الخميس 28 أكتوبر 2021 م - ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / ابتهاجا بالتشريف السامي منح ترسم لوحات من الولاء والعرفان
ابتهاجا بالتشريف السامي منح ترسم لوحات من الولاء والعرفان

ابتهاجا بالتشريف السامي منح ترسم لوحات من الولاء والعرفان

منح ـ من سالم بن خليفة البوسعيدي :

رسم أهالي ولاية منح مساء أمس الأول لوحات من الولاء والعرفان، ابتهاجا بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ حيث أقامت الولاية مهرجانا شعبيا بملعب المركز الترفيهي بالولاية تضمن مجموعة من اللوحات الوطنية والفقرات التراثية التي عكست فرحة الأهالي بالمقدم الميمون لجلالته بحصن الشموخ وجسدت كلمات المهرجان المعبرة مدى الولاء والعرفان لقائد الوطن جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ .
بدأت فقرات المهرجان باللوحة الترحيبية التي قدمها طلاب مدرسة الشهامة للتعليم الأساسي كما قدم فرسان نادي الشموخ للتدريب على الفروسية وسباقات الخيل وملاك الخيل بالولاية وخيالة مدرعات سلطان عمان فنون الخيل من خلال استعراض فن محوريب الخيل.
وشاركت جمعية المرأة العمانية بمنح باستعراض الفنون النسائية من خلال لوحتين معبرتين عن الفنون النسائية التي تشتهر بها ولاية منح ، كما تضمن المهرجان جانبا من الفنون البدوية من خلال فن الطارق من على ظهور الجمال.
بعدها تقدم الشاعر ربيع بن ملاح الهديفي ليلقي قصيدة العازي التي أعدت خصيصا للمهرجان وجاءت في كلمات موحية بفرحة أهالي منح بالمقدم الكريم لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ متغنية بالمنجزات التي تحققت على مدى ستة وأربعين عاما في ترديد جميل وبصيحات حماسية من المشاركين بالمهرجان من فرق الفنون الشعبية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap