استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسئول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج ظهر امس العميد أول الركن طيار حسن شاه صفي قائد القوات الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق الذي يزور السلطنة حاليا وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة وتبادل وجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني ، وسعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى السلطنة.
كما استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح امس العميد أول الركن طيار حسن شاه صفي قائد القوات الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة الذي يزور السلطنة حالياً .
وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف متمنياً له زيارة موفقة للسلطنة ،كما تـم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني ، والعميد الركن راشد بن سيف الشيدي مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط ، والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمسقط ، وعدد من كبار الضباط برئاسة اركان قوات السلطان المسلحة .
من جانبه استقبل اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس بمكتبه بمعسكر المرتفعة العميد أول الركن طيار حسن شاه صفي قائد القوات الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
ولدى وصول الضيف الايراني مقر قيادة سلاح الجو السلطاني العماني أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني سلام الشرف ، ثم استعرض قائد القوات الجوية للجيش الايراني حرس المراسم .
وقد رحب قائد سلاح الجو السلطاني العماني بالضيف الايراني متمنيا له زيارة موفقة للسلطنة ، من جانبه عبر الضيف عن سعادته بهذه الزيارة وما شاهده من تطور في مختلف المجالات لاسيما برامج التحديث والتطوير في سلاح الجو السلطاني العماني ، كما تم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر ، وبحث عدد من مجالات التعاون العسكري القائم بين سلاح الجو السلطاني العماني والقوات الجوية الايرانية بالإضافة إلى مناقشة عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك .
حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بسلاح الجو السلطاني العماني ,والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بمسقط .
من جانب آخر قام صباح أمس العميد أول الركن طيار حسن شاه صفي قائد القوات الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة يرافقه الملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمسقط ، حيث اصطحبهم رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة بالإنابة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة اطلع خلالها الضيف والوفد المرافق له على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج ، كما استمعوا إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.
وفي ختام الزيارة سجل الضيف الإيراني كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء .