مستعدون للعمل مع إدارة ترامب

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن أمله في أن يكون العام 2017 عام الاعتراف بدولة فلسطين مؤكدا استعداده للعمل مع إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لتحقيق السلام وفق حل الدولتين.
وقال عباس في خطاب بثه تليفزيون فلسطين في الذكرى الثانية والخمسين لانطلاق حركة فتح "نؤكد استعدادنا للعمل مع الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة الرئيس دونالد ترامب لتحقيق السلام وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية".
واضاف عباس "نتطلع بكل امل للمؤتمر الدولي للسلام الذي سيعقد في باريس منتصف شهر يناير القادم ونتطلع ان تنتج عن هذا المؤتمر آلية دولية للمتابعة وجدول زمني للتنفيذ".
وتعتزم فرنسا عقد مؤتمر في 15 يناير المقبل بمشاركة 70 دولة في مسعى لاحياء جهود السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين. وعارضت إسرائيل بشدة عقد المؤتمر، داعية الى اجراء محادثات مباشرة مع الفلسطينيين.
ودعا عباس "لأن يكون عام 2017 عام الاعتراف الدولي بدولة فلسطين ما سيعزز من فرص التوصل إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة وتحقيق السلام الحقيقي"، مجددا مطالبة إسرائيل "بوقف جميع أنشطتها الاستيطانية" تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد عباس أن القرار "أكد المرجعيات الدولية، وطالب إسرائيل بوقف جميع نشاطاتها الاستيطانية، وعدم جواز إحداث أي تغييرات في التكوين الديمغرافي، وطابع ووضع أرض دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس الشرقية".