- جريدة الوطن - https://alwatan.com -

سوريا: الإرهابيون يفجرون مركزا للشرطة بـدمشق باستخدام طفلة

دمشق ــ الوطن ــ وكالات:
فجر إرهابيون أمس مركز شرطة الميدان بدمشق، باستخدام طفلة، حيث تم تحميلها بعبوة ناسفة صغيرة وطلبوا منها الدخول إلى داخل القسم. يأتي ذلك في حين علق تنفيذ اتفاق إخلاء الأحياء الشرقية لمدينة حلب من السلاح والمسلحين وذلك بعد أن قامت المجموعات الإرهابية بخرق الاتفاق.
وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ “سانا” أن إرهابيين استغلوا طفلة في الثامنة من عمرها تقريبا وقاموا بتحميلها عبوة ناسفة صغيرة وطلبوا منها الدخول إلى قسم شرطة الميدان على أنها تائهة عن منزلها وبعد دخولها بلحظات قاموا بتفجير العبوة عن بعد ما أدى إلى وفاتها وإصابة أحد عناصر القسم بجروح طفيفة.
إلى ذلك ذكرت مصادر سورية أن تعليق الاتفاق الخاص بحلب مستمر حتى التوصل إلى ضمانات تلزم المجموعات الإرهابية بالتقيد بجميع بنوده مؤكدة حرص الجانب السوري على انجاز الاتفاق بشكل كامل وذلك حرصا منه على حقن الدماء وإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل مدينة حلب.
وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) نقلا عن موفدها إلى حلب في وقت سابق أن المجموعات الإرهابية خرقت الاتفاق عبر قيامها بتهريب أسلحة ثقيلة منها صواريخ تاو ورشاشات ثقيلة ومختطفون بواسطة الحافلات والسيارات التي تنقل الإرهابيين وعائلاتهم باتجاه الريف الجنوبي الغربي لمدينة حلب.