القادمة وليلبي احتياجات السياح والزوار من كافة الخدمات.
ويشتمل المنتجع على 96 فيلا بقياسات مختلفة إلى جانب أحواض خاصة للسباحة في 88 فيلا بالإضافة إلى 40 غرفة فندقية منها 30 غرفة مطلة على البحر كما يحتوي المنتجع ايضا على مرافق متعددة لممارسة الرياضة والاستجمام والصحة ومحلات تجارية إضافة إلى قاعة الحصن للمناسبات وثلاثة مطاعم عالمية وأماكن لإقامة الفعاليات الترفيهية.
ويقع المنتجع الذي تديره شركة “انانتارا” العالمية بالقرب من متحف أرض اللبان ومنتزه البليد الأثري المدرج ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة “اليونسكو” وهو مطل على البحر من جهة الجنوب في موقع يسهل الوصول منه إلى شبكة الطرق الرئيسية بمدينة صلالة.
وصمم المنتجع الذي يعتبر أول منتجع فلل فاخرة بصلالة بصورة تتوافق مع أنظمة التخطيط التي تراعي السياق الثقافي والاجتماعي للمجتمع المحلي ليعكس التراث المعماري العماني إلى جانب تطبيق معايير الجودة البيئية في إنشائه ليضمن استفادة جميع مرافق المنتجع من الطاقة الشمسية والتظليل والهواء المتدفق.
منتجع البليد صلالة هو مشروع استثماري سياحي مناصفة بين الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” ذراع الاستثمار السياحي للحكومة وشركة “مُستير” للتطوير العقاري الشريك المحلي احدى شركات مجموعة محمد البرواني القابضة حيث يعتبر المشروع إضافة مهمة لقطاع السياحة في السلطنة وسيساهم في تطوير مستوى الخدمات الفندقية لزوار صلالة.
وتهدف شركة الاستثمار الحكومية “عمران” إلى تطوير البنية الأساسية والمرافق المطلوبة لتطوير قطاع السياحة في السلطنة لجعلها صناعة وطنية كبرى ومساهما رئيسيا في اقتصاد السلطنة واستغلال الطبيعة الخلابة والأجواء السياحية التي تزخر بها السلطنة بالإضافة إلى التراث العُماني الغني لتنويع الاقتصاد وايجاد فرص استثمارية جديدة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap