مدريد ـ ا.ف.ب: بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول الدور ربع النهائي من دورة مدريد، رابع دورات الماسترز (الف نقطة) لكرة المضرب البالغة جوائزها 6 ملايين و720 الف يورو، بفوزه السهل على الفنلندي ياركو نيمينن 6-1 و6-4
وانتزع نادال حامل اللقب 5 اشواط متتالية بعد ان تعادلا في الشوطين الاولين لينهي المجموعة 6-1 في مدى 30 دقيقة فقط.
وفي المجموعة الثانية، واجه نادال مقاومة شرسة من نيمينن لكنه على ما يبدو استعاد مستواه على الملاعب الترابية بعد هزيمتين وخروجه من ربع نهائي دورتي مونتي كارلو وبرشلونة، وحسم الامر في صالحه.
ويلتقي نادال غدا الجمعة في ربع النهائي مع التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا الذي تغلب على البلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر 3-6 و6-3 و6-2.
وبلغ الدور ربع النهائي ايضا الياباني كي نيشيكوري المصنف عاشرا بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش الثامن 7-6 (7-5) و7-6 (7-5).
ويلتقي نيشيكوري (24 عاما) الفائز بدورة برشلونة الاسبوع الماضي، مع الاسباني فيليسيانو لوبيز او النمسوي دومينك ثيم.
وخرج البريطاني اندي موراي المصنف سابعا من الدور الثالث اثر خسارته امام الكولومبي سانتياغو خيرالدو 3-6 و2-6 ليضرب الفائز موعدا في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا الفائز على البولندي لوكاس كوبوت 6-4 و6-2.
ولدى السيدات، واصلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وبطلة العامين الماضيين، انتصاراتها وبلغت الدور ربع النهائي ايضا اثر فوزها على الاسبانية كارلا سواريز الر ابعة عشرة 6-2 و6-3.
وكانت سيرينا توجت بلقب هذه الدورة عام 2012 على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، و2013 على حساب الروسية ماريا شارابوفا.
وفي الدور المقبل، تلتقي سيرينا مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة التي تغلبت على مواطنتها لوسي سافاروفا 6-4 و6-3.
وتأهلت الى الدور ذاته الصينية نا لي والبولندية انييسكا رادفانسكا والرومانية سيمونا هاليب المصنفات ثانية وثالثة ورابعة على التوالي.
وفازت نا لي على الاميركية سلوان ستيفنز السادسة عشرة 2-6 و6-3 و6-2، ورادفانسكا على الايطالية روبرتا فينتشي بسهولة تامة 6-1 و6-1، وهاليب على الالمانية سابين ليسيكي الخامسة عشرة 5-7 و6-3 و6-2.
وتلعب نا لي مع الروسية ماريا شارابوفا الثامنة الفائزة على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و6-3، ورادفانسكا مع الفرنسية كارولين جارسيا الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على الايطالية سارا ايراني العاشرة 6-2 و4-6 و6-3، وهاليب مع الصربية آنا ايفانوفيتنش الحادية عشرة التي هزمت الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-1 و6-2