مسقط ـ العمانية: بدأت بفندق جراند حياة مسقط امس أعمال مؤتمر (الموارد البشرية في صناعة النفط والغاز للشرق الأوسط وشمال إفريقيا) والذي يأتي في ظل التحديات التي تواجهها صناعة الموارد البشرية في قطاعي النفط والغاز كتأهيل وتنمية الموظفين في صناعة النفط والغاز وتطوير المهارات المحلية والمشاركة في المعرفة ونقل المعلومات وتأخير الإحالة للتقاعد.
وتنظم المؤتمر وزارة النفط والغاز بالتعاون مع المركز الدولي للجودة والإنتاجية والشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات ويستمر ثلاثة أيام .
رعى حفل افتتاح المؤتمر سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز الذي تطرق في كلمة له الى سبل تطوير المهارات وأهمية القيادة في صناعة النفط والغاز مبيناً أن التقنية والوسائل ليست مهمة بقدر أهمية تأهيل وتدريب الكوادر واكتساب المعرفة وجودة برامج التدريب مشيرا الى أن المرأة العمانية قطعت شوطاً كبيرا في شغل العديد من الوظائف في مجال صناعة النفط والغاز.
ويتضمن المؤتمر عقد عدة جلسات وتقديم أوراق عمل حول الموارد البشرية في صناعة النفط والغاز والتكنولوجيا ونظام الشبكات الحديثة المتبعة في الموارد البشرية لصناعة النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وفي صناعة تكرير مياه البحر من خلال استخدام الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
ويشارك في المؤتمر إداريون ومستشارون في التأهيل ومؤهلات القيادة ومزاياها وشؤون الناس والتغيير في صناعة النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.