الأحد 17 أكتوبر 2021 م - ١٠ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / تراجع حدة معارك الموصل والكشف عن مكان زعيم (داعش)
تراجع حدة معارك الموصل والكشف عن مكان زعيم (داعش)

تراجع حدة معارك الموصل والكشف عن مكان زعيم (داعش)

الموصل ــ وكالات: تراجعت أمس وأول أمس، حدة المعارك بمعركة الموصل، بسبب الأمطار الغزيرة، وسوء الأحوال الجوية، ما دفع التنظيم إلى شن هجمات معاكسة استهدفت جهاز مكافحة الإرهاب والمدنيين.
يأتي ذلك فيما كشف قائد القوات الخاصة في الجيش العراقي، اللواء فاضل برواري، أن القيادة استطاعت معرفة مكان تواجد زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي وتحركاته، وفقا لوكالة “صدى الإعلام” العراقية.
وأجبر إرهابيو “داعش” سكان الأحياء القريبة من القوات العراقية، والتي لم تقتحم من قبل جهاز مكافحة الإرهاب إلى النزوح باتجاه قلب مدينة الموصل، لضمان عدم نزوح تلك العائلات باتجاه المناطق التي تتم استعادتها من التنظيم الإرهابي. وكانت مصادر أمنية أفادت، أن تنظيم داعش يقاتل من أجل الدفاع عن خط صد جديد يقع عند سور مدينة نِينوى الأثرية، بهدف منع القوات العراقية من الاقتراب من المناطق المحاذية لنهر دجلة شرق المدينة.
على صعيد متصل، أكد قائد القوات الخاصة في الجيش العراقي لوسائل إعلام عراقية، أن القيادة العسكرية العراقية لديها “معلومات كافية” حول البغدادي كونه معتقلا في سجون عراقية منذ عشر سنوات قبل إطلاق سراحه.
وأعلن أن البغدادي يتواجد حاليا في بلدة البعاج الواقعة غرب مدينة الموصل، مضيفا أن زعيم “داعش” يقضي وقته في مخبأ تحت الأرض. كما ذكر برواري أن “تحركات البغدادي مستمرة وهو يغير في شكله باستمرار مثل حلق لحيته، وتغيير ملامحه حتى لا يتم التعرف عليه”.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap