الأحد 17 أكتوبر 2021 م - ١٠ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / انطلاق المرحلة الرابعة من برنامج مهارات التواصل مع وسائل الاعلام
انطلاق المرحلة الرابعة من برنامج مهارات التواصل مع وسائل الاعلام

انطلاق المرحلة الرابعة من برنامج مهارات التواصل مع وسائل الاعلام

بهدف تطوير مهارات العاملين في دوائر الإعلام والعلاقات العامة

وزير الإعلام : البرنامج يناقش أبرز التحديات التي تواجه دوائر الإعلام في المؤسسات الحكومية
كتب: عيسى اليعقوبي
انطلقت صباح أمس بفندق جراند هرمز فعاليات المرحلة الرابعة من البرنامج التدريبي مهارات التواصل مع وسائل الإعلام والذي تنظمه وزارة الإعلام خلال الفترة من 28-29 ديسمبر الجاري ، رعى حفل الافتتاح معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وبحضور معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، وعدد من أصحاب السعادة وموظفي دوائر الإعلام في الموسسات الحكومية بالسلطنة.
بدأ الحفل بكلمة ألقاها معالي وزير الإعلام قال فيها: يأتي هذا البرنامج استكمالا للمراحل الثلاث السابقة، الذي يهدف إلى رفع مهارات القائمين على دوائر العلاقات العامة والاعلام، ولا شك أن دور الاعلام يعتبر أساسي لمنظومة العمل لأي مؤسسة حكومية وخاصة.
وقال لقد قامت الوزارة خلال العامين الماضيين وبإشراف مجلس الوزراء بتنفيذ برنامج مهارات التواصل مع وسائل الاعلام بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس والهيئة العامة للاذاعة والتليفزيون ومؤسسة تومسون الدولية للتدريب في لندن.
مشيرا إلى أنه بلغ عدد الجهات المشاركة في هذا البرنامج أكثر من 20 مؤسسة حكومية، واستفاد المتدربون من الدورات المكثفة في تعزيز الحضور الاعلامي للمؤسسات الحكومية، ومن جهة أخرى قامت وزارة الاعلام بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس بدراسة مسحية حول الاحتياجات المعرفية المستقبلية للجمهور من برامج التوعية وذلك بالتعاون مع العديد من قطاعات المجتمع الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص .
تأتي المرحلة الرابعة من برنامج مهارات التواصل مع وسائل الاعلام لتتناول أهم التحديات التي تواجه دوائر الاعلام في المؤسسات الحكومية، واستعراض الطموحات المراد تحقيقها لتعزيز الحضور الاعلامي للمؤسسات الحكومية في وسائل الاعلام ، كما يتضمن هذا البرنامج ست جلسات نقاشية تقدم من خلالها أوراق عمل من عدد من السؤولين في المؤسسات الحكومية.
وجاءت الجلسة الأولى تحت عنوان الاتصال المؤسسي في المؤسسات الحكومية، قدم فيها سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام ورقة عمل حول السياسات المنظمة للعمل الاعلامي في السلطنة، وتحدث خالد العامري حول دوائر الإعلام وعلاقتها بالدوائر الأخرى في المؤسسة، كما تطرق عبدالعزيز بن سعيد المقبالي إلى موضوع الاعلام الرقمي وصناعة التأثير. أدار الجلسة الأولى شمسة الحوسنية.
وحملت الجلسة الثانية عنوان الهياكل التنظيمية والواقع الفعلي لدوائر الأعلام، قدم فيها سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري ورقة عمل حول الهيكل التنظيمي لدوائر الإعلام في مؤسسات الخدمة المدنية، من جانبه تحدثت نجاة المحذورية عن الواقع الفعلي لدوائر الاعلام في المؤسسات الحكومية. أدار الجلسة الدكتورة ميه بنت هديب الحبسية.
واختتمت جلسات اليوم الأول بالجلسة الثالثة بعنوان إداة الأزمات إعلاميا والتي تحدث فيها الدكتور عبيد الشقصي حول تجارب إدارة الأزمات إعلاميا واستعراض ثلاث تجارب حية لمعالجة الأزمات في المؤسسات الحكومية.
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج سيختتم اليوم ، ليناقش ثلاث جلسات وهي علاقة دوائر الإعلام في المؤسسات الحكومية بوسائل الإعلام ، وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، وجلسة المناقشة النهائية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap